افتتاح أيام الشارقة التراثية في مدينة المدام

وام

انطلقت مساء أمس فعاليات الأيام في القرية التراثية بمدينة المدام في المنطقة الوسطى وتستمر ثلاثة أيام ضمن خطة وتوجه اللجنة المنظمة للأيام في أن تكون فعالياتها حاضرة في كافة مناطق ومدن إمارة الشارقة وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتضمنت الانطلاقة فعاليات وأنشطة متنوعة من بينها رقصات شعبية وأهازيج وأغنيات تراثية ..

شمل حفل الافتتاح الذي شهد حضوراً كبيراً من المواطنين والمقيمين في منطقة المدام العديد من الفقرات التراثية و القصائد الشعرية .. و تم تكريم المتقاعدين من أبناء المنطقة الذين أمضوا أكثر من عشرين عاماً في خدمة المنطقة .

واستمتع الحضور والزوار بالأهازيج والأشعار والرقصات الشعبية التي تعكس مختلف تفاصيل ومكونات وعناصر التراث الشعبي المادية وغير المادية وتعرفوا على المطبخ الإماراتي الشعبي .

وأشار سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة التراثية إلى ان هذه التظاهرة الثقافية التراثية الكبرى تركز على تعريف الاجيال الصاعدة بأصالة الماضي وتمكينهم من استكشاف ذلك الزمن بكل ما فيه من عادات وتقاليد أصيلة تعبر عن الموروث الشعبي للأجداد والمساهمة بشكل أكبر في التعريف بتراثنا والتأكيد على أهميته وأصالته وضرورة صونه.

الاكثر من منوعات

أخبار محلية