صدم مجموعة من الأشخاص كانوا على متن حافلة في مدينة مانشستر البريطانية، بعد أن تبين أن أحد الراكبين قرر استبدال الكمامة التي من المفترض أن تغطي أنفه وفمه لوقايته من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، واستخدام أفعى بدلا منها.
وانتشرت صورة الراكب على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو يجلس على مقعد في الحافلة، بينما تلتف الأفعى الضخمة على رقبته ووجهه.
وقالت امرأة كانت على متن الحافلة، إنها اعتقدت أن الرجل كان يضع "قناعا غريبا"، قبل أن تلاحظ رأس الأفعى وهي تتحرك، مشيرة إلى أن معظم الركاب لم يلاحظوا وجودها.
ووفقا للقوانين في بريطانيا، فإنه يجب ارتداء الكمامات أو غيرها من الأغطية المناسبة لتغطية الأنف والفم، منعا لتفشي وباء كورونا.
وقال متحدث باسم هيئة المواصلات في مانشستر: "تنص التوجيهات الحكومية بوضوح على ضرورة ارتداء قناع، وليس من الضروري أن يكون قناعا جراحيا، إذ بإمكان الركاب صنع قناع خاص بهم أو ارتداء شيء مناسب، مثل وشاح".
وتابع: "في حين أن هناك درجة صغيرة من التفسير يمكن تطبيقها على هذا، فإننا لا نعتقد أنها يمكن أن تمتد لتصل إلى استخدام جلد الثعبان، خاصة عندما يكون ما زال متصلا بالثعبان نفسه!".
أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام عن نتائج عام 2025 لقطاع الإعلام في دولة الإمارات، والذي شهد تطوراً في السينما والألعاب الإلكترونية والنشر وصناعة المحتوى، بالتزامن مع تطوير تشريعات وسياسات تنظيمية جديدة دعمت نمو القطاع وعززت مساهمته في الاقتصاد الوطني.
غاب الفنان المصري القدير عبدالعزيز مخيون عن عالمنا اليوم، تاركاً وراءه إرثاً فنياً ثرياً امتد لعقود طويلة، كان خلالها أحد أبرز الوجوه التي صنعت ذاكرة الدراما والسينما المصرية والعربية، وأحد الفنانين الذين ارتبطت أسماؤهم بأعمال خالدة لا تزال حاضرة في وجدان الجمهور
طور باحثون من جامعة نيويورك أبوظبي ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي تصميماً جديداً للدعامة يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحسين علاج التسربات المعدية لدى بعض المرضى بعد جراحات السمنة، بما قد يساعد على تسريع التعافي، وتمكين المرضى من العودة إلى حياتهم اليومية في وقت أقصر
أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال
أكد معالي مطر الطاير، أن مبادرة "دبي الأفعال" تجسّد فلسفة القيادة الرشيدة، القائمة على تحويل الرؤى الطموحة إلى إنجازات ملموسة، وترسخ ثقافة عمل تجعل من الإنجاز الاستثنائي معياراً للأداء، ومن سرعة التنفيذ وجودة المخرجات شاهداً على تميز تجربة دبي عن غيرها من مدن العالم
كرّم سمو الشيخ أحمد بن محمد، خلال "منتدى الإعلام الإماراتي" أكثر من 100 من المؤسسات والقيادات والكوادر الإعلامية الوطنية وصنّاع المحتوى الإماراتيين، تقديراً لجهودهم وأدائهم المهني الرفيع ومواقفهم الوطنية المشرّفة، لاسيما إبان الأزمة التي شهدتها المنطقة خلال الأشهر الماضية
برعاية وحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد، عُقدت اليوم فعاليات "منتدى الإعلام الإماراتي" نظمها نادي دبي للصحافة تحت شعار "الإمارات خط أحمر" بمشاركة قيادات ورموز الإعلام الوطني. وتميزت هذه الدورة التي حضرت جلستها الرئيسة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد، بمواكبتها للأزمة التي شهدتها المنطقة
أظهرت دراسة صادرة عن «براند فاينانس» العالمية، الدور الاستراتيجي الذي تقوم به «دبي الرقمية» في ترسيخ مكانة دبي بين أبرز مدن العالم في مؤشر العلامات التجارية للمدن، بعدما جاءت الإمارة في المرتبة الخامسة عالمياً بقيمة تجارية تقارب تريليون درهم. وأشارت الدراسة إلى أن «دبي الرقمية» أسهمت بنحو 31 مليار درهم في القيمة الإجمالية للعلامة التجارية للإمارة، كما حصلت على تصنيف (AA+) الذي يضعها ضمن نخبة الجهات الحكومية الرقمية الأكثر قوة وتميزاً على مستوى العالم.