محمد بن سلطان يتوج القمزي بطلا للموسم وللجولة الختامية في مونديال زوارق الفورمولا 2

توج الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية النجم الاماراتي راشد القمزي بلقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 ، وذلك عقب فوزه بلقب الجولة الختامية من البطولة التي أقيمت اليوم في العاصمة أبوظبي وسط حضور جماهيري كبير.

وحقق القمزي المركز الأول في جولة أبوظبي كي يؤمن على فوزه باللقب، ويصل إلى النقطة 95 في مشوار البطولة، وحل ثانيا في جولة أبوظبي البرتغالي دوارتي بينيفيتي، وثالثا الليتواني إدجراس ريابكو، في حين حمل الترتيب الثاني في العالم البرتغالي دوراتي برصيد 53 نقطة ، وثالثا السويدي أولا بيترسون برصيد 34 نقطة.

وكانت منافسات السباق الختامي بدأت في تمام الثالثة بعد الظهر حيث انطلق القمزي منذ البداية في الصدارة، واستمر كذلك طيلة دورات السباق الـ44 بالرغم من أن السباق شهد رفع العلم الأصفر مرتين لوقوع حوادث مختلفة حيث صمد القمزي في الصدارة حتى لحظة رفع العلم الشطرنجي في الختام.

حضر مراسم التكريم .. عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وخالد سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وحريز المر بن حريز رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، وتوماس كيرت أمين عام الإتحاد الدولي للرياضات البحرية، وسالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وبارك سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية..

للإمارات قيادة وشعبا بفوز فريق أبوظبي بلقب العالم والموسم في بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 ، وتتويجه بطلا بشكل رسمي في الجولة الختامية من البطولة التي أنتهت مساء اليوم على كاسر الأمواج في العاصمة.

وأكد سموه أن انجازات الفريق أصبحت تسبق الطموح وتتجاوز أي سقف، يضعه الفريق المخضرم خاصة وأنه سجل تفوقا فنيا في أكثر من خمس بطولات بحرية عالمية هذا الموسم.

وقال سموه " نريد أن نبارك لأبطالنا ما تحقق من تفوق وانجاز كتب في النهاية لاسم الإمارات ، وكان سطرا مضيئا في كتاب الانجازات الرياضية، فريق أبوظبي يصنع السعادة وباستمرار للإمارات ويلهم الآخرين بتجربة مثيرة ونادرة في السباقات البحرية من خلال تكرار الفوز وصعود منصات التتويج".

وأضاف سموه إن جولة الختام بابوظبي شهدت كل عناصر التفوق خاصة وأنها المرة الأولى التي تقام فيها منافسات الفورمولا2 في أبوظبي.

وقال " لمسنا نجاحا وتميزا رافق هذه البطولة وأيضا حضورا دوليا وإقبالا في المشاركة، نريد أن تكون التجارب القادمة أفضل وأكثر تميزا خاصة وأننا لا نتوقف عند محطة نجاح واحدة ونسعى للأفضل دائما".

ووجه الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان التحية إلى أبطال أبوظبي ولراشد القمزي بالتحديد الذي حقق اللقب للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته في البطولة.

وقال الشيخ محمد " راشد بطل من معدن نادر ولديه إمكانات كبيرة وقوية من خلال المشاركة في البطولات البحرية، سعداء لأنه تمكن من تحقيق التفوق والتميز للإمارات والوصول برياضتها البحرية إلى أعلى مستويات النجاح اليوم أمام حضور عالمي مبهر وكبير".

من جانبه هنأ سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي البحري فريق أبوظبي على الانجاز الساحق الذي حققه بفوز راشد القمزي بلقب الفورمولا2 للمرة الثانية في تاريخ الفريق حيث شدد على أن الطريق للقب لم يكن مفروشا بالورود، وقال " بدأ القمزي مشواره هذا الموسم بدون أي راحة بالتنقل من جولة إلى أخرى وبالتمارين والتدريبات المكثفة كي يصل إلى هذا المستوى من الأداء والتفوق في البطولة، هو بطل يستحق اللقب ويستحق الفوز".

ووجه الشكر لكل المتسابقين والمشاركين في الجولة الختامية من البطولة هنا في أبوظبي، وأكد أن تكاتف الجميع مع بعضهم ساهم في صناعة النجاح الفني والتنظيمي الكبير للبطولة والسباق ككل.

وشدد الرميثي على أن المنافسة طيلة الأيام الثلاثة ظهرت في صورة مثالية وجميلة حيث لم يكن هناك أي سلبيات تذكر أو توجد حتى عبر المنافسة.. وقال " المنافسة القوية للزوارق والحضور الكبير للمحترفين والمتسابقين كان سببا مهما في أن يخرج السباق في الصورة المميزة، شهدنا تنافسا قويا وحماسا وتحديا في كل مراحل السباق وأنا اعتبر أن الجمهور هو الفائز الحقيقي في هذه المنافسة حيث استمتع بكل التفاصيل وعاش المنافسة القوية للسباق".

الاكثر من رياضة

أخبار محلية