مؤسسة "مانغروف فور مان كايند" تدعو الفنانين المقيمين في الإمارات للمشاركة في حملة "ارسمها خضراء"

getty

اطلقت مؤسسة "مانغروف فور مان كايند"، - حملة "ارسمها خضراء" التي تهدف لرفع مستوى الوعي حول أهمية النظم البيئية لغابات المانغروف، من خلال توظيف الفن والإبداع داخل المجتمعات المحلية التي تنمو فيها.

و"مانغروف فور مان كايند"، مؤسسة اجتماعية بيئية مقرها دولة الإمارات ومكرسة للحفاظ على النظام البيئي لأشجار المنغروف وحماية هذه الشجرة الفريدة من نوعها في كافة المدن الساحلية التي تنمو بها حول العالم.

ودعت "مانغروف فور مان كايند"، كجزء من هذه الحملة الجديدة.. الفنانين المقيمين في الإمارات إلى إبداع وتقديم أعمال فنية مستوحاة من روعة وجمال أشجار المانغروف والتنوع البيولوجي الذي يحيط بها. وبعد عملية اختيار ومراجعة، سيتم منح 20 فنانا مختارا الفرصة لبيع أعمالهم الفنية من خلال معرض افتراضي على الإنترنت، مع توجيه كافة العائدات نحو مبادرات إعادة تشجير المانغروف في كافة أنحاء الإمارات.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، المؤسس المشارك لمؤسسة "مانغروف فور مان كايند".. " تقع على عاتقنا جميعا مسؤولية المساهمة في حماية البيئة على كوكب الأرض، ونأمل في أن تشجع حملة "ارسمها خضراء" الفنانين المحليين على استلهام الجمال الطبيعي الذي تتمتع به غابات المانغروف المنتشرة في أرجاء دولة الإمارات، لإبداع أعمال فنية جديدة ومشاركتها مع العالم، والمساهمة بالوقت نفسه في الحفاظ على البيئة. هذه هي أولى المبادرات التي نتطلع إلى إطلاقها ضمن سعينا لإيجاد حلول مبتكرة لقضايا تغير المناخ بما يسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة".

من جانبها قالت أحلام البلوكي، المؤسس المشارك لمؤسسة "مانغروف فور مان كايند".. " نحن فخورون بقدرتنا على تقديم هذه المنصة الفريدة في مثل هذا الوقت الذي يحتاجها العالم بشدة.. تهدف حملة "ارسمها خضراء" لجمع المساهمات لمشروع إعادة تشجير المانغروف الذي نقوم بإعداده، وكذلك دعم مجتمع الفنانين المحليين للوصول إلى الساحة الفنية الدولية. هذه المبادرة هي تذكير بأن الفنانين وكل أولئك الأشخاص الذين يقدرون الفنون كانوا وسيبقون دائما محركا للتغيير الإيجابي في المجتمع".

ويمكن للفنانين الراغبين بالمشاركة في الحملة تسجيل اهتماماتهم من خلال الموقع mangroves4mankind.org ، علما أن الموعد النهائي لتقديم الأعمال الفنية هو 12 يوليو 2020، وبعد ذلك ستحدد لجنة من الحكام، من بينهم فنانة الفن المعاصر والخبيرة الفنية علياء لوتاه، مجموعة الأعمال التي ستشارك في المعرض، كما سيتم طرح القطع المختارة للبيع في 26 يوليو 2020 بالتزامن مع اليوم العالمي لحماية النظام البيئي لأشجار المانغروف.

الاكثر من منوعات

أخبار محلية