منتخبنا يواجه فيتنام وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا في التصفيات الآسيوية

أوقعت قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس أسيا 2023 منتخبنا الوطني مع كل من فيتنام وتايلاند وماليزيا وأندونيسيا في المجموعة السابعة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم بمقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالا لمبور.

وضمت مجموعة المملكة العربية السعودية "الرابعة" منتخبات كل من أوزبكستان وفلسطين واليمن وسنغافورة، وضمت المجموعة السادسة اليابان وقيرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا ..فيما كانت المجموعة الثالثة هي أقوى المجموعات وأصعبها حيث ضمت كلا من ايران والعراق والبحرين وهونج كونج وكمبوديا، وضمت الأولى منتخبات الصين وسوريا والفلبين والمالديف وجوام، وضمت المجموعة الخامسة منتخبات بنجلاديش وعمان والهند وأفغانستان وقطر.

اما منتخب استراليا فقد أوقعته القرعة بالمجموعة الثانية التي ضمت الأردن والصين تايبيه والكويت ونيبال، فيما ضمت المجموعة الثامنة منتخبات كوريا الجنوبية ولبنان وكوريا الشمالية وتركمانستان وسيرلانكا.

وسوف تقام تصفيات تلك المرحلة بنظام دوري من دورين في كل مجموعة ذهابا وعودة لكل منتخب، على أن تبدأ المنافسات يوم 5 سبتمبر المقبل وتنتهي في التاسع من يونيو 2020، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثاني "بإجمالي 12 منتخبا" مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 ، في المقابل فإن المنتخبات الأخرى تنتقل إلى المرحلة التالية في التصفيات القارية للمنافسة على المقاعد المتبقية في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين 2023 .

وجرت قرعة المرحلة الثانية لـ40 منتخبا، بواقع 34 تأهلوا لتلك المرحلة تلقائيا على ضوء تصنيفهم الدولي، بالإضافة إلى 6 منتخبات أخرى تأهلت من المرحلة الأولى من خلال تصفيات أجريت في الشهور الماضية.

الجدير بالذكر أنه تم وضع منتخب الإمارات على رأس المجموعة السابعة وفقا لتصنيفه الدولي الصادر في 14 يونيو الماضي.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية