منتخبنا للشباب يواجه أوزبكستان وديا غدا في طشقند

يخوض منتخبنا الوطني للشباب غدا " الأربعاء " مباراة أمام نظيره منتخب أوزبكستان في آخر تجاربه الودية استعدادا للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاما المقررة في إيران نوفمبر المقبل، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات إيران " المستضيف " وقيرغستان ونيبال.

ويستهل منتخبنا مبارياته في البطولة بمواجهة منتخب نيبال يوم 6 نوفمبر، فيما يواجه منتخب قيرغستان بالجولة الثانية يوم 8 نوفمبر، على أن يختتم مبارياته بالدور التمهيدي بمواجهة منتخب إيران يوم 10 نوفمبر.

وأكد بدر أحمد الحمادي مدير المنتخب أن مباراة الغد هي " البروفة " الأخيرة قبيل المشاركة الرسمية في التصفيات حيث سعى الجهاز الفني للاطمئنان على آخر التحضيرات الخاصة بالتصفيات، والجاهزية الفنية والبدنية للاعبين، مشيرا إلى أن المنتخب استعد للتصفيات بصورة مثالية من خلال التجمعات الداخلية والخارجية وخوض عدد كبير من المباريات.

جدير بالذكر أن التصفيات تشهد مشاركة 46 منتخبا تم توزيعهم على منطقتين جغرافيتين هما الغرب " غرب آسيا والجنوب والوسط " بمشاركة 25 منتخبا، والشرق " شرق آسيا وآسيان " بمشاركة 21 منتخبا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية