"هيئة الرياضة" تناقش معايير الأمن والسلامة في المنشآت الرياضية

ناقشت الهيئة العامة للرياضة خلال اجتماعها اليوم برئاسة سعيد عبد الغفار حسين أمين عام الهيئة معايير الأمن والسلامة في المنشآت الرياضية وذلك بحضور العميد راشد سهيل آل علي مدير قطاع المهام الخاصة بالإنابة وعدد من كبار الضباط في المؤسسات الشرطية بالدولة إضافة إلى أحمد العبدولي مدير مكتب المنشآت الرياضية والمستشار القانوني بدر الحمادي والمستشار الفني ناصر غريب والخبير المستشار الدكتور محمد فضل الله وعبدالعزيز الحصان وعبدالله محيوه والدكتور شاهين المازمي وخالد الكعبي من الهيئة.

وقال سعيد عبد الغفار حسين إن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات والاجتماعات التي جاءت امتثالاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بشأن تطبيق معايير الأمن والسلامة في المنشآت الرياضية بهدف المحافظة على أمن وسلامة أبنائنا في الملاعب الرياضية .

ووجه الأمين العام الشكر إلى وزارة الداخلية لسرعة تجاوبها وتعاونها مع الهيئة في زيارة المنشآت وتقييم معايير الأمن والسلامة فيها والمساهمة الفاعلة في إعداد التقارير المطلوبة ما يعكس حرصها على سلامة الرياضيين وجميع مرتادي المنشآت الرياضية في الدولة، مشيدا بدور الشرطة في الملاعب والفعاليات الرياضية المختلفة التي تقام على أرض الدولة وفي منشآتها المختلفة.

وتطرق عبدالغفار إلى الخطوات التي قامت بها الهيئة بالتزامن مع التوجيه السامي حيث تم تكليف كافة أعضاء مجلس إدارة الهيئة كلٍ في إماراته بتشكيل فرق عمل من خلال التشكيل مع الجهات المعنية لتفقد المنشآت وتقييمها وإعداد التقارير الخاصة بها من أجل مواجهة كافة التحديات، مشيراً إلى أن أغلب المنشآت الرياضية في الدولة مؤهلة وبأعلى مستويات الأمن والسلامة خلافاً لبعض الملاعب الصغيرة أو ملاعب الإحماء الجانبية التي تحتاج إلى إعادة نظر لمواكبة معايير السلامة.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على وضع شروط ومعايير يجب أن يتم تطبيقها في المنشآت الرياضية وفق توجيهات حازمة سيتم تعميمها على المنشآت الرياضية في الدولة، موجهاً بعدم الوقوف عند إصدار التقارير فحسب بل تشكيل فرق عمل مشتركة تعمل من خلال منظومة ديمومية متكاملة حفاظاً على مستوى منشآت الإمارات وفق أرقى المعايير الدولية والمستجدات المعاصرة في جوانب أمن وسلامة المنشآت الرياضية.

من جانبه توجه العميد راشد سهيل آل علي بالشكر للجنة متابعة تنفيذ القانون على جهودها المبذولة وما قامت به من تقييم لجميع المنشآت الرياضية القريبة والبعيدة، موضحا أنه تم الوصول إلى كافة المنشآت من أجل سرعة إنجاز التقارير في وقت زمني قياسي يتيح للجهات المختصة العمل على آلية تساهم في رفع كفاءة هذه المنشآت، مشيداً بدور وتعاون الهيئة العامة للرياضة والشرطة والدفاع المدني والبلديات في كافة مناطق الدولة.

وأكد على ضرورة تحديد المسؤوليات وتطبيق القانون الذي يغلظ العقوبة على من يرتكب المخالفات في المنشآت الرياضية من أجل حزم الأمور والتعامل مع مثل هذه المعطيات وفق آلية سليمة.

وخلص الاجتماع إلى تكليف فريق عمل مشترك بين الطرفين للعمل على متابعة نتائج التقارير والوقوف على فرص التحسين وتقديم المقترحات اللازمة بشأن تطويرها وتحسينها.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية

  • ذياب بن محمد بن زايد ينقل تعازي رئيس الدولة في وفاة عبدالله بن سلمان

    نقل سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، تعازي ومواساة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة، في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة

  • أحمد بن سعيد يكرم 256 خريجا وخريجة من جامعة دبي

    كرم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خريجي الدفعة الـ21 من طلبة جامعة دبي، الذين بلغ عددهم 256 خريجاً وخريجة، حصلوا على شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في مختلف التخصصات.

  • 10 يوليو المقبل موعدا للحكم في قضية "تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي"

    قررت دائرة أمن الدولة بمحكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية، حجز الدعوى للحكم في القضية رقم 87 لسنة 2023 جزاء أمن الدولة المعروفة باسم قضية "تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي" إلى جلسة 10 يوليو المقبل مع السماح لمحامي المتهمين بتقديم مذكرات الدفاع خلال 10 أيام.

  • "الأمن السيبراني" يوصي بضرورة تحديث متصفح كروم

    أوصى مجلس الأمن السيبراني بضرورة تحديث متصفح كروم الخاص بأجهزة مستخدميها إلى أحدث إصدار من قبل شركة غوغل، ومشاركة تلك التحديثات مع الجهات والشركاء المختلفين.