مهرجان دلما التاريخي يواصل فعاليات دورته الرابعة

واصل مهرجان دلما التاريخي فعالياته تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي و بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وذلك بجزيرة دلما في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

وانطلق مساء أمس سباق الدراجات الهوائية ضمن النسخة الرابعة من المهرجان الذي يختتم مسابقاته يوم غد السبت بمشاركة نحو 77 متسابقا من مختلف الجنسيات وسط إجراءات احترازية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

بلغت مسافة السباق 7000 متر انطلاقا من كورنيش جزيرة دلما قرب الطريق الدائري مرورا بالطبيعة الخلابة التي تمتاز بها الجزيرة وصولا إلى مطار جزيرة دلما.

حضر التتويج عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والكابتن محمداحمد البادي مدير الإدارة البحرية لموانئ منطقة الظفرة بموانئ أبوظبي.

و أسفرت نتائج السباق عن فوز صالح عيسى علي علي بوهندي بالمركز الأول  وحل بالمركز الثاني عبيد حمد المزروعي فيما كان المركز الثالث من نصيب عبد العزيز أحمد علي جاسم، والمركز الرابع سعود جمعة جاسم و المركز الخامس عبدالله موسى علي الحمادي و المركز السادس ابراهيم خليل الحمادي و المركز السابع  محمود أحمد محمود الحوسني و المركز الثامن هاني عكرمة أحمد  والمركز التاسع ياسين يوسف علي الحمادي، والمركز العاشر أحمد خليل ابراهيم الحمادي.

فيما انطلقت اليوم تصفيات سباق التجديف على اللوح الواقف وذلك وسط مشاركة واسعة محلية ودولية على أن يقام السباق النهائي يوم غد على شواطئ جزيرة دلما .

و خصصت اللجنة المنظمة لمهرجان دلما التاريخي 20 جائزة قيمة موزعة على المراكز العشرين الأولى في السباق.

جدير بالذكر أن الدورة الرابعة من مهرجان دلما التاريخي تشهد خمس مسابقات بحرية تراثية وحديثة وهي سباق دلما للمسافات الطويلة للمحامل الشراعية فئة 60 قدما، و مسابقة الصيد بالسنارة، وسباق دلما للتجديف على اللوح الواقف بالإضافة إلى سباق الجري وسباق الدراجات الهوائية.

و يتم خلال السباقات تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع الجهات المعنية للوقاية من فيروس"كورونا" لحماية صحة المشاركين و العاملين.

و تحظى الدورة الرابعة بدعم ورعاية عدد من الجهات الحكومية والخاصة التي تسعى إلى تحقيق رؤية القيادة الرشيدة فيما يتعلق بالحفاظ على الموروث الشعبي وإحياء التراث الإماراتي، وفي مقدمتها ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والشريك الاستراتيجي شركة بترول أبوظبي الوطنية، وموانئ أبوظبي، والمسعود للسيارات، وأبوظبي البحرية، وراعي التواصل الاجتماعي ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية " نواة للطاقة، وبراكة الأولى"، والداعمين "مجلس أبوظبي الرياضي، وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل - أبوظبي، وشرطة أبوظبي، دائرة البلديات والنقل وبلدية منطقة الظفرة، وقناة بينونة، ونادي أبوظبي الدولي للرياضات البحري، وجمعية دلما التعاونية"، والشريك الإعلامي الرسمي "قناة ياس".

الاكثر من رياضة

أخبار محلية