"مروح" للمحامل الشراعية ينطلق غدا

ينطلق غدا سباق مروح للمحامل الشراعية فئة 43 قدما الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ضمن النسخة الـ 12 من مهرجان الظفرة البحري للجنة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي

ينطلق غدا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ..سباق مروح للمحامل الشراعية فئة 43 قدما، الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ضمن النسخة الـ 12 من مهرجان الظفرة البحري للجنة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

ويقام السباق بمدينة المرفأ ، وهو رابع السباقات التي ينظمها "أبوظبي للرياضات الشراعية" بعد سباقات التفريس وفئة 22 قدماً والتجديف التراثي.

وشددت اللجنة المنظمة على اتباع كافة التدابير الوقائية، وأهمها نتائج الفحص السلبية الحديثة لكافة المشاركين والمعنيين بالسباق، والمسافات الآمنة بين المحامل بحيث لا تقل عن عشرين متراً بأي حال من الأحوال.

وشهد التسجيل إقبالاً كبيراً من البحارة على المشاركة، حيث بلغ عدد المحامل المشاركة 70 محملاً ينطلقون من جزيرة "مروح"، فيما تم تخصيص أربعة ملايين درهم جوائز للفائزين.

إلى ذلك زار معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي المهرجان وتابع فعالياته وشهد سباق التفريس، الذي أقيم مساء امس.

وأشاد بالإقبال على الفعاليات ، وكذلك حجم المشاركة في السباقات التراثية التي تعد موروثاً من موروثات الآباء والأجداد وجزءاً لا يتجزأ من التراث الوطني الأصيل.

على جانب آخر أسفرت نتائج سباق التفريس عن فوز "حشيم" للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان بالمركز الأول، فيما حل "البزوم" لهاشم سعيد صباح الرميثي ثانياً، واحتل المركز الثالث "الطيار" لعمر عبد الله محمد المرزوقي، وجاء رابعا "الحوت " لسلطان راشد سعيد الرميثي فيما احتل المركز الخامس "صليج" لعبيد جمعة الأحباب الرميثي، وكان المركز السادس من نصيب "المرجان" لسعيد ثاني صباح الرميثي، وسابعاً جاء "الصاروخ" لسعيد مصبح سعيد الشبلي ، وحل في المركز الثامن "مرسال" لعبد الله علي جابر الحمادي، وتاسعاً "برق" لجابر محمد جابر الحمادي، وجاء في المركز العاشر "هداف" لإبراهيم محمد عبد العزيز الحمادي.

وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، و سعيد خليفة المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد حميد المهيري مشرف عام المرسى في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

من جانبه أعرب أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن سعادته، بالنجاح الكبير الذي تحققه النسخة الـ 12 من مهرجان الظفرة البحري، مؤكدا أن دعم ورعاية القيادة الرشيدة وراء كل النجاحات التي تتحقق على أرض الواقع.

وأعرب عن تقديره لإلتزام كل الأطراف بالتطبيق الدقيق للإجراءات الاحترازية المتبعة مؤكدا أن صحة الجميع وسلامة المجتمع على رأس الأولويات.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية