"برنامج الربيع " يصقل مهارات منتسبي أطفال الشارقة

أطلقت أطفال الشارقة - التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين - برنامج الربيع الذي يُقام تحت شعار " ألوان الربيع " ويستمر حتى 11 أبريل الجاري في مختلف المراكز بمدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية.

ويتضمن البرنامج - الذي يُشارك فيه منتسبو أطفال الشارقة - مجموعة من الأنشطة التي تُلبي طموحات الأطفال ويوازي بين الجانبين الجسدي والعقلي منها ورش الإبداعات الفنية والمهارات الحياتية حول الطهي والمذاقات اليابانية وفن الديكوباج والكولاج وتزيين القماش والفراشات وتشكيل الورود والأزهار وصنع عطور الربيع وكذلك فن الحياكة والكاريكتير إضافة إلى الأشغال اليدوية وفن إعادة التدوير إلى جانب ورشة الكيميائي الصغير وشاحن الطاقة الشمسية وورش توعوية حول التسامح .

وسيصحب البرنامج الأطفال لقضاء أوقات ممتعة مع الأنشطة الرياضية المتنوعة للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية وكذلك العديد من الجولات التي يتعرفون من خلالها على المتاحف في الإمارة.

وقالت عائشة علي الكعبي مدير أطفال الشارقة بالإنابة إن تنظيم برنامج ألوان الربيع والأنشطة الموسمية بشكل عام يأتي خلال عطلة المدارس للأطفال بهدف استثمار أوقات فراغهم وإمكاناتهم وطاقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة حيث يتم توفير البيئة الجاذبة لهم لاكتشاف ميولهم ورغباتهم والعمل على تنميتها وتطويرها بناءً على الخطة الاستراتيجية لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين للسعي نحو التنمية المستدامة لإعداد الأجيال القادرة على مواجهة تحديات وتطورات المستقبل .

وأوضحت الكعبي أن برنامج ألوان الربيع يوفر مجموعة من الأنشطة التي تُساهم في تنمية مواهب الأطفال وقدراتهم الفكرية والحركية وتشجعهم على تحفيز خيالهم كالأنشطة الفنية والرياضية والعلمية، والثقافية والمهارات الحياتية بالإضافة إلى الزيارات التعليمية التي تمنحهم فرصة اكتشاف تاريخ المتاحف والمعالم السياحية.

الاكثر من منوعات

أخبار محلية