Sharjah Police arrests gang for stealing computer devices

instagram/(@shjpolice)

An 11-member gang specialized in stealing computer devices has been arrested in Sharjah.

According to the emirate's police force, the culprits stole 662 laptops worth over AED2.4 million from a warehouse belonging to a Sharjah-based electronics company. 

The perpetrators reportedly stole two cars to transport the stolen goods and cut-off all surveillance cameras to avoid getting caught during the robbery. 

Sharjah Police's Criminal Investigation department launched an investigation shortly after receiving reports of the missing items and successfully caught the thieves. 

View this post on Instagram

استخدموا أسلوب التخفي .. وتجاوزت قيمتها مليونين وأربعمائة ألف درهم مباحث شرطة الشارقة تسقط تشكيلاً عصابياً مكوناً من 11 شخصاً تخصصوا في سرقة أجهزة الحاسوب ألقت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، القبض على عناصر تشكيل عصابي مكون من (11) شخصاً يحملون الجنسية الآسيوية، قاموا بسرقة (662) جهاز حاسوب تربو قيمتها المالية على مليونين و وأربعمائة ألف درهم، من مستودع تابع لإحدى الشركات العاملة في مجال الإلكنرونيات بالإمارة. وتفصيلاً قال العقيد عمر أحمد بوالزود مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية: إن بلاغاً ورد من إحدى الشركات المتخصصة في مجال بيع وتجارة أجهزة الكمبيوتر، يفيد بسرقة (662) جهاز (لاب توب)، من مستودع الشركة بإحدى المناطق الصناعية بالإمارة. وبتشكيل فريق للبحث والتحري، وتكثيف الجهود، تبين أن التشكيل العصابي، قد نفذ مخططاته بأسلوب "التخفي" لتضليل الأجهزة الشرطية والهروب من قبضتها، إلا أن خبرات رجال التحريات في التعاطي مع مختلف الأحداث، أفشلت مخططهم الإجرامي، وقادتهم إلى القبض على الجناة واحداً تلو الآخر، على الرغم من عدم توفر أي أدلة ملموسة في موقع الحادث .. وبين العقيد ابو الزود ، أن الجناة عمدوا إلى سرقة سيارتين لنقل المسروقات، وقطع تمديدات كاميرات المراقبة بالمستودع، وسرقة جهاز التخزين الرقمي لبيانات المادة المصورة، هذا بالإضافة إلى تنفيذ السرقة دون ترك أي أدلة أو بصمات، تدل على هويتهم. وأوضح أن محضر الاستدلالات أرشد إلى أن التخطيط للسرقة كان منظماً بدءاً من عمليات المراقبة المسبقة للمستودع، وتوزيع الأدوار، ووصولاً إلى عقد اتفاق مع أحد الأشخاص، لإتمام عمليات بيع الأجهزة بعد الحصول عليها مباشرة، والهروب من الشرطة. وأشار مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية إلى أن أعضاء فريق البحث والتحري، تعاملوا مع تلك الجريمة بفنيات الخبرة، حيث قاموا بتحليل واستقراء مسرح الجريمة، ودراسة الأسلوب الجرمي، واستطاع الفريق الكشف عن هوية الجناة وتتبع تحركاتهم، والصلة التي تجمعهم، وأدوارهم في القضية، وإعداد مجموعة من الكمائن، التي نالت منهم جميعاً، واسترداد كافة المسروقات، وضبط الأدوات المستخدمة في ارتكاب الجريمة. وأشاد العقيد ابوالزود، بكفاءة فريق العمل الميداني بالإدارة، وجاهزيتهم للتعامل مع كافة أنواع البلاغات بدقة وسرعة، مما مكنهم من إلقاء القبض على جميع أفراد العصابة، واستراد جميع المسروقات.

A post shared by شرطة الشارقة (@shjpolice) on

More from UAE

Latest Local News