VIDEO: Abu Dhabi police nab seven in drug trafficking bust

iStock [illustration]

A seven-member gang has been arrested in Abu Dhabi following an intense operation over the last four months.

Teams from Abu Dhabi Police said the criminal network was on the verge of striking a sales deal for 1.2 million narcotic pills when they were caught.

According to Colonel Tahir Ghreb Al-Zahri, director of the Anti-Drug Directorate, the officers were closely monitoring the movement of the gang members between the emirates.

The first arrest led to the seizure of 120,000 narcotic pills and to another key member of the criminal network, who officials say, was in charge of the sales.

Further investigations led to the other members of the gang, and to the warehouse where the drugs were stored.

أحبطت #شرطة_أبوظبي ترويج نحو 1.2 مليون حبة مخدرة، كانت بحوزة عصابة، مكونة من 7 أشخاص آسيويين، بعدما رصد رجال المكافحة أفراد العصابة، على مدار 4 أشهر، كانوا يتنقلون خلالها بين إمارات الدولة. وأوضح العقيد طاهر غريب الظاهري مدير مديرية #مكافحة_المخدرات بشرطة أبوظبي أن تفاصيل القضية تعود إلى ضبط المتهم الأول، وبحوزته 120 ألف حبة مخدرة، وبالتحقيقات معه تكشفت خيوط جديدة قادت إلى الإطاحة ببقية العصابة، من خلال خطة أمنية محكمة، أسفرت عن ضبط المتهم الثاني، وبحوزته كمية من الحبوب المخدرة تقدر بنحو 15 الف حبة، وتبين أن المتهم يُعتبر الرجل الثاني في تنظيم الشبكة الإجرامية، وأنه من يتولى كافة عمليات البيع والشراء. وتوالى تباعًا سقوط أفراد العصابة في أيدي فريق المكافحة، ما أدى إلى إحكام القبضة الأمنية على جميع اطراف الشبكة، التي تبين أنها مكونة من تاجر ومخزّن ومروج وكمية كبيرة من الحبوب المخدرة كانوا ينوون تهريب جزء من منها لأحدى الدول المجاورة . وأكد أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تولي اهتمامًا كبيرًا بمكافحة المخدرات، وملاحقة مروجيها وكشف أساليبهم، وتجفيف منابع هذه السموم، والوقاية من أضرارها بكافة الوسائل الأمنية والوقائية والتوعوية، مشيرًا إلى أن تهريب وترويج المخدرات يعتبر من الجرائم المنظمة، والعابرة للحدود، وتديرها عصابات إجرامية #خطرة. ومن جانبها دعت مديرية مكافحة المخدرات أفراد المجتمع إلى التعاون مع الأجهزة الشرطية والإبلاغ عن أي معلومات أمنية تسهم في القبض على عصابات المخدرات الإجرامية، عبر خدمة أمان الهاتفية ‪8002626‬.‪ ‬ #خلك_في_البيت ‏#Stayhome #في_أبوظبي #InAbuDhabi #أبوظبي_أمن_وسلامة ‎‏#Abudhabi_safe_and_secure #الإمارات #أبوظبي #شرطة_أبوظبي #أخبار_شرطة_أبوظبي#الإعلام_الأمني ‎‏#UAE #AbuDhabi #ADPolice ‎‏#ADPolice_news ‎‏#security_media

Posted by Abu Dhabi Police on Monday, August 3, 2020

More from UAE