قيادات رياضية : دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تمكن المرأة من المشهد الرياضي العام

وام

أشادت شخصيات رياضية بالنجاح الكبير والمبهر لانطلاقة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2020 التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بنسختها الخامسة تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حتى 12 فبراير الجاري بمشاركة 78 ناديا من 18 دولة على صعيد 9 ألعاب.

وأكد مسؤولون رياضيون محليون أن الدورة تمتلك مقومات تنظيمية وفنية واجتماعية مهمة لها آثارها البناءة في إذكاء روح التنافس الشريف بين الرياضيات المشاركات وإتاحة الفرصة لهن لإبراز قدراتهن وابداعاتهن الرياضية في ميادين المنافسات التي تشمل 9 ألعاب فردية وجماعية.

وأكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة.. أن رعاية ودعم قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وفرت للدورة كل مقومات النجاح منذ انطلاقتها حتى الآن.. مشيدا بالمستوى الرائع لانطلاقة دورة الألعاب الرياضية للأندية العربية للسيدات في نسختها الخامسة.

وقال إن الدورة لها مردود إيجابي بالغ الأثر من النواحي التنظيمية والفنية مثل حفل الافتتاح الذي تابعناه بفخر واعتزاز وكان صورة مشرقة للتنظيم الإماراتي وأبرز الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها إمارة الشارقة في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية.

وأضاف الشيخ سالم القاسمي " من الإيجابيات العديدة التي حققتها النسخة الخامسة هي مشاركة لاعبات المبارزة من المملكة العربية السعودية الشقيقة وانضمامهن لشقيقاتهن العربيات في المنافسات حيث تمثل هذه المشاركة إضافة بالغة الأثر من شأنها إتاحة الفرصة للمبارزات السعوديات للانطلاق في ساحة اللعبة على المستويين العربي والدولي وإظهار قدراتهن وتحقيق الإنجازات جنبا إلى جنب مع شقيقاتهن من مختلف الأندية العربية المشاركة".

وأكد أن الدورة بتوجيهات ودعم قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي باتت محفلا رياضيا داعما وبقوة لرياضة المرأة العربية عموما ولرياضة المبارزة على وجه الخصوص .. موجها شكره للشيخ خالد بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة وندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا رئيس اللجنة التنفيذية للدورة ولجميع القائمين على التنظيم على ما يقدموه من عطاء يسهم في تطور الرياضة النسائية في الوطن العربي.. متمنيا لجميع المشاركات التوفيق في المنافسات.

من جانبه أكد الدكتور أحمد سعد الشريف رئيس جمعية الرياضيين بالدولة أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تمثل علامة مضيئة في سجل تاريخ رياضة المرأة العربية لما تحققه من دعم كبير لتطورها من خلال التنافس والاحتكاك في ميادين منافساتها التي تشمل 9 ألعاب فردية وجماعية.

وقال إن قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قدمت عملا إنسانيا عظيما يعلي من شأن رياضة المرأة ويسهم في تمكينها بالمشهد الرياضي العربي العام فالدورة جمعت الرياضيات من 18 دولة عربية للتلاقي في محفل واحد لما من شأنه إذكاء روح التنافس الشريف وإبراز قدراتهن ومهاراتهن الرياضية.

وأضاف " للدورة أثر مهم وإيجابي في رفع المستويات الفنية للاعبات خاصة أن من بينهن رياضيات أولمبيات يواصلن استعداداتهن لخوض دورة الألعاب الأولمبية التي تستعد للانطلاق في "طوكيو 2020" وبذلك تلعب الدورة دورا هاما في مواصلتهن الاستعداد للمشاركة في المحفل الرياضي الدولي الأكبر والأهم على الإطلاق في ساحة الرياضة الدولية".

وثمن رئيس جمعية الرياضيين بالإمارات جهود اللجنة المنظمة العليا برئاسة الشيخ خالد بن أحمد القاسمي.. مثنيا على جهود ندى عسكر النقبي وفريق العمل الذي يواصل تقديم جهود مشرفة تعكس قدرة أبناء الدولة في المجالات التنظيمية والفنية.

وأعرب عن أمنياته بالتوفيق لجميع الرياضيات العربيات المشاركات بالدورة.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية