منتخبنا يرفع شعار الفوز في مواجهة العراق غدا بـ "خليجي 24

يرفع منتخبنا الوطني لكرة القدم شعار الفوز والحصول على النقاط الثلاث، عندما يواجه المنتخب العراقي غدا في تمام السادسة والنصف مساء بالجولة الثانية من مرحلة مجموعات بطولة "خليجي 24 " على استاد خليفة الدولي.

ويدخل الأبيض هذه المباراة وهو يتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن منافسه المنتخب العراقي الذي يحتل المركز الثاني بذات الرصيد من النقاط، وتعتبر المواجهة بمثابة فك الارتباط بين المنتخبين، حيث يقترب الفائز كثيراً من التأهل إلى مرحلة نصف النهائي.

وقدم المنتخبان مستويات جيدة في الجولة الأولى، حيث حقق المنتخب العراقي الفوز على قطر في مباراة الافتتاح بهدفين مقابل هدف، وعلى الجانب الآخر تمكن منتخبنا من التفوق على اليمن بثلاثة لعلي مبخوت ليفتتح مشوراه في البطولة بانتصار عريض عزز ثقة اللاعبين بأنفسهم وساهم في رفع الروح المعنوية للمنتخب.

ويولي الجهاز الفني هذه المباراة اهتماماً كبيراً، لتأثيرها المباشر على مشوار المنتخب في البطولة، ويخطط المدير الفني لمنتخبنا فان مارفيك لتحقيق نتيجة إيجابية تمكن المنتخب من المحافظة على صدارة المجموعة قبل المباراة الأخيرة في مرحلة المجموعات في الثاني من ديسمبر المقبل.

وعكف الجهاز الفني عقب مباراة اليمن على تحضير المنتخب لمباراة العراق، حيث بدأ في الإعداد للمواجهة المهمة بعد يوم واحد من لقاء الافتتاح، وأجرى المنتخب تدريبين ركز خلالهما الجهاز الفني على معالجة بعض السلبيات التي ظهرت في المباراة الأولى.

كما عمل مارفيك وجهازه المعاون على دراسة المنتخب العراقي لمعرفة مواطن الضعف والقوة في المنافس، وذلك من خلال مشاهدة تسجيلات حديثة للمنافس من بينها مباراة الافتتاح أمام قطر.

وحرص المدرب على مواصلة عقد الاجتماعات الفردية والجماعية مع اللاعبين لشرح التفاصيل الفنية وتوزيع المهام والتكليفات على كل لاعب، مشدداً على ضرورة التركيز والبعد عن ارتكاب الأخطاء المؤثرة خاصة وأن المنتخب العراقي يتميز بخط هجومي قوي.

ووصف فان مارفيك المدير الفني لمنتخبنا الوطني، المباراة أمام العراق ، باعتبارها جواز مرور إلى مرحلة نصف النهائي، مبيناً أن اللقاء يجمع منتخبين كبيرين يطمح كل منهما لتحقيق الفوز من أجل تعزيز حظوظه في التأهل.

وأوضح المدرب خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، أن منتخبنا الوطني لم يكن أمامه وقت كاف ليستعد بشكل خاص لهذه المباراة، بسبب ضيق الوقت بين المباراة الأولى والثانية، مضيفاً أن كل المنتخبات يجب أن تتعامل مع هذا الوضع، استناداً إلى جدول البطولة الضاغط.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية