منافسات قوية في مسابقتي فورمولا 4 و 2 بمشاركة إماراتية وسعودية نهاية الأسبوع بحلبة ياس

تشهد عطلة نهاية أسبوع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي في بحلبة مرسى ياس إقامة سباقات بطولتي فورمولا 4 الإمارات، وفورمولا 2، لتمنحا الهواة في أبوظبي مزيدا من المتعة والتشويق.

وتعتبر هاتان المسابقتان خطوة مهمة على طريق التطور في سباقات السيارات بالدولة للمساهمة في نشر تلك الرياضة واستيعاب طاقات ممارسيها، وصقلهم للمشاركة في السباقات الدولية.

ومن المنتظر ان يشهد السباقان منافسة محتدمة وحضورا قويا لمجموعة من السائقين الناشئين من أصحاب المواهب الواعدة، الذين أثبتوا حضورهم خلال مراحل البطولة السابقة ومشاركاتهم القوية في السباقات.

وتعد بطولة فورمولا 4 الإمارات بالنسبة لغالبية السائقين الناشئين أول بطولة للسيارات أحادية المقاعد بعد مرحلة سباقات الكارتينج، وتقام فعالياتها في الإمارات دوريا كل عام منذ انطلاقها للمرة الأولى في عام 2016.وستشهد البطولة في أحدث مواسمها مشاركة 10 سائقين من ضمنهم 3 من أبناء الدولة هم مناف حجاوي وكل من الأختين آمنة وحمدة القبيسي.

وللمرة الأولى منذ انطلاق بطولة فورمولا 4 الإمارات تشارك فيها أربع سائقات، من ضمنهن السائقة السعودية ريما الجفالي، التي كانت مشاركتها الأولى في عالم سباقات السيارات ضمن بطولة تي آر دي 86 العام الماضي، ثم تلتها بالمشاركة في بطولة فورمولا 4 بريطانيا وتحل فيها بالمركز 13.

ويعد السائق أليكس كونور من السائقين الناشئين الذين ينتظرهم مستقبل واعد بعد مشاركته الناجحة في بطولة فورمولا 4 البريطانية، وهو من الأسماء الواعدة التي فرضت نفسها على الساحة، ولفت الأنظار بعد أن حل في المركز التاسع بالترتيب العام للبطولة وصعد إلى منصة التتويج في سباق البطولة الأخير.

ويفرض النجم الهولندي الشاب تيمن فان دير هيلم تحديا كبيرا على منافسيه في البطولة، فقد صعد إلى منصة التتويج ثمان مرات في موسمه الأول ضمن بطولة فورمولا 4 الإسبانية ليحل في المركز الرابع في الترتيب النهائي للبطولة مع ختام موسمها.

من ناحية أخرى تعد بطولة فورمولا 2 الخطوة الأخيرة قبل بطولة الفورمولا1، وسوف تشهد في أحدث مواسمها سباقات حماسية تتفوق في إثارتها على العديد من بطولات عالم السيارات، من خلال الحضور القوي للأسماء اللامعة. وقد بدأ المتسابق الهولندي الشاب نك دي فرايز المتوج بلقب البطولة لموسم 2019، المرحلة التالية لمسيرته الرياضية في عالم رياضة السيارات، وكان ذلك ضمن بطولة فورمولا إي الأسبوع الماضي مع فريق مرسيدس، إلا أنه يسعى لاختتام موسمه بإنجاز إضافي على حلبة مرسى ياس يضيفه إلى رصيده.

فيما قد يكون نيكولاس لطيفي السائق الأقرب إلى دخول بطولة العالم للفورمولا1، مع مقعد فريق ويليامز الذي يبدو شبه مؤكد لموسم 2020، حيث يسعى السائق الكندي لضمان المركز الثاني في بطولة فورمولا 2 لهذا الموسم. كما يعد السائق لوكا جيوتو، أحد السائقين المخضرمين في بطولة فورمولا 2، حيث تفصله عشر نقاط فقط عن لطيفي قبل المرحلة الأخيرة من البطولة، ويرغب بمواصلة سلسلة النجاحات التي حققها مؤخرا والتي تتضمن فوزه في سباق البطولة على حلبة سوتشي، وصعوده منصة التتويج مرتين على حلبة مرسى ياس.

ويكون الاسم الأشهر في البطولة خلال هذا الموسم هو ميك شوماخر، نجل مايكل شوماخر المتوج ببطولة العالم للسائقين للفورمولا1 سبع مرات، وشهدت مشاركة ميك الأولى في بطولة فورمولا 2 نتائج متفاوتة، إلا أن السائق البالغ من العمر 20 عاما حقق انتصارا خلال الموسم ويسعى لاختتام العام بتسجيل نجاح إضافي.

وتتوفر تذاكر سباق جائزة الاتحاد الكبرى للطيران للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي على الموقع الالكتروني لحلبة مرسى ياس وعن طريق الاتصال على الرقم 800 927.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية