يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة

أحرز كريستيانو رونالدو هدفه رقم 20 في الدوري الإيطالي هذا الموسم خلال مباراته رقم 600 في مسابقات الدوري، ليساهم في فوز يوفنتوس 3-صفر على سبيتسيا، الثلاثاء، وتقليص الفارق مع ميلان صاحب المركز الثاني إلى 3 نقاط.

 


وسجل النجم البرتغالي الهدف الثالث لفريقه في الدقائق الأخيرة، بعد أن هز ألفارو موراتا وفيدريكو كييزا الشباك في وقت سابق من الشوط الثاني.

وأصبح رونالدو، الذي سدد أيضا في القائم خلال الشوط الأول، أول لاعب يسجل 20 هدفا على الأقل في آخر 12 موسما في بطولات الدوري الأوروبية الخمس الكبرى.


ويحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد 49 نقطة من 24 مباراة، خلف ميلان الذي يملك 52 نقطة وإنتر ميلان المتصدر برصيد 56 نقطة، قبل أن يلعب الفريقان هذا الأسبوع ضد أودينيزي وبارما على الترتيب.

وبعد تعثر فريق المدير الفني أندريا بيرلو بتعادله مع مضيفه فيرونا، السبت، كان يدرك أنه لا مجال لإهدار المزيد من النقاط بعد تأخره بـ10 نقاط خلف إنتر المتصدر.

لكن يوفنتوس فقد المدافع ماتيس دي ليخت بعد إصابته أثناء الإحماء وواجه صعوبات في بداية المباراة، وكانت أقرب فرصة أتيحت له عندما انطلق رونالدو داخل منطقة الجزاء وسدد في القائم.

وكان قرار إشراك موراتا وفيدريكو برنارديسكي قبل نصف ساعة على نهاية اللقاء حاسما، ومرر الجناح إلى المهاجم الإسباني ليسجل هدفه الأول في الدوري منذ ديسمبر بعد 60 ثانية من نزوله الملعب.

وساهم برنارديسكي في الهدف الثاني عندما مرر إلى كييزا داخل منطقة الجزاء، ليهز الشباك من المتابعة بعدما أنقذ الحارس إيفان بروفيدل محاولته الأولى.

وانطلق رونالدو بعد ذلك ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 89 ويحسم انتصار يوفنتوس، رغم أن سبيتسيا أهدر فرصة تسجيل هدف شرفي عندما أنقذ الحارس فويتشيش تشيزني ركلة جزاء نفذها أندريه غالابينوف في آخر لعبة بالمباراة.

More from رياضة

  • 3 أسابيع تقرب مانشستر سيتي من تحقيق "حلم الرباعية" التاريخية

    عندما يلتقي مانشستر سيتي فريق تشيلسي غدا السبت على استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن ستكون هذه المواجهة الأولى ضمن 7 مباريات صعبة ومهمة يخوضها الفريق في غضون 22 يوما للاقتراب خطوة هائلة من حلم تحقيق الرباعية التاريخية في الموسم الحالي

  • تدابير آمنة لتخفيف المخاوف في أولمبياد طوكيو

    قالت سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفي اليوم إن بلادها ملتزمة بتنظيم دورة أولمبية تضمن سلامة جميع المشاركين وإنها ستعمل على تنفيذ تدابير آمنة لمكافحة فيروس كورونا لتخفيف المخاوف مع تزايد عدد الإصابات بالعدوى في البلاد

  • تخفيض راتب ميسي بنسبة 50%

    كشف برنامج "الشيرنغيتو" إن نادي برشلونة يخطط أن يمنح نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي راتبا سنويا يبلغ 30 مليون يورو لتجديد عقده وأشار إلى أن العرض سيكون بمثابة تخفيض لراتب النجم الأرجنتيني مع برشلونة لأكثر من 50 بالمئة

  • ميسي يحمي لاعبي أمريكا الجنوبية من كورونا بلفتة نبيلة.. فماذا فعل؟

    لفتة نبيلة من قبل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة عندما قام بالتبرع بثلاث قمصان له موقعه بخط يده، مقابل الحصول على 50 ألف جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد من الصين، لتطعيم جميع لاعبي كرة القدم في أميركا الجنوبية قبل بطولة "كوبا أميركا"، وفقاً لسكاي نيوز عربية، حيث تم تأمين الصفقة مع شركة الأدوية الصينية "سينوفاك".

  • الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك بمعسكر مغلق لمدة 48 ساعة

    يستعد الأهلي المصري لمنازلة غريمه التقليدي الزمالك يوم الأحد المقبل في مؤجلة الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز بإقامة معسكراً مغلقاً لمدة 48 ساعة.

أخبار محلية

  • الإمارات تدعو إلى مكافحة العنف الجنسي في حالات النزاع

    دعت دولة الإمارات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى معالجة الأسباب الجذرية للعنف الجنسي في حالات النزاع بما في ذلك عدم المساواة بين الجنسين و الأعراف الاجتماعية الضارة جاء ذلك في بيان خطي قدمته خلال المناقشة المفتوحة السنوية لمجلس الأمن

  • شرطة دبي تحقق أمنية طفل

    فاجأت شرطة دبي الطفل لوكاس لي تشاو بزيارته في منزل أسرته وتحقيق أمنيته بارتداء زي شرطة دبي واصطحابه في الدوريات الفارهة في أرجاء المدينة وكان والد الطفل قد بعث برسالة إلكترونية إلى شرطة دبي، يعرب فيها عن رغبته بإسعاد ابنه وتحقيق أمنيته

  • جمعية دبي الخيرية تساهم في حملة "100 مليون وجبة"

    أعلنت جمعية دبي الخيرية عن مساهمتها بمليوني درهم من خلال دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري لدعم حملة "100 مليون وجبة" ويتيح تبرع الجمعية توفير مليوني حصة غذائية على شكل سلال وطرود تتضمن المواد الأساسية لإعداد وجبات طعام متكاملة

  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئياً إلى غائم ومغبرا أحياناً على بعض المناطق والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحيانا وتكون شمالية غربية الى جنوبية غربية / 15 - 25 تصل إلى 35 كم/س