كاسيميرو.. صفقة "الحل السريع" لأزمة مانشستر يونايتد

بعد هزيمتين متتاليتين في بداية مسيرته بالموسم الحالي للدوري الإنجليزي لكرة القدم، لم يكن أمام مانشستر يونايتد سوى التحرك سريعا لدعم صفوف الفريق الفريق قبل غلق باب الانتقالات هذا الصيف.

بعد هزيمتين متتاليتين في بداية مسيرته بالموسم الحالي للدوري الإنجليزي لكرة القدم، لم يكن أمام مانشستر يونايتد سوى التحرك سريعا لدعم صفوف الفريق الفريق قبل غلق باب الانتقالات هذا الصيف.

وأدرك ملاك النادي العريق، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، أنه لم يعد هناك أي مجال للتجربة أو للمجازفة وأن تدعيم الصفوف في هذا الوقت يجب أن يكون بلاعبين لديهم خبرة كبيرة ويحظون بقبول كبير لدى الجماهير.

وضاعف من هذه النزعة ما شهدته مباراة الفريق أمام برينتفورد من أداء مثير للجدل للاعب الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز مدافع أياكس السابق والمنضم لمانشستر يونايتد هذا الصيف حيث فشل اللاعب في مجاراة القوة واللياقة البدنية للدوري الإنجليزي ولم يستطع التعامل مع الكرات الطولية المرسلة من لاعبي برينتفورد إلى مهاجم الفريق.

واضطر إيريك تن هاج المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد، والذي جلب مارتينيز من فريقه السابق أياكس، إلى تغيير اللاعب بعد نهاية الشوط الأول لإيقاف طوفان الأهداف بعدما اهتزت شباك مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في الشوط الأول.

ولكن أداء خط وسط مانشستر يونايتد في الشوط الثاني لم يكن قادرا على رد الفعل وتعديل النتيجة ..ولهذا، أدرك ملاك النادي أن الفريق بحاجة إلى لاعب يمكن أن يصبح "رمانة الميزان" في وسط الملعب ويمكنه التصدي لمحاولات المنافسين لفرض سيطرتهم التي ظهرت من برينتفورد في الشوط الأول، وقيادة الفريق للأمام بالشكل الأمثل وهو ما افتقده الفريق في الشوط الثاني.

ووجد مانشستر يونايتد ضالته في البرازيلي كاسيميرو صاحب الخبرة الهائلة مع ريال مدريد.

ورغم تجاوزه الـ30 من عمره، كان كاسيميرو الصفقة التي دفع مانشستر يونايتد بقوة في اتجاهها لحسم انتقال اللاعب إلى صفوفه قبل غلق باب الانتقالات نهاية هذا الشهر أملا في الخروج من دوامة الهزائم وإيقاف نزيف النقاط.

وأعلن ريال مدريد ومانشستر يونايتد مساء أمس الجمعة عن توصلهما لاتفاق بشأن صفقة كاسيميرو، بانتظار اتمام الصفقة رسميا بمجرد حصول اللاعب على تأشيرة المملكة المتحدة.

وأوضح ريال مدريد أن كاسيميرو من بين اللاعيبن الذين تركوا بصمة حقيقية في تاريخ النادي حيث فاز مع الفريق بـ 18 لقباً، هي دوري أبطال أوروبا /5 مرات/، وكأس العالم للأندية /3 مرات/، وكأس السوبر الأوروبي /3 مرات/، والدوري الإسباني /3 مرات/، كأس ملك إسبانيا /مرة واحدة/ وكأس السوبر الإسباني /3 مرات/.

وأشار النادي إلى أنه سيقيم يوم الاثنين المقبل حفلا لتكريم اللاعب وتوديعه بحضور فلورينتينو بيريز رئيس النادي.

ولم يكشف أي من الناديين عن المقابل المالي للصفقة فيما أشارت تقارير إخبارية إلى أن قيمتها تصل إلى 70 مليون، نقلا عن الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو المتخصص في شأن الانتقالات، إضافة لـ10 ملايين يورو كمتغيرات وأن عقد اللاعب مع مانشستر يونايتد سيكون لمدة 4 أعوام.

وأشار موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والأندية إلى أن هذا المقابل المالي للصفقة يجعل كاسيميرو ثاني أغلى لاعب في التاريخ من حيث مقابل الانتقال على مستوى اللاعبين الذين تجاوزوا سن الـ30 عاما.

ولا يتفوق على كاسيميرو في هذه القائمة سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل من ريال مدريد أيضا إلى يوفنتوس الإيطالي في بداية موسم 2018 / 2019 مقابل 117 مليون يورو.

ويعول مانشستر يونايتد الآن كثيرا على خبرة اللاعبين سويا، إضافة لخبرتهما في اللعب سويا في ريال مدريد سابقا، للخروج من الكبوة الحالية.

وتراجع ميراليم بيانيتش للمركز الثالث في القائمة حيث انتقل من يوفنتوس إلى برشلونة الإسباني في 2019 / 2020 مقابل 60 مليون يورو.

وبهذا، حقق كاسيميرو رقما قياسيا في الدوري الإنجليزي حتى قبل بداية مسيرته مع مانشستر يونايتد حيث أصبح صاحب أعلى مقابل للاعب فوق الـ30 عاما في صفقات الانتقال إلى الدوري الإنجليزي.

ويأتي في المركز الثاني بهذه القائمة المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي الذي انتقل من نابولي الإيطالي إلى تشيلسي الإنجليزي هذا الصيف أيضا مقابل 38 مليون يورو طبقا لموقع "ترانسفير ماركت".

ويحتاج كاسيميرو الآن إلى تقديم خبرته الكبيرة لصالح إنقاذ فريقه الجديد من دوامة النتائج الهزيلة بالسرعة نفسها التي اتبعها النادي في التعاقد معه لتهدئة الجماهير الغاضبة بعد هزيمتي الفريق أمام برايتون 1-2 وبرينتفورد 0-4.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية