More than 120,000 CCTV cameras installed across Ajman

istock/pixinoo

More than 120,000 CCTV cameras have been installed in Ajman.

According to the Ajman Police force, this comes as part of a three-year initiative to increase surveillance across the city. 

More than 3,000 buildings, including residential apartment blocks, shops and hotels, have been fitted with CCTV cameras since 2017. 

Officials clarified that the 'To Protect You' initiative has also helped enhance security and safety in the city. 

View this post on Instagram

مشروع " لحمايتكم " بشرطة عجمان يؤمن 3000 مبنى بتركيب ما يزيد عن 120,000 كاميرا مراقبة ضمن سلسلة نجاحاتها المتميزة في مسيرة تعزيز جودة الحياة، حققت القيادة العامة لشرطة عجمان إنجازاً جديداً بعد مرور ثلاثة أعوام على تنفيذ مشروع " لحمايتكم " للمراقبة الأمنية بتركيب 120,000 كاميرا مراقبة في 3000 مبنى بإمارة عجمان، تحقيقاً لهدف وزارة الداخلية الاستراتيجي المتمثل بتعزيز الأمن والأمان. وقال سعادة المقدم محمد بن يافور الغفلي نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة عجمان أن شرطة عجمان ومنذ إطلاق مشروع لحمايتكم عام 2017 واصلت جهودها في المسح وتكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة تركيب كاميرات المراقبة في المباني السكنية والمحلات التجارية والفنادق والمنشئات بمختلف نشاطاتها، ليصل عدد الكاميرات التي تم تركيبها إلى 120,000كاميرا مراقبة تؤمن ما يزيد عن 3000 مبنى في الإمارة. وأضاف سعادته أنه تم تنفيذ المشروع بإشراف شرطة عجمان وشركات أمنية متخصصة لضمان فاعلية عملها بشكل دقيق، وفق المواصفات والاشتراطات المعتمدة من الشرطة ومنها ما يختص بالمهندسين والفنيين المتخصصين في عملية التركيب والصيانة الدورية، كما تم وضع لوحات للتوضيح بأن المكان مراقب بالكاميرات، لضمان عدم انتهاك عملية المراقبة لخصوصية السكان. وأكد نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية أن مشروع " لحمايتكم " للمراقبة الأمنية أسهم بشكل كبير في الحد من جرائم السرقات والجرائم المقلقة بشكل عام، ليصبح رادعاً قوياً في وجه كل من تسول له نفسه للعبث بأمن والمواطنين والمقيمين، ويشكل تحولاً جديداً في مسيرة تعزيز جودة الحياة من خلال تعزيز نسبة الشعور بالأمان في إمارة عجمان. ‏‎#شرطة_عجمان #وزارة_الداخلية #شرطة عجمان الشرطة_الاتحادية #الشرطة #حكومة_عجمان #الإمارات ‏‎‏#ajmanpolice #moiuae #uaepolice #moi #police #ajmangov #uaegov #uae ‏‎‏‎#خلك_في_البيت #stayhome #معاً_ضد_كورونا ‎‏‎#فيروس_كورونا_المستجد ‎#كوفيد19 ‏#together_we_will_win_covid19 ‏‎‏#coronavirus ‏‎‏#covid19 31/8/2020

A post shared by شرطة عجمان (@ajmanpoliceghq) on

More from UAE

Latest Local News