مونديال "رفعات القوة" لأصحاب الهمم ينطلق غداً في دبي

تشهد دبي غداً حفل افتتاح بطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم حيث يشارك في البطولة 610 لاعبين ولاعبات من 90 دولة يتنافسون على تعزيز فرص التأهل لدورة الألعاب البارالمبية (باريس 2024)

 

تشهد دبي غداً "الإثنين" حفل افتتاح بطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم في فندق "هيلتون الحبتور سيتي"، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم.
ويشارك في البطولة 610 لاعبين ولاعبات من 90 دولة، يتنافسون على تعزيز فرص التأهل لدورة الألعاب البارالمبية (باريس 2024).
ويبدأ منتخب الإمارات مشواره في البطولة بعد غدٍ الثلاثاء، بطموحات كبيرة بعد استعداداته بمعسكر تركيا، وكذلك في دبي.
ورحب ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة بالمشاركين في البطولة، معربا عن آمله في أن تمثل البطولة فرصة كبيرة للاعبين لتقديم صورة مميزة عن لعبة رفعات القوة.
وقال: " قيادتنا الرشيدة تولي أصحاب الهمم اهتماماً كبيراً بتوفير بيئة صديقة لهم، لتحقيق طموحاتهم، انطلاقاً من الإيمان الراسخ بأن الإرادة تصنع المستحيل، وبالهمم العالية نبلغ بإنجازاتنا الوطنية إلى القمم ".
وأشار إلى أن دبي تعد مركزاً دولياً رائداً في دعم وإشراك "أصحاب الهمم"، بما تقدمه من مبادرات تمكنهم من إثبات إرادتهم وقدراتهم، لتحقيق طموحاتهم المطلوبة، لتأكيد مكانتها العالمية في تنظيم البطولات.
وأكد ماجد العصيمي مدير البطولة أن رعاية ومتابعة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ساهمت بشكل كبير في تطوير مستوى بطولات دبي، والتي أصبحت رقماً مهماً في خريطة رياضة "أصحاب الهمم" العالمية .
وقال " إن تنظيم بطولة العالم لرفعات القوة "دبي 2023 “يعزز تميز نادي دبي لأصحاب الهمم، بعد النجاح الكبير للبطولات العالمية التي نظمها في السابق، وهي رفعات القوة 1998 و2014، وألعاب القوى 2019، والقوس والسهم 2020، وكرة السلة على الكراسي المتحركة 2022، ما يؤكد أن الإمارات ودبي ونادي دبي لأصحاب الهمم يمثلون رقماً مهماً في الحركة البارالمبية الدولية”.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية