فالنتينو روسي يصعد منصة التتويج لأول مرة في سباقات التحمل على حلبة مرسى ياس

أسدل سباق الخليج 12 ساعة الستار على عام حافل بالإثارة والتشويق على مسار حلبة مرسى ياس فيما انتزعت أودي المركزين الأول و الثاني من السباق إذ قدمت سيارتا فريق "أتيمبت تو "أداء قويا وصعد طاقمهما على منصة التتويج.

وقدمت منافسات النسخة التاسعة من سباق الخليج 12 ساعة بمنافساتها الممتعة وإثارتها المتواصلة جرعة مدهشة لجمهور حلبة مرسى ياس الذي توافد إلى المدرجات على مدار يومين لمتابعة مجريات سباق التحمل الأصعب في منطقة الشرق الأوسط.

و شهد سباق هذا العام أكبر نسبة من المشاركة منذ انطلاقته لأول مرة بحضور نخبة من أفضل السائقين المحترفين من مختلف أنحاء العالم يتقدمهم فالنتينو روسي المتوج ببطولة العالم للدراجات النارية سبع مرات.

و تضمنت قائمة السيارات المشاركة في منافسات السباق مجموعة من الطرازات المميزة وفائقة السرعة مثل لامبورجيني وفيراري و أودي ومرسيدس وBMW وبورشه والعديد من غيرها.

ويعتبر سباق الخليج 12 ساعة أحد أصعب سباقات التحمل في المنطقة، وتقام منافساته على مرحلتين تمتد كل منهما لفترة ست ساعات متواصلة لا تخلو من الإثارة .

ومع انتهاء المنافسة احتفل فريق أتيمبت تو بفوزه الأول في هذا السباق على متن سيارته من طراز أودي .. وقطعت سيارة فريق "أتيمبت تو" رقم 66 من طراز أودي R8 GT3 بقيادة السائق كريستوفر مايز خط نهاية السباق أولا، تتبعها السيارة رقم 55 من طراز أودي R8 GT3 للفريق نفسه بقيادة نك فوستر.

فيما حلت السيارة رقم 46 لفريق "مونستر في آر" 46 كيسيل رايسينج من طراز فيراري 488 GT3 في المركز الثالث بقيادة فالنتينو روسي.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية