ولي عهد رأس الخيمة يشهد اختتام بطولة تحدي الذراعين في نسختها الأولى

وام

برعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة ، أسدل الستار في صالة المنطقة التعليمية على منافسات بطولة رأس الخيمة لمصارعة الذراعين في نسختها الأولى والمخصصة للمواطنين وسط أجواء مثيرة خلال الأدوار النهائية للتتويج بالمراكز الأولى في 4 أوزان هي 70 و80 و90 و+90 والتي بلغت مجموع جوائزها نحو 5 ملايين درهم.

وبدأت فعاليات اليوم الختامي بوصول راعي الحفل وعزف السلام الوطني ثم أقيمت الجولات النهائية في الأوزان المختلفة وحرص سموه على تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في كل فئة والتقاط الصورة التذكارية مع المتوجين.

وتلقى سموه هدية تذكارية من عادل الواوان، رئيس اتحاد غرب آسيا للفنون القتالية المختلطة.

وأشاد سمو ولي عهد رأس الخيمة باهتمام القيادة الرشيدة واهتمامها بالشباب والرياضة.. وقال إن الدولة حريصة على تنمية قدرات الشباب في كافة المجالات وصقل مواهبهم وشغل أوقات فراغهم بما يفيدهم ويؤهلهم للاسهام في مسيرة التطور والتنمية التي تشهدها الدولة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة واخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأضاف سموه إن استضاقة رأس الخيمة لبطولة مصارعة الذراعين تأتي متسقة مع توجهات القيادة الرشيدة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الذي يولي الشباب اهتماما خاصا باعتبار أنهم يمثلون مستقبل الوطن الزاهر.

وأشار سموه الى إن البطولة تعتبر نوعية وإضافة لسجل الإمارة في المجال الرياضي وتعزز مكانتها ودورها في هذا المجال إلى جانب أنها كانت فرصة اجتماعية لالتقاء الشباب وتجمعهم بهذا العدد الكبير، حيث أضفت أجواء جيدة من خلال تواجد أسر اللاعبين المشاركين وأصدقائهم.

وقال سموه.. " مصارعة الذراعين بطولة فيها جهد وتحمل وتحتاج إلى صبر وقوة وإرادة وعزيمة وهي تعزز هذه القيم وحققت نجاحا كبيرا وحظيت بمشاركة واسعة وحضور جماهيري ما يؤكد أن لها مكانة وشعبية".

وهنأ سمو ولي عهد رأس الخيمة المتوجين وتمنى حظا أوفر لمن لم يحالفهم الحظ.. وقال سموه إن الرياضة لاخاسر فيها فالكل فائز طالما أنه تقدم وحرص على المشاركة.

واختتم سموه حديثه مقدما الشكر للجنة المنظمة ولكل الجهات التي ساعدت على نجاح البطولة.

إلى ذلك حصل محمد موسى المعلم على المركز الأول في فئة وزن فوق تسعين كغ وحصل على لقب البطولة ومبلغ 200 ألف درهم.. فيما حل حمد خلفان الشحي ثانيا في الفئة ذاتها وطلال محمد العامري ثالثا.

وتوج علي خلفان المحرزي بالمركز الأول في فئة وزن 70 كغ وجاء فيصل محمد المنصوري ثانيا وعلي سيف الدهماني ثالثا.

وفي فئة وزن 80 كغ نال محمد سيف الشحي المركز الأول وإبراهيم سعيد الحبسي ثانيا ومعاذ سعيد الحبسي ثالثا.

وكان المركز الأول في فئة وزن 90 كغ من نصيب حسن محمد الاغبش وجاء أحمد غانم عبدالله غانم ثانيا وفيصل زيد الشحي ثالثا.

حضر ختام البطولة الشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي مدير إدارة شؤون المواطنين في الديوان الأميري برأس الخيمة والشيخ أرحمه بن سعود بن خالد القاسمي مدير القسم الإعلامي لمكتب سمو ولي عهد رأس الخيمة والشيخ محمد بن سعود بن خالد القاسمي وعدد من المسؤولين وجمهور كبير من محبي ومتابعي رياضة الذراعين وكمال الأجسام.

من جانبه ثمن أحمد بن درويش الدعم والرعاية والاهتمام للحدث البارز من سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة وحرص سموه على حضور اليوم الختامي لمتابعة المنافسات وتتويج الفائزين وسط أجواء الإثارة والتحدي والمتابعة الكبيرة من الجماهير التي غصت بها مدرجات المنطقة التعليمية.

وأكد أن النجاح اللافت للنسخة الأولى يمهد الطريق للواقع الذي يمثل الإضافة القوية لتميز الإمارة في استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية المختلفة، ما جعلها واجهة سياحية بفضل الإمكانات العالية والبنية التحتية الممتازة.

وأشاد بالتجاوب الكبير من الفئات الشبابية والاستفسار عن الأمور المرتبطة بالسباق واللوائح الخاصة بالمشاركة، ما يعكس درجة الاهتمام بالحدث، كما عبر عن تقديره للمؤسسات التي تجاوبت مع الحديث بالرعاية والمساهمة بالجهود التي عززت النجاح والصورة المشرفة في فعاليتي الافتتاح والختام.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة - برئاسة أحمد يوسف بن درويش وعضوية خالد النقبي وسعيد جمعة الغيص وفيصل الغيص ورياض نعيم منسق البطولة - بذلت جهودا كبيرة في الترويج للبطولة وترتيب الإجراءات الفنية والإدارية، إلى جانب اطلاق حملة إعلامية مكثفة في المراكز التجارية والأماكن المختلفة في الإمارة للترويج للحدث البارز وتحفيز الشباب على المشاركة فضلا عن التجهيزات الطبية المتكاملة من بينها الطائرة الطبية والكادر الطبي من مستشفى كليفلاند، فضلا عن سيارتي اسعاف.

وقوبلت الترتيبات الكبيرة للبطولة والتنظيم بالإشادة والتقدير من المشاركين الذين عبروا عن امتنانهم لتوجيهات سمو ولي عهد رأس الخيمة بتهيئة الأجواء المحفزة للنجاح وتحفيزهم بالجوائز المالية الكبيرة والتي وضعت الحدث كأغلى البطولات على مستوى العالم، ما يؤكد التميز الكبير للدولة في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية المختلفة.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية