فيصل الكتبي يحرز ذهبية بطولة العالم للجوجيتسو ويرفع رصيد الإمارات إلى 41 ميدالية

واصل أبطال الإمارات للجوجيتسو حصد الميداليات في اليوم السادس من بطولة العالم للجوجيتسو المقامة حاليا في أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.

ونجح بطلنا العالمي فيصل الكتبي في حصد الميدالية الذهبية لوزن تحت 94 كجم، بعد منافسات قوية اليوم هزم فيها أبطال السويد وكرواتيا وإسرائيل ألمانيا. وبهذه الميدالية يرتفع رصيد منتخب الإمارات في البطولة إلى 41 ميدالية ملونة بواقع 14 ذهبية، و11 فضية بالإضافة إلى 16 برونزية.

وقام بتتويج الفائزين سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وفهد علي الشامسي عضو مجلس إدارة الاتحاد المدير التنفيذي.

حضر المنافسات سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وسعادة جمعه عبدالله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالدولة، وعدد من رؤساء الاتحادات القارية والوطنية للجوجيتسو.

من جانبه هنأ سعادة عبد المنعم الهاشمي بطلنا العالمي فيصل الكتبي بالإنجاز، مؤكدا أن فيصل دائما على الوعد، وأنه كان على قدر التحدي، لأن البطولة كانت قوية والمنافسين كانوا على قدر كبير من المهارة والخبرة، مشيرا إلى أن فيصل تفوق بالثبات والعزيمة والإصرار والتحدي، وأن إنجاز فيصل الكتبي وزملائه بالبطولة أسعد الشعب الإماراتي، وأن هذا الإنجاز يؤكد من جديد أن استثمار الدولة في الشباب يؤتي ثماره، وأن أبناء الإمارات قادرون على التميز والإبداع في كل المجالات بشرط الحصول على الفرصة والدعم.

وقال .." بالنسبة لي كلما راهنت على فيصل كسبت الرهان، ولم أشعر بالقلق قبل النزال النهائي لأن ثقتي بلا حدود فيه ، بالتأكيد اللاعب الألماني كان قويا، لكن فيصل يتميز بالذكاء والمهارة، ويوزع جهده على دقائق النزال، ولديه خبرة اكبر، واستراتيجيته في اللعب دائما تقوده إلى الفوز وتجعله نموذجا وقدوه لكل زملائه من الأجيال الجديدة".

وأضاف الهاشمي.. " 41 ميدالية ملونة ليست حصيلة سهلة، في بطولة بحجم بطولة العالم، تشارك بها 69 دولة من مختلف قارات العالم، وهذه الإنجازات مؤشر يعكس مدى تطور اللعبة في الدولة، ويؤكد أن الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد لنشر وتطوير اللعبة تسير في الاتجاه الصحيح، لكن على الجميع أن يعلموا بأنه إذا كان الوصول إلى القمة صعب، فإن الحفاظ عليها أصعب، بمعنى أن الطموحات في تصاعد مستمر، وأن كل شاب ومواطن إماراتي محظوظ لكونه من دولة الإمارات التي تعشق قيادتها المركز الأول والرقم واحد.

وعن أسباب الإنجازات المتواصلة التي تحققها رياضة الجوجيتسو في كل المحافل قال.. " السبب الأول والرئيسي هو دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتوجيهات سموه التي تقودنا دائما إلى القمة.. والسبب الثاني يتمثل في الدور الكبير الذي تقوم به المدرسة والأسرة، وكذلك الأندية في تجهيز اللاعبين، ومع كل هؤلاء يأتي دور الاتحاد الذي يسعى لتوفير كل عناصر الشراكة الناجحة بين كافة تلك الأطراف".

وعن النجاح التنظيمي للبطولة قال سعادة الهاشمي " النجاح التنظيمي ليس بجديد على دولة الإمارات، والبطولة نجحت من قبل أن تبدأ عندما تم الاعلان عن رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي لها، وهنا لا يمكن أن ننسى دور فريق العمل واللجنة المنظمة العليا برئاسة محمد سالم الظاهري لأنهم يعملون ليل نهار من قبل ان تبدأ البطولة وحتى الآن، ولا يمكن كذلك أن ننسى دور المتطوعين الذين اعتبرهم قيمة مضافة بالنسبة للبطولة ولكل حدث يشاركون به، ولأجل هذا حرصت على أن أدعوهم اليوم إلى الصعود على منصة التتويج لالتقاط الصور معنا ومع بطلنا العالمي فيصل الكتبي للاحتفال بإنجازه لأنهم شاركوا فيه بجهودهم، وقد تحدثت لهم في كلمة موجزة وأكدت لهم بأن كلمة شكرا قليلة عليهم، وأن كل كلمات التقدير أيضا لا تعطيهم حقهم، لأن مساهمتهم كانت حاسمة في إنجاح المونديال العالمي للجوجيتسو بشهادة كل الوفود".

وأضاف " المنافسات لم تنته بعد وأبطالنا قادرون على إضافة المزيد من الميداليات في اليومين القادمين، ونحن معهم دائما، ولن يفوتني هنا أن أتقدم بالشكر والتقدير للجمهور الذي حضر في المدرجات وآزر المنتخب الوطني وكان مع اللاعبين في كل المناسبات على مدار الأيام الست الماضية".

من جانبه أكد بطلنا العالمي فيصل الكتبي أنه فخور بالميدالية التي حققها، وأنها تحققت نتيجة للجهد والعرق والاستعداد الجيد على مدار الشهور الماضية، موضحا أنه سبق له أن واجه كل اللاعبين الذين لعب امامهم في بطولة العالم اليوم، إلا أن نزالات اليوم كانت الأصعب لأنهم جميعا استعدو ا لها بشكل جيد.

وقال فيصل " أعتز بهذه الميدالية كثيرا، واعتبرها رسالة لكل زملائي بأن الاجتهاد هو أقرب طريق لتحقيق الإنجازات، وأهديها إلى القيادة الرشيدة في الدولة التي توفر لنا كل الدعم والرعاية، وإلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو برئاسة سعادة عبد المنعم الهاشمي الذي كانت كلماته لي قبل البطولة أكبر حافز للتميز وإثبات الذات".

وأضاف " مع هذه الاستضافة المميزة للحدث العالمي كان يجب أن نسعد الشعب الإماراتي بالميداليات والإنجازات، ومهما قدمنا لدولة الإمارات فلن نوفيها حقها، وأنا أشكر الجهاز الفني وكل زملائي في معسكر الاعداد، وأشكر أسرتي أيضا على تحملها لابتعادى عن البيت وتوفير أفضل دعم لي بالمرحلة الأخيرة".

الاكثر من رياضة

أخبار محلية