مشاركة كبيرة من ملاك الهجن بالدولة ومجلس التعاون فى موسم سباقات الهجن 2020-2021

وام

شهدت ميادين الدولة للهجن صباح اليوم انطلاقة الأسبوع الثاني من السباقات التمهيدية، ضمن موسم سباقات الهجن 2020-2021، التي أقيمت بتنظيم اتحاد الامارات لسباقات الهجن، وبمشاركة كبيرة من الملاك من أبناء القبائل بالدولة، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وخصصت منافسات اليوم الأول لسن الكبار لفئة الثنايا على مدار 16 شوطا لمسافة 5 كلم.

وفي ميدان الوثبة حلقت " البويضا " لطي غانم المنصوري بناموس الشوط الأول للابكار المحليات، مسجلة توقيتاً قدره7:52 دقيقة ، فيما طارت " بويضا " لخليفة عبدالله الظاهري بلقب الشوط الثاني للابكار المهجنات بتوقيت قدره 7:53 دقيقة.

واستطاع " مسنون" لسهيل ذويب العامري حصد المركز الاول في الشوط الثالث بزمن قدره 8:03 دقيقة، بينما تصدر " السليماني" لسليم علي الغيلاني الشوط الرابع بعد أن وصل الى خط النهاية بتوقيت قدره7:57 دقيقة .

وانتزعت " الظبي" لمكتوم بن علي السبوسي ناموس الشوط الخامس بتوقيت قدره 8:04 دقيقة.

وجاء أفضل توقيت زمني في منافسات الثنايا عن طريق "الذيب" لغالب سلطان المنصوري والذي حققته في الشوط الرابع عشر الذي خصص للانتاج للجعدان المهجنات على أرضية الميدان الغربي بالوثبة مسجلا توقيتاً زمنياً قدره 5:52 دقيقة.

وفي ميدان الجبيب، سيطرت " وصفة" لحمد ضبيب الشامسي على منافسات الشوط الأول محققة توقيتا زمنياً قدره 8:19 دقيقة. بينما فازت " مريعة" لمبارك علي بن سرداح العامري بناموس الشوط الثاني بعد أن تفوقت على منافساتها بزمن قدره 8:30 دقيقة. وانتزعت "حربة" لسالم الضحاك المنصوري ناموس الشوط الاول في ميدان غياثي بعد ان وصلت الى خط النهاية بتوقيت قدره 8:06 دقيقة، مسجلة أفضل توقيت في الميدان، وتوجت " مرضية" لمبارك سالمين المنصوري بناموس الشوط الثاني بتوقيت قدره 8:07 دقيقة.

وفي ميدان " سيح صبرة" استطاعت " منحاف" ان تهدي مالكها راشد خميس الحساني ناموس الشوط الأول، بينما فازت " مياسة" لحمد طويلب المنصوري بالمكز الاول في ثاني الاشواط.

وتختتم منافسات الأسبوع الثاني يوم غد السبت بمنافسات الحول والزمول في كافة ميادين الدولة.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية

  • ودعه رئيس الدولة..سلطان عمان يختتم زيارة دولة إلى الإمارات

     غادر صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة البلاد اليوم في ختام زيارة دولة قام بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة استغرقت يومين.

  • برعاية محمد بن راشد .. منتدى الإعلام العربي الـ22 ينطلق في دبي 27 مايو

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق في دبي خلال الفترة من 27 إلى 29 مايو المقبل، أعمال الدورة الـ 22 من "منتدى الإعلام العربي"، التجمع الإعلامي الأكبر من نوعه في المنطقة والعضو في مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، بمشاركة نخبة من القيادات والرموز الإعلامية من دولة الإمارات ومختلف أنحاء المنطقة العربية، ليواصل المنتدى رسالته في مناقشة واقع ومستقبل القطاع الإعلامي، وفرص التعاون الممكنة بين مؤسسات الإعلام المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي؛ من أجل النهوض بقدرات الإعلام العربي وبما يواكب طلعات المتابع العربي

  • محمد بن راشد: عمان عمق وسند للإمارات .. والإمارات عمق وسند لعمان

    التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،  صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة.

  • رئيس الدولة وسلطان عمان يشهدان إعلان مذكرات تفاهم واتفاقيات بين البلدين

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة إعلان عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي تهدف إلى تعزيز التعاون والانتقال به إلى آفاق أرحب بما يحقق مزيداً من الخير والازدهار لعلاقات البلدين حاضراً ومستقبلا .. وذلك في إطار زيارة دولة التي يقوم بها جلالة سلطان عمان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.