محمد بن زايد ورئيس وزراء أثيوبيا يشهدان جانبا من منافسات الأولمبياد الخاص

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يرافقه معالي الدكتور أبي أحمد رئيس وزراء جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بزيارة لفعاليات الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية " أبوظبي 2019 " الذي يستضيف جانبا منها مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وشملت الجولة قاعة العمليات المركزية التي تغطي جميع جوانب الاحتياجات للمنافسات المقامة فنيا و لوجستيا و إداريا وفي جميع مدن الدولة.

و كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و معالي الدكتور أبي أحمد.. منتخب الإمارات لليد المشارك في الأولمبياد الخاص.. وأعربا عن تهانيهما للاعبين والطاقم الإداري والفني للمنتخب بالإنجاز والفوز بالمركز الاول.

واطلعا خلال الجولة على برنامج " الرياضيون الأصحاء" والذي صمم خصيصا للأولمبياد الخاص لتحسين قدرة كل رياضي على التدريب و التنافس في الأولمبياد الخاص و مساعدتهم على اتباع اسلوب حياة صحي من خلال توفير الفحص الطبي والخدمات والتعليم بالتزامن مع المسابقات والمنافسات.

و تفقد سموه والضيف الإثيوبي يرافقهما معالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019" الصالات والمرافق التي تقام فيها الرياضات المختلفة واستمعا إلى شرح عن آليات تنظيم المنافسات.

وتبادل سموه والضيف الأحاديث الودية مع المشاركين من أصحاب الهمم في مختلف الرياضات واستمعا منهم إلى ما تمثله مشاركتهم في هذا الحدث الرياضي الأكبر عالميا من أهمية في إبراز مهاراتهم وإمكاناتهم.

و أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بالروح التنافسية العالية لأصحاب الهمم إلى جانب الدور الهام الذي يؤديه المتطوعون في الأولمبياد.

و أكد سموه أهمية تدشين مرحلة جديدة على صعيد تمكين أصحاب الهمم و تقديم أعلى معايير الرعاية و الاهتمام بهم من خلال المبادرات والتشريعات والقوانين التي تستهدف الإرتقاء بقدراتهم و مهاراتهم و تعزيز عملية إدماجهم في مختلف المجالات.. وقال إنه يجب توفير الفرص والإمكانات لأصحاب الهمم ليكونوا إضافة نوعية إلى مسيرة انجازات أوطانهم في مختلف مجالات التقدم.

و قال سموه إن دولة الإمارات ومن خلال استضافتها الأولمبياد توجه رسالتها الحضارية و الإنسانية التي تستهدف تسليط الضوء على قضايا أصحاب الهمم وتفعيل الجهود الإقليمية الرامية إلى تمكينهم في كل دول المنطقة والعالم.

من جانبه أشاد معالي الدكتور أبي أحمد بدعم دولة الإمارات للمبادرات النوعية الحضارية و تنظيمها الناجح للبطولات العالمية و من بينها الأولمبياد الخاص بدورته الحالية.. مشيرا إلى ما يحظى به الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية " أبوظبي 2019 " من اهتمام رسمي وشعبي يجسد الصورة الحضارية لدولة الإمارات ومجتمعها وقيمها الأصيلة.

رافق سموه خلال الجولة الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية

  • رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية يستقبل الزيودي

    استقبل فخامة نيكولاس مادورو موروس، معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وذلك في إطار زيارة وفد دولة الإمارات إلى عدد من دول أمريكا اللاتينية، وأكد الرئيس مادورو، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات والقطاعات

  • بول غريفيث: مطارات دبي بذلت جهوداً حثيثة لإعادة العمليات لطبيعتها

    بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: مطارات دبي تكرس جهودها بشكل كامل لإعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن وتقديم المساعدة للمسافرين الذين تأخرت رحلاتهم بسبب الظروف الجوية الاستثنائية وضمان رعايتهم ووصولهم إلى وجهاتهم بأسرع وقت ممكن

  • "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل

    أعلنت "فلاي دبي" أنها أعادت تشغيل جدول رحلاتها بالكامل من المبنيين 2 و 3 بمطار دبي الدولي، وأكدت الناقلة في تحديث اليوم أن تركيزها سيستمر خلال الأيام المقبلة على توفير الدعم لمسافريها الذين تأثرت خطط سفرهم

  • "إقامة دبي" تنجز إجراءات أكثر من 400 ألف مسافر في ظِلّ الظروف الجوية الطارئة

    تمكّن فريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في مطارات دبي والمنافذ البرية والبحرية عبر جهودهم الحثيثة من تحقيق أداءٍ استثنائي قاد إلى تخطّي الصعوبات الجوية وتقديم خدمات عالية الجودة للمُسافرين خلال الظروف الجوية الطارئة التي شهدتها الدولة