"ويبينار" دولي مشترك لآسيوي للملاكمة مع الوكالة الدولية لفحص المنشطات

وام

ينظم الاتحاد الآسيوي للملاكمة ومقره أبوظبي ندوة دولية مشتركة " ويبينار " عن بعد يوم 14 نوفمبر الجاري بالتعاون مع الوكالة الدولية لفحص المنشطات" اياتا"، في إطار برنامج التوعية والتوجيه الذي يتبناه الاتحاد الآسيوي في الفترة الأخيرة، والذي يستهدف رفع درجة الوعي في كافة المجالات سواء الإدارية أو التحكيمية أو الاستثمارية أو الطبية.

ومن المنتظر أن يفتتح الندوة سعادة أنس العتيبة رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي نائب رئيس الاتحاد الدولي، ثم يقدم المحاضرين الدوليين من الوكالة الدولية لفحص المنشطات لإلقاء المحاضرات على أكثر من 500 مشارك من مختلف دول آسيا يمثلون اللاعبين والمدربين والحكام والإداريين.

وأكد عمر الجابري المدير الرياضي بالاتحاد الآسيوي للملاكمة أن الاتحاد الآسيوي هو أول جهة في الشرق الأوسط تقوم بهذه الخطوة مع الوكالة الدولية لفحص المنشطات" أياتا"، التي يختلف دورها بشكل جوهري عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا".

وأشار الجابري إلى أنه يجري التشاور مع الوكالة الدولية لفحص المنشطات لعقد اتفاقية معها توفر لنا وللاتحادات المختلفة في آسيا سبل التوعية والإرشاد بشكل مستمر بما يسهم في مكافحة المنشطات، ولا سيما أن الدراسات أثبتت أن نسبة كبيرة من متعاطي المنشطات من الرياضيين يسقطون فيها عن غير قصد بسبب عدم الوعي، كما أن المواد المحظورة تتغير من عام لآخر ومن شهر لآخر حيث تصدر قائمة جديدة من فترة لأخرى، في نفس الوقت الذي يجب أن يطلع فيه الجميع من الرياضيين على الإجراءات السليمة للفحص من وقت لآخر، وأهمية الفحوص الدورية حتى لا تزيد نسب المنشطات الناتجة عن الأدوية العادية عن المعدلات المسموح بها.

ولفت إلى الاتحاد الآسيوي للملاكمة استغل فترة توقف النشاط بشكل مثالي حيث قام بتنشيط دور اللجان، وعقد الكثير من المنتديات والمؤتمرات في مختلف التخصصات التي تنعكس بالإيجاب على مصلحة اللعبة، وتسهم في رفع كفاءة منظومتها الفنية والإدارية، والتسويقية والاستثمارية والطبية، مع استعراض السبل الآمنة لعودة النشاط بعد جائحة كورونا .

وقال " سنستمر في إطلاق تلك المبادرات الهادفة ضمن استراتيجية التطوير الشاملة التي يتبناها الاتحاد الآسيوي للملاكمة في ظل الحقبة الإماراتية التي يتولى فيها سعادة أنس العتيبة رئاسة الاتحاد القاري".

على صعيد آخر وقع الاتحاد الآسيوي للملاكمة اتفاقية تنظيم أول بطولة للشباب تحت 22 سنة مع الاتحاد الأوزبكستاني لاستضافة الحدث في شهر مارس المقبل، وذلك ضمن البطولات الجديدة المستحدثة في آسيا لخدمة كل الشرائح مثل بطولة الواعدين، وبطولة جراند سلام، بما يسهم في نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية