فنانو "فلج" يخطفون الأضواء في قاعة أفريقيا بالشارقة

وام

أشادت منى عبد الكريم اليافعي مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية نائب رئيس اللجنة التنفيذية للأولمبياد الخاص في حكومة الشارقة بالعرض المسرحي /مرايا الإبداع/ الذي قدمه منتسبو مركز الفن للجميع /فلج/ أمس على مسرح قاعة أفريقيا بالتعاون مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وبدعم من شركة EGA بمناسبة مرور سنتين على تأسيس المركز وتزامنا مع مهرجان أبوظبي 2019 ووصول شعلة الأولمبياد الخاص إلى إمارة الشارقة.

وعبرت اليافعي عن شكرها لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لتعاونها المثمر مؤكدة ريادة المدينة في دعمها ومناصرتها للأشخاص أصحاب الهمم في مختلف المجالات ومن بينها الفنون بباقاتها المتنوعة.

و أوضحت أن المدينة أول من وظف الفن في خدمة الأشخاص أصحاب الهمم عبر تأسيس جماعة الإمارات للفن الخاص بالشارقة سنة 1995 وهي أول من أدخل تعليم الموسيقى بالألوان للمعاقين ذهنيا عام 2009 وفيما بعد قامت بتأسيس جماعة الإبداع الفني للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل مستقل و مكمل لجماعة الإمارات للفن الخاص عام 2010 لتتوج كل هذه الجهود في العام 2017 من خلال تأسيس مركز الفن للجميع استمرارا لخطواتها السابقة والناجحة في هذا المجال.

و قالت اليافعي إن تزامن احتفال المركز بالذكرى الثانية لتأسيسه مع وصول شعلة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص يمنحه قيمة مضاعفة ويعزز القناعة الراسخة بأهمية دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة في تطوير وتنمية مواهبهم الفنية والرياضية وفي ميادين الإبداع كافة.

وأشارت اليافعي إلى أهمية الدور الذي يقوم به مركز الفن للجميع في مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص المبدعين ذوي الإعاقة في ميادين الفنون والثقافة داخل الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي.

وأضافت: " يهدف /فلج/ إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفنانين ذوي الإعاقة وزملائهم غير المعاقين فيما يتعلق بممارسة الأنشطة الفنية والثقافية بالإضافة إلى تمكين ودمج المبدعين ذوي الإعاقة في الحراك الفني والثقافي داخل الدولة وخارجها".

وعبر الممثل الإماراتي عبدالله بن حيدر عن إعجابه الكبير بالأداء الذي قدمه فنانو مركز /فلج/ من ذوي الإعاقة ودعا المعنيين مؤسسات وأفرادا إلى مساندة هذه التجربة وتسليط الضوء عليها بالقدر المناسب كي يدرك المجتمع بمختلف فئاته حجم المواهب والقدرات التي يمتلكها الأشخاص ذوو الإعاقة مما يسهم في دمجهم الاجتماعي والفني بالشكل المأمول.

الاكثر من منوعات

  • "طرق دبي" تصدر تطبيقها الجديد "RTA App" للوصول السهل إلى الخدمات

    أصدرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي نسخة جديدة ومحدثة من تطبيقها "هيئة الطرق والمواصلات - RTA App" المصمم لتمكين المستخدمين من التعامل بشكل سهل وسلس مع جميع خدماتها.

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • "الهيليوم" يؤجل أول رحلة مأهولة لكبسولة "ستارلاينر" إلى الفضاء

    أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" وشركة بوينج، مرة أخرى إطلاق أول رحلة مأهولة لـ "ستارلاينر" إلى الفضاء بسبب تسرب الهيليوم وقالت "ناسا": التأجيل الأحدث سيتيح مزيدا من الوقت لوضع اللمسات الأخيرة على الخطوات التالية التي تعالج تسربا ثابتا للهيليوم

  • ناسا تنشر صوراً مذهلة وغير مسبوقة لكوكب المشتري

    نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صوراً جديدة مذهلة لكوكب المشتري وفرها التلسكوب الفضائي جيمس ويب ويظهر فيها قمران صغيران وحلقات مشوشة وقطبان متوهجان

  • حزن في السودان.. تفاصيل حادثة افتراس أسد لطفلة

    أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال

أخبار محلية