فن أبوظبي" ينطلق افتراضياً الخميس بمشاركة 200 فنان

تنطلق الدورة الـ12 من معرض "فن أبوظبي"، عبر المنصة الرقمية بمشاركة 68 صالة عرض وأكثر من 200 فنان عالمي، في ظروف استثنائية فرضها انتشار فيروس كورونا.

وقررت إدارة المعرض، برئاسة العنود الحمادي، والمديرة التنفيذية، ديالى نسيبة هذا العام، خوض تجربة العالم الافتراضي التي طالما نبذها الفن التشكيلي معوّلاً على أهمية التفاعل الحيوي والإنساني بين الفنان والعمل والعارض. 

ويواصل "فن أبوظبي" دوره الريادي عبر توفير منصّة افتراضية استثنائية تعزز أوجه التفاعل والتعاون بين صالات العرض والفنانين، إذ ستتم استضافة الأعمال الفنية ضمن معارض تجارية مخصصة للفنون المعاصرة من كوريا الجنوبية وإفريقيا والهند والإمارات، إضافة إلى القسم الرئيسي لصالات العرض "الفن الحديث والمعاصر"، وبرنامج عروض الأداء إلى جانب برنامج "آفاق: الفنانون الناشئون". 

ومن أجل نجاح ذلك، يتعاون المعرض هذا العام مع أكبر عدد من القيّمين الفنيين من مختلف أنحاء العالم، بحسب ما ذكر المتحدّثون في المؤتمر الصحافي الذي عقد افتراضياً الأربعاء، للإعلان عن برنامج المعرض.

وعلى الرغم من أن "فن أبوظبي" يخوض تجربته الافتراضية الأولى، فإن برنامجه يعتبر الأغنى على مدى 12 دورة، خصوصاً أنه يخصص قسمين جديدين للفن المعاصر في مناطق تعتبر غير مألوفة بالنسبة للجمهور العربي.

 

الاكثر من منوعات

أخبار محلية