Families warned against letting kids in front seat of cars

Supplied

Parents are being reminded not to seat children below the age of 10 in a car's front seat.

In their latest safety campaign, Abu Dhabi Police said children less than 145cm in height should be seated in the back, and securely buckled up.

Those caught violating this traffic law will face a fine of AED 400.

The authorities also highlighted the need to use child seats for those under the age of four, in order to protect them from any real impact in the event of a crash.  

بالفيديو | #شرطة_أبوظبي ركوب الأطفال دون العاشرة في المقاعد الأمامية بالمركبة خطر يهدد سلامتهم . حذرت شرطة أبوظبي الأسر من مخاطر ركوب الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الأمامية مؤكدة ضرورة التزام قائدي المركبات بوجود مقاعد للأطفال داخل المركبات، لأهميتها في حمايتهم من آثار الحوادث المرورية وضمان السـلامة والأمان للأطفال داخل المركبات، خصوصاً في ما يتعلق بركوب الأطفال في المقاعد المخصصة لهم لضمان عدم تعرضهم للخطر. ودعت شرطة أبوظبي الأباء والأمهات إلى الانتباه لمخاطر وضع أطفالهم الصغار في احضانهم أثناء قيادة المركبة لما يشكله ذلك من خطر كبير على سلامتهم وتفادياً لوقوع الحوادث المرورية . وأكدت اهتمامها المستمر بنشر الثقافة المرورية بالإشتراطات الوقائية والجلوس الآمن للأطفال بالمركبات ،وحث السائقين على إستخدام المقاعد المخصصة للاطفال بالمركبات ، لوقايتهم من الإصابات في الحوادث المرورية . وشددت على ضرورة الالتزام بجلوس الاطفال دون الرابعة على المقاعد المخصصة لهم في المركبات مشيرة إلى المخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال في حالة عدم استخدام المقاعد المخصصة لهم . وبحسب قانون السير فإنه لا يسمح للأطفال بالجلوس في المقعد الأمامي قبل بلوغ العشر سنوات، ويجب أن يستخدم الأطفال دون هذه السن مقاعد السلامة ذات الأحزمة الداخلية حتى يبلغ طولهم 145 سنتيمتراً، وعندما يصل عمر الطفل إلى هذه السن، يستطيع استخدام حزام الأمان . #خلك_في_البيت ‏#Stayhome #عطاء_في_عملي_وسلامه_في_بيتي ‏#DedicationAtWorkSafetyAtHome #في_أبوظبي ‏#InAbuDhabi #أبوظبي_أمن_وسلامة ‏‎‏#Abudhabi_safe_and_secure #الإمارات #أبوظبي #شرطة_أبوظبي #أخبار_شرطة_أبوظبي#الإعلام_الأمني ‏‎‏#UAE #AbuDhabi #ADPolice ‏‎‏#ADPolice_news ‏‎‏#security_media

Posted by AD Police HQ on Thursday, July 16, 2020

More from UAE

Latest Local News