هواوي تعترف بالكارثة

getty

تتوقع شركة هواوي تكنولوجيز الصينية تراجع عائداتها السنوية بواقع عشرة مليارات دولار بسبب القيود التصديرية التي فرضتها عليها الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن نائب رئيس الشركة إيريك تشو قوله اليوم الجمعة إن هواوي تتوقع أن تؤدي قيود التصدير التي فرضتها الولايات المتحدة على الشركة إلى تراجع العائدات السنوية في قطاع أجهزة المستهلك بواقع عشرة مليارات دولار تقريبا.

وأضاف أن حجم الخسائر الإجمالية التي سوف تتعرض لها الشركة جاءت "أقل بفارق طفيف" عن التقديرات المبدئية لمؤسس الشركة الملياردير رين تشنغ الذي توقع تراجعا في المبيعات بقيمة ثلاثين مليار دولار على مدار عامين.

وأكد تشو أن هواوي مازالت حريصة على إيجاد بدائل ردا على القيود التي تحول دون حصولها على التكنولوجيا الأمريكية التي تحتاجها لأجهزتها.

وأزاحت هواوي، وهي أكبر شركة للتكنولوجيا في الصين، النقاب اليوم الجمعة عن أقوى رقاقة إلكترونية للذكاء الاصطناعي من إنتاجها، والتي أطلقت عليها اسم "أسيند 910"، ومن المقرر أن تنافس بها الرقاقات الإلكترونية المماثلة التي تنتجها شركتي كوالكوم ونيفيديا الأمريكيتين.

وقال تشو للصحفيين في مدينة شينزين الصينية إن هواوي تبحث أيضا سبل استبدال برامج تصميم الرقاقات الإلكترونية من إنتاج شركتي "كادينس ديزاين سيستمز" و"سينوبسيز" دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الشهر الجاري، أزاحت هواوي النقاب عن نظام التشغيل الجديد "هارموني أو إس" الذي ابتكرته، ومن الممكن في المستقبل أن يستخدم بدلا من نظام تشغيل أندرويد التي ابتكرته شركة جوجل الأمريكية.

الاكثر من منوعات

  • "أبل" تحذر المستخدمين في 92 دولة من هجمات خبيثة

    حذرت شركة أبل مستخدميها في الهند و91 دولة أخرى من أنهم قد يكونون ضحايا محتملين "لهجوم من مأجورين ببرامج تجسس" بناء على إخطار بتهديد محتمل أرسلته إلى المستخدمين المستهدفين عبر البريد الإلكتروني وقالت: الشركة اكتشفت أن المهاجمين حاولوا اختراق هواتف آيفون عن بعد

  • كسوف كلي نادر للشمس

    شهدت قارة أمريكا الشمالية كسوفا كليا نادرا للشمس، والذي أغرق مناطق شاسعة بالظلام في المكسيك وكندا والولايات المتحدة في وضح النهار. يحدث الكسوف الكلي عندما يتموضع القمر تماما بين الأرض والشمس، ما يحجب ضوء الشمس مؤقتا في وضح النهار

  • ناسا تنشر صوراً مذهلة وغير مسبوقة لكوكب المشتري

    نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صوراً جديدة مذهلة لكوكب المشتري وفرها التلسكوب الفضائي جيمس ويب ويظهر فيها قمران صغيران وحلقات مشوشة وقطبان متوهجان

  • حزن في السودان.. تفاصيل حادثة افتراس أسد لطفلة

    أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال

  • سهير البابلي في "العناية المركزة"

    كشفت ابنة الفنانة الكبيرة سهير البابلي تفاصيل حالة والدتها الصحية، وذلك بعد تعرضها لوعكة صحية تسببت في دخلوها أحد المستشفيات.

أخبار محلية