قرعة دوري المحترفين تحدد مواجهات بطولتي دوري وكأس الخليج العربي لموسم 2019-2020

أجرت لجنة دوري المحترفين مساء اليوم قرعة مسابقات الموسم الرياضي 2019-2020 والتي تشمل بطولتي دوري وكأس الخليج العربي وذلك بقاعة المؤتمرات الصحفية باستاد آل مكتوم بنادي النصر.

حضر مراسم القرعة كل من سعادة المهندس مروان بن غليطة رئس اتحاد الإمارات لكرة القدم وسعادة عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس لجنة دوري المحترفين وأعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الأندية المحترفة ووسائل الإعلام.

وشهدت مراسم القرعة مشاركة أبطال الإمارات من أصحاب الهمم أصحاب الانجازات في الاولمبياد الخاص الذي استضافته الدولة في العام الجاري وهم " حمدة الحوسني وعايشة سيف وزايد العامري وصالح المري".

وعرضت لجنة دوري المحترفين في البداية فيديو تضمن شرحا شاملا ومفصلا للإجراءات والآليات المتبعة في سحب قرعة كل مسابقة على حدة والمعايير التي اعتمدت عليها اللجنة في تحديد مسارات القرعة وتوزيع الفرق على المجموعات من أجل توفير مبدأ عدالة المنافسة وضمان توزيع المباريات القوية على مدار الموسم.

وجاءت البداية بقرعة مسابقة كأس الخليج العربي حيث قام ضيفا الشرف من أصحاب الهمم بسحب القرعة يرافقهما سعادة محمد أحمد البحري الحمادي وجمال المري عضوا المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين.

وبحسب القرعة جاء شباب الأهلي بطل كأس الخليج العربي على رأس المجموعة الأولى والشارقة بطل دوري الخليج العربي على رأس المجموعة الثانية وضمت المجموعة الأولى فرق شباب الأهلي والعين والجزيرة والنصر والظفرة واتحاد كلباء و خورفان وفي المجموعة الثانية الشارقة و بني ياس والوحدة وعجمان والوصل و حتا و الفجيرة.

وستشهد الجولة الأولى من كأس الخليج العربي مواجهات قوية حيث يستهل شباب الأهلي حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة العين ويواجه الجزيرة القادم الجديد خورفكان ويلتقي النصر واتحاد كلباء ويلعب الشارقة بطل دوري الخليج العربي أمام بني ياس والوحدة مع الفجيرة وعجمان مع حتا.

وفي المرحلة الثانية تم إجراء قرعة دوري الخليج العربي حيث تواجد سعادة يوسف محمد رسول الخوري نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين وسعادة عبد الحميد المستكي عضو المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة الفنية وشارك في مراسم سحب القرعة أبطال الأولمبياد الخاص من أصحاب الهمم.

وأسفرت القرعة عن سبع مواجهات مهمة في الجولة الأولى على رأسها ديربي بر دبي الذي سيجمع النصر والوصل فيما يستهل الشارقة دفاعه عن لقب دوري الخليج العربي بلقاء الصاعد خورفكان ويواجه شباب الأهلي حتا والعين واتحاد كلباء والجزيرة مع الظفرة والفجيرة والوحدة و وبني ياس وعجمان.

وفي نهاية حفل القرعة كرم سعادة المهندس مروان بن غليطة وسعادة عبد الله ناصر الجنيبي أصحاب الهمم من أصحاب الانجازات في الاولمبياد الخاص ضيوف شرف مراسم القرعة تقديرا لمشاركتهم المتميزة في مراسم قرعة الموسم بالإضافة إلى تكريم أم البطلة حمدة الحوسني.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية