غدا .. انطلاق بطولة الاتحاد للمبارزة

يستهل اتحاد الإمارات للمبارزة غدا برنامج بطولاته المحلية للموسم الرياضي الجديد 2021 / 2022 بإقامة أولى بطولات فئة العمومي رجال وسيدات والتي يستضيفها نادي الشارقة الرياضي على مدار يومي الجمعة والسبت بمشاركة 120 لاعبا ولاعبة

 يستهل اتحاد الإمارات للمبارزة غدا الجمعة برنامج بطولاته المحلية للموسم الرياضي الجديد 2021 / 2022 بإقامة أولى بطولات فئة العمومي رجال وسيدات، والتي يستضيفها نادي الشارقة الرياضي بصالة النادي بمنطقة الحزانة على مدار يومي الجمعة والسبت.

ويشارك في المنافسات غدا أكثر من 120 لاعبا ولاعبة بها وتستهل المنافسات بنزالات الفتيات للفرق لفئة العمومي، والفردي في الأسلحة الثلاثة الايبيه والفلوريه والسابر، على أن تختتم المنافسات بعد غد السبت بمشاركة أندية المبارزة بالدولة وهي بني ياس، وشباب الأهلي، والشارقة، ومؤسسة المرأة بالشارقة، والفجيرة، وأكاديمية أم كى اف ايه في دبي، ومركز العين للمبارزة . وتقام البطولة برعاية شركتي تيما الدولية وابسليوت للأدوات الرياضية راعيا لمسابقات الاتحاد.

وأكدت الدكتورة هدى المطروشي الامين العام لاتحاد الإمارات للمبازة أن البطولة تكتسب أهمية خاصة كونها أولى بطولات روزنامة الموسم الجديد الذي اعتمدها مجلس إدارة الاتحاد، وتبلغ 12 بطولة محلية بواقع ثلاث بطولات لكل فئة من فئات العمومي ، تحت 20 سنة ، وتحت 17 سنة، وبطولتين لفئة تحت 13 سنة ، و 15 سنة إضافة إلى بطولة تشمل جميع الفئات.

وأوضحت أن تنظيم الاتحاد للبطولة يأتي تأكيداً لعودة النشاط الكامل بعد عودة التدريبات لأندية الدولة ومراكز التدريب وأكاديميات المبارزة، منذ عدة أشهر.. مشيدة بدور مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي و المهندس سليمان الهاجري رئيس منظومة الألعاب الفردية، وجميع أعضاء مجلس الإدارة ومنتسبي النادي لاستضافتهم للبطولة، وتوفير الدعم اللازم للاتحاد، معتبرة أن التعاون القائم بين النادي والاتحاد نموذج يحتذى به في الشراكة والتنسيق بين الإتحادات والأندية.

وعن الجانب التنظيمي للبطولة .. قالت الدكتورة المطروشي إن اتحاد الإمارات للمبارزة خصص 5 ملاعب معدنية مدعومة بالأجهزة ولوحات احتساب النتائج الإلكترونية لكل جهاز، وتم ترشيح أبرز الحكام لإدارة المباريات وهم سلطان المازمي ، وعامر الناطور ، وعلى المرزوقى ، وحسام جلال ، ومناد غازى ، ومحمد أشرف ، وعبد الرحيم الخياري وأحمد علي وأسندت اللجنة المنظمة للبطولة رئاسة اللجنة الفنية إلى المهندس سراج العلي، ومعه رامي سعيد، ولجنة التحكيم برئاسة الحكم الدولي موسى البلوشي، ولجنة الملاعب التي تضم أبو الدهب محمد، فيما سيشرف على البطولة إبراهيم خالد المدير التنفيذي للاتحاد.

More from رياضة

  • لاعبان من نادي الشارقة يحصلان على الشارة الدولية للتحكيم في المبارزة

    حصل لاعبا نادي الشارقة الرياضي في المبارزة علي المرزوقي وعمران البلوشي على الشارة الدولية في التحكيم من الاتحاد الدولي للمبارزة لسلاحي السابر والآيبيه على التوالي والتي تتيح لهما تحكيم جميع مسابقات المبارزة المحلية والدولية التي ينظمها اتحاد اللعبة.

  • توما .. نجم جودو الإمارات ضمن مشاهير متحف "مدام توسو"

    دخل نجم جودو الإمارات اللاعب توما الحائز على الميدالية البرونزية في وزن تحت 81 كجم، بدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل في 2016 التاريخ من أوسع أبوابة باعتباره أول إنجاز لجودو الإمارات في الدورات الأولمبية، حيث تصدر مجسمه ببدلة البطولة الزرقاء متحف الشمع لـ " مدام توسو " الوجهة الترفيهية الأكثر جاذبية عالمياً، والذي افتتح هذا الأسبوع فرعه الجديد العالمي في دبي لأول مرة أمام الجمهور في نسخته الـ 25 لتصبح الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها عالمياً في المنطقة، وهو يحتل مكانة خاصة كونه الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي والذي يقدم أفضل التجارب الترفيهية التفاعلية المبتكرة.

  • أرسنال يفوز على أستون فيلا في الدوري الإنجليزي

    فاز أرسنال على ضيفه أستون فيلا 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ورفع أرسنال رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد أستون فيلا عند عشر نقاط في المركز الثالث عشر

  • بطولة الصداقة الإماراتية الكورية بالتايكواندو تنطلق غدا

    يستضيف نادي الشارقة للألعاب الفردية صباح الغد المنافسات التمهيدية لبطولة الصداقة الإماراتية الكورية بالتايكواندو في مرحلتها الأولى للموسم الجديد يعقبها مساء الإفتتاح الرسمي للبطولة

  • منتخبنا لهوكي الجليد يهزم نظيره الإيراني

    فاز منتخب الإمارات لهوكي الجليد للرجال على نظيره الإيراني بنتيجة 6 - 0 في ختام مبارياتهما في بطولة دبي الدولية التي انطلقت الثلاثاء الماضي بمشاركة 6 فرق وتختتم مساء اليوم الجمعة

أخبار محلية

  • "محمد بن راشد للفضاء" يعلن انطلاق الدورة الـ72 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية غداً فى دبي

    تنطلق في دبي غداً "الاثنين" أعمال الدورة 72 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية، الحدث الأكبر والأهم من نوعه في قطاع الفضاء الدولي، وتستمر لمدة خمسة أيام في مركز دبي العالمي للمعارض، وذلك في أول انعقاد للمؤتمر العالمي الكبير في المنطقة العربية، ويستضيفه مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية.

  • محمد بن راشد : أعرق مؤتمر ومعرض للفضاء في العالم ينطلق غداً في الإمارات

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله أن أعرق مؤتمر ومعرض للفضاء في العالم ينطلق غداً في دورته الـ 72 في الإمارات بمشاركة 110 دول  وكافة رؤساء وكالات الفضاء الدولية و4000 مشارك و100 شركة فضاء دولية. 

  • عدد من القضاة الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

    أدى اليمين القانونية أمام معالي عبدالله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، عدد من القضاة الجدد، وذلك في ديوان الوزارة في أبوظبي، بحضور سعادة المستشار الدكتور سعيد علي بحبوح النقبي القائم بأعمال وكيل وزارة العدل، وسعادة المستشار جاسم سيف بوعصيبه مدير دائرة التفتيش القضائي.

  • نيابة الأموال العامة الاتحادية تباشر التحقيق في مخالفات شركة عقارية كبرى

    صرح المستشار د . حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة بأن نيابة الأموال العامة الاتحادية تباشر تحقيقات موسعه مع مسؤولي شركة الاتحاد العقارية بناء على شكوى هيئة الأوراق المالية والسلع وما تضمنته من معلومات عن مخالفات مالية ارتكبها خليفة حسن على صالح الحمادي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة وآخرين بالاشتراك مع بعض مسؤوليها، وشملت مخالفات تتعلق ببيع أحد الأصول العقارية للشركة بثمن يقل عن ثمنه الحقيقي والتحايل لإخفاء اسم المستفيد من شرائه بأوراق مزورة وأإساءة استعمال السلطة والغش والإضرار بمصالح الشركة ومساهميها بالدخول في استثمارات خارج الدولة وداخلها دون دراسة حقيقية مما كبدها خسائر مالية، ومخالفة مسؤ