"يورو 2020" تغيير جذري محتمل في خطة البطولة المؤجلة

قبل انطلاق كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2020) المؤجلة الى الصيف يلوح في الأفق تغيير جذري محتمل فقد أفاد تقرير لمجلة صانداي تايمز البريطانية، أن بريطانيا تدرس التقدم بطلب استضافة البلاد لجميع مباريات البطولة بدلا من إقامتها في أكثر من بلد

قبل أشهر قليلة من انطلاق كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2020) المؤجلة من العام الماضي إلى الصيف المقبل، يلوح في الأفق تغيير جذري محتمل في شكل وخطة البطولة.

 

فقد أفاد تقرير لمجلة "صانداي تايمز" البريطانية، الأحد، أن بريطانيا تدرس التقدم بطلب استضافة البلاد لجميع مباريات البطولة، بدلا من إقامتها في أكثر من بلد، علما أن الحكومة البريطانية تأمل عودة الجماهير إلى الملاعب مع نهاية مايو المقبل.

وأفاد وزير الثقافة البريطاني أوليفر دودن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن الجماهير قد تعود إلى الملاعب في بريطانيا قبل بقية أوروبا، وفقا للصحيفة، بسبب التقدم الكبير في حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وقد يساهم ذلك في زيادة عدد المباريات التي ستستضيفها بريطانيا في كأس أوروبا، أو حتى نقل البطولة بشكل كامل إلى أراضيها، للتخفيف من خسائر إيرادات التذاكر بالنسبة للاتحاد القاري.

ولا يزال من المقرر إقامة البطولة القارية التي تأجلت لمدة عام بسبب جائحة "كوفيد 19"، في 12 مدينة في 12 بلدا على امتداد القارة، بين 11 يونيو حتى 11 يوليو.

وكرر اليويفا علنا أنه ملتزم بإقامة الحدث الكروي في المدن الاثنتي عشرة رغم التحديات اللوجستية، ومع ذلك فمن المتوقع أن يبحث الاتحاد عن خطة الطوارئ إذا حالت القيود المستمرة في بلدان عدة دون الإبقاء على قراره.

لكن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قال الأحد إنه ليس على علم بأي اقتراح لاستضافة البطولة، وصرح لشبكة "سكاي نيوز": "لم أسمع شيئا من هذا القبيل، أعتقد أن هذا ليس صحيحا".

ومن المقرر أن يستضيف ملعب ويمبلي في لندن 7 مباريات، بما في ذلك مواجهتا الدور نصف النهائي والمباراة النهائية، في حين تستضيف مدينة غلاسكو 4 مباريات.

وإضافة إلى لندن وغلاسكو، فإن المدن العشر الأخرى التي من المقرر أن تستضيف البطولة هي: دابلن وأمستردام وكوبنهاغن وسان بطرسبورغ وبلباو وميونيخ وبودابست وباكو وروما وبوخارست.

وتم نقل العديد من مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" كانت مقررة في ألمانيا وإسبانيا والبرتغال إلى ملاعب محايدة، بسبب القيود المفروضة في تلك البلدان التي تمنع الضيوف من دخول أراضيها.

More from رياضة

  • الأفضل .. في دوري الخليج العربي لشهر فبراير

    أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية أسماء الفائزين بجوائز الأفضل الشهرية في دوري الخليج العربي وتوج علي مبخوت مهاجم الجزيرة بجائزة أفضل لاعب كما حصد مدرب الجزيرة مارسيل كايزر جائزة أفضل مدرب ونال أحمد شمبيه حارس مرمى النصر جائزة أفضل حارس

  • بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو 12 و13 مارس

    أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن اطلاق بطولته الجديدة تحت مسمى بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية ستُتيح للاعبي الجوجيتسو من أبناء الدولة فرصة ثمينة لمواجهة نخبة لاعبي العالم من مُختلف الأحزمة والأوزان

  • الجهاز الفني لناشئي كرة اليد يعتزم تقديم مشروع متكامل لإعداد المنتخب في المرحلة المقبلة

    يعتزم الجهاز الفني لمنتخب الناشئين لكرة اليد تقديم مشروع متكامل لإعداد المنتخب في المرحلة المقبلة، بهدف تقديم جيل جديد لرياضة الإمارات يمكنه استعادة أمجاد لعبة كرة اليد خليجيا وعربيا وآسيوي، وسوف يراعي المشروع آخر المستجدات الخاصة بتجميد بطولة آسيا للناشئين بكازاخستان التي كان من المقرر لها مايو المقبل، وهي التي كانت مؤهلة لبطولة العالم نهاية العام الجاري والتي ألغيت.

  • مضمار جبل علي يستضيف السباق العاشر للخيول العربية الأصيلة والمهجنة

    أستضاف مضمار جبل علي للخيول السباق العاشر للخيول العربية الاصيلة والمهجنة فى الموسم 2020 / 2021 لسباقات الخيل وأطلق عليه سباق الصفوح. وأشتمل على سبعة اشواط فى الشوط الاول وهو الشوط الوحيد للخيول العربية الأصيلة تكافؤ توليد الامارات برعاية شركة سرفيو لمسافة 1400 مترحيث فاز مقام للشيخة اليازية بنت سلطان آل نهيان وقام جلال على ممثل سرفيو بتسليم جوائز الشوط.

  • أكبر معمرة في العالم تحمل الشعلة الأولمبية

    ستحمل امرأة يابانية هي الأكبر سنا في العالم وتبلغُ 118 سنة شعلة الألعاب الأولمبية التي ستقام في هذا البلد الآسيوي خلال مايو المقبل وسط إعجاب بتجربة حياتها المُلهمة حيث تغلبت تاني تاناكا على مرض السرطان مرتين كما عايشت وباءين عالميين

أخبار محلية

  • حمدان بن محمد يطلق مشروع "مدارس دبي"

    أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مشروع "مدارس دبي" وهو نموذج تعليمي مبتكر مشيراً سموه إلى أنه سيتم استقبال أول مجموعة من الطلاب مع مطلع العام الأكاديمي المقبل

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس المنتخب لجمهورية النيجر

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تهنئة إلى فخامة محمد بازوم الرئيس المنتخب لجمهورية النيجر بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

  • جمارك دبي تحتفل بيوم المرأة العالمي

    احتفلت جمارك دبي بيوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 مارس من كل عام حيث أُقيم الاحتفال لهذا العام تحت شعار /اخترت التحدي/ وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور أحمد محبوب مصبح مدير عام الدائرة وعدد من موظفات الدائرة .

  • كوادر نسائية متميزة تقود قطاع الطب البيطري

    تحرص هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على فتح الآفاق أمام المرأة الإماراتية لتتصدر مركز القيادة في مختلف المجالات حيث برزت في مجال الطب البيطري وأثبتت تفوقها وقدرتها على العطاء والمساهمة في استكمال مسيرة الهيئة وتحقيق مزيد من الإنجازات