صدم مجموعة من الأشخاص كانوا على متن حافلة في مدينة مانشستر البريطانية، بعد أن تبين أن أحد الراكبين قرر استبدال الكمامة التي من المفترض أن تغطي أنفه وفمه لوقايته من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، واستخدام أفعى بدلا منها.
وانتشرت صورة الراكب على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو يجلس على مقعد في الحافلة، بينما تلتف الأفعى الضخمة على رقبته ووجهه.
وقالت امرأة كانت على متن الحافلة، إنها اعتقدت أن الرجل كان يضع "قناعا غريبا"، قبل أن تلاحظ رأس الأفعى وهي تتحرك، مشيرة إلى أن معظم الركاب لم يلاحظوا وجودها.
ووفقا للقوانين في بريطانيا، فإنه يجب ارتداء الكمامات أو غيرها من الأغطية المناسبة لتغطية الأنف والفم، منعا لتفشي وباء كورونا.
وقال متحدث باسم هيئة المواصلات في مانشستر: "تنص التوجيهات الحكومية بوضوح على ضرورة ارتداء قناع، وليس من الضروري أن يكون قناعا جراحيا، إذ بإمكان الركاب صنع قناع خاص بهم أو ارتداء شيء مناسب، مثل وشاح".
وتابع: "في حين أن هناك درجة صغيرة من التفسير يمكن تطبيقها على هذا، فإننا لا نعتقد أنها يمكن أن تمتد لتصل إلى استخدام جلد الثعبان، خاصة عندما يكون ما زال متصلا بالثعبان نفسه!".
أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام عن نتائج عام 2025 لقطاع الإعلام في دولة الإمارات، والذي شهد تطوراً في السينما والألعاب الإلكترونية والنشر وصناعة المحتوى، بالتزامن مع تطوير تشريعات وسياسات تنظيمية جديدة دعمت نمو القطاع وعززت مساهمته في الاقتصاد الوطني.
غاب الفنان المصري القدير عبدالعزيز مخيون عن عالمنا اليوم، تاركاً وراءه إرثاً فنياً ثرياً امتد لعقود طويلة، كان خلالها أحد أبرز الوجوه التي صنعت ذاكرة الدراما والسينما المصرية والعربية، وأحد الفنانين الذين ارتبطت أسماؤهم بأعمال خالدة لا تزال حاضرة في وجدان الجمهور
أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال
كرم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، خريجي دفعة 2025 من برامج دبي القابضة لتطوير الكفاءات الوطنية، وشملت الدفعة 23 خريجاً وذلك تحت مظلة برنامج "الملتقى" للتوطين، الذي يجسد رؤية دبي القابضة في إعداد جيل جديد من الكفاءات الوطنية القادرة على قيادة القطاعات الاقتصادية الحيوية والمساهمة في تحقيق مستهدفات دبي المستقبلية. وأكد سموه أن الكفاءات الوطنية تمثل المحرك الأهم لمسيرة التنمية الشاملة في الإمارات
افتتحت عملية "الفارس الشهم 3" مركز الإمارات الطبي في شمال قطاع غزة، في خطوة جديدة ضمن الجهود الإنسانية التي تنفذها الإمارات لدعم القطاع الصحي وتوفير الخدمات الطبية الأساسية لسكان القطاع.
أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء "رعاه الله" بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (17) لسنة 2026 بتشكيل مجلس إدارة معهد دبي القضائي، برئاسة معالي المُستشار عصام عيسى الحميدان
ترأس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، اجتماع مجلس قيادات الشرطة في وزارة الداخلية. واستعرض المجلس أولويات المرحلة المقبلة لتطوير المنظومة الأمنية، بما يواكب توجهات حكومة دولة الإمارات نحو تبني نماذج الذكاء الاصطناعي ذاتي التنفيذ والقيادة "Agentic AI" ويعزز كفاءة العمليات وجودة الخدمات وجاهزية العمل الشرطي للمستقبل