الكرة الذهبية: ليونيل ميسي يفوز بالجائزة للمرة السادسة ومحمد صلاح في المركز الخامس

getty

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه

واحتل فيرجيل فان دايك، نجم دفاع فريق ليفربول الإنجليزي، المرتبة الثانية في المسابقة العالمية، وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فاز بالكرة الذهبية 5 مرات، في المرتبة الثالثة.

وجاء المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في المركز الخامس، كما جاء الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، في المركز العاشر.

وقال ميسي: "اليوم هو فوزي السادس بالكرة الذهبية، إنها لحظة فريدة أعيشها مع أسرتي وأطفالي".

وحصل اللاعب الأرجنتيني، البالغ عمره 32 عاما، على الجائزة في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 .

ونال ميسي لقب الدوري الإسباني مع برشلونة الموسم الماضي. وقاد منتخب الأرجنتين للمركز الثالث في كأس كوبا أمريكا في يوليو/ تموز الماضي.

وتحسم نتيجة مسابقة الكرة الذهبية بأصوات الصحفيين حول العالم.

وحصل البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، على جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى متقدما على الألماني مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة، والبرازيلي إديرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي.

وفاز الهولندي ماتيس دي ليخت، لاعب يوفنتوس الإيطالي، بجائزة "كوبا"، وهي جائزة تمنح لأفضل لاعب تحت 21 سنة.

وانضم دي ليخت، 20 سنة، إلى يوفنتوس بعد أن ساعد ناديه السابق أياكس أمستردام الهولندي على الوصول إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

More from رياضة

  • بركلتي جزاء.. تعادل قاتل ليوفنتوس أمام أتالانتا

    أهدر أتالانتا تقدّمه مرتين وتعادل في الوقت القاتل مع مضيفه يوفنتوس المتصدر 2-2 بركلتي جزاء قاتلتين من لمستي يد، السبت في المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم، ففشل بالارتقاء الى المركز الثاني والاستفادة من التعثر الثالث تواليا للوصيف لاتسيو.

  • 97 إصابة بكورونا في أندية الدوري السعودي

    أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم التقرير الخاص بفحوصات فيروس كورونا التي قامت بها أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين والدرجة الأولى.

  • تعرف على شرط مورينيو للفوز بالألقاب مع توتنهام

    أعرب مدرب توتنهام هوتسبير، جوزيه مورينيو، عن ثقته في إمكانية فوزه بالألقاب مع الفريق اللندني في حال منحه الوقت مثل يورغن كلوب مدرب ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

  • غوارديولا يخشى "فخ الريال".. وشبح يوفنتوس يطارده

    دعا الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الجمعة، فريقه إلى عدم التفكير في مواجهة محتملة في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام يوفنتوس لأن فقدان التركيز أمام ريال مدريد في إياب دور الستة عشر قد يكلفه الخروج من البطولة.

  • قبل أمتار من النهاية.. نكسة لريال مدريد

    تعرض ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم لنكسة قبل 3 مباريات من نهاية الموسم بإصابة ظهيره الأيسر البرازيلي مارسيلو في العضلة المقربة بفخذه الأيسر وفق ما أفاد النادي، الجمعة.

أخبار محلية

  • محمد بن زايد يعزي حاكم الشارقة في وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي

    أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن صادق عزائه ومواساته لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في وفاة المغفور له الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي.

  • نورة الكعبي تدعو إلى المحافظة على التراث الإنساني وعدم المساس به

    أكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب رئيسة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم أن التراث الثقافي يمثل إرثاً بشرياً يجب المحافظة عليه وعدم استغلاله وتغيير واقعه عبر إدخال تعديلات تمس جوهره الإنساني، وخاصة المواقع المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، والتي تمثل قيمة عالمية استثنائية، تشترك فيها جميع الشعوب والثقافات.

  • بمباركة رئيس الدولة وأمام محمـد بن راشد وبدعم من محمد بن زايد.. وزراء حكومة الإمارات يؤدون اليمين الدستورية عن بُعد

    مباركة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"،وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أدى معالي الوزراء في حكومة الإمارات اليوم، السبت، اليمين الدستورية عن بُعد، وذلك في أعقاب إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الإمارات بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان واعتماد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

  • محمد بن راشد: حكومة الإمارات الأسرع استجابة للمتغيرات العالمية

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن حكومة الإمارات كانت الأسرع استجابة للمتغيرات العالمية الجديدة مشيراً إلى ان الأفضلية للأسرع في فهم المتغيرات واتخاذ القرارات. وتغيير الأولويات.