غداً .. منتخبنا الوطني يؤدي تدريبه الرئيسي على ملعب أحمد بن علي بالدوحة استعدادا للقاء استراليا الحاسم

يؤدي منتخبنا الوطني لكرة القدم، غدا، تدريبه الأخير على ملعب ستاد أحمد بن علي بالدوحة بمشاركة جميع اللاعبين، استعدادا لمباراته الحاسمة أمام منتخب أستراليا بعد غد، في "الملحق الآسيوي"، المؤهل للملحق العالمي أمام منتخب بيرو يوم 13 الجاري، الذي يتأهل الفائز فيه إلى مونديال 2022.

يؤدي منتخبنا الوطني لكرة القدم، غدا، تدريبه الأخير على ملعب ستاد أحمد بن علي بالدوحة بمشاركة جميع اللاعبين، استعدادا لمباراته الحاسمة أمام منتخب أستراليا بعد غد، في "الملحق الآسيوي"، المؤهل للملحق العالمي أمام منتخب بيرو يوم 13 الجاري، الذي يتأهل الفائز فيه إلى مونديال 2022.

ويُواصل المنتخب الوطني تدريباته بمعنويات عالية، وتركيز وانضباط كبيرين من جميع عناصر المنتخب، ضمن قائمة الـ29 لاعبًا، الذين التحقوا بالتجمع الداخلي في دبي، أواخر مايو الماضي، قبل الانتقال إلى الدوحة مطلع يونيو الجاري، للانتظام في معسكر مغلق للتحضير للمباراة.

وكان وفدٌ من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد عقد اجتماعا مع الجهاز الإداري لمنتخبنا الوطني، ناقشوا فيه كافة الجوانب الخاصة بالمباراة المقرر إقامتها بعد غد الثلاثاء 7 يونيو.

وأكد وليد عباس، مدافع منتخبنا الوطني ونادي شباب الأهلي، أن جميع لاعبي المنتخب على قلب رجل واحد، حيث لا صوت يعلو فوق صوت الاستعدادات للمواجهة الاسترالية، الثلاثاء، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، يتعامل معها جميع اللاعبين على أنها لقاء مصيري وحاسم .

وقال : جميع لاعبي المنتخب على قدر التحدي، الكل يؤمن بقدرة الفريق على تقديم مباراة قوية أمام منافس قوي لا يستهان به، لكن المنتخب حصل على الدفعة المعنوية اللازمة بالعودة لسكة الانتصارات في ختام مشوار التصفيات أمام كوريا الجنوبية مارس الماضي، وبات الجميع يفكر في المواجهة المرتقبة أمام أستراليا على أنها نهائي كؤوس.

وعن الضغوط الخاصة بهذا النوع من المواجهات .. أكد : الثقة كبيرة في النفس، ولدينا لاعبون يمتلكون خبرات دولية كافية للتعامل مع أي ضغوط، خاصة أنها مواجهة متساوية لكلا الفريقين، فلا أفضلية لفريق على آخر، بل هي مجرد 90 دقيقة، يفوز فيها الأكثر قدرة على التعامل مع تلك الضغوط، والأكثر توفيقًا في استغلال الفرص، وأتمنى أن يوفق زملائي اللاعبون في ذلك.

وعن الدعم الجماهيري الكبير الذي ظهر عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وإعلان عدة شركات دعم انتقال الجماهير إلى الدوحة لتشجيع المنتخب، وتوفير تذاكر تصل إلى 5 آلاف تذكرة بالمجان لجماهير الإمارات، قال: دور جماهير المنتخب لا غنى عنه، نحن نتمنى أن نسعدهم ونحقق الفوز، وبالتأكيد حضورهم ومؤازرة المنتخب سيكون لهما فوائد عديدة، لاسيما من حيث بث الثقة في نفوس اللاعبين، لتقديم الأفضل داخل الملعب.

وكلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقمًا أوزبكيًا لإدارة مواجهة منتخبنا الوطني أمام نظيره الأسترالي، ويضم الطاقم إيلجير تانتاشي /حكم ساحة/، وأندريه تسابنكوف /مساعدًا أول /، وتيمور جاينولين /مساعدًا ثانيًا/، وهيونج جين من كوريا الجنوبية /حكماً رابعاً/، ومحمد تقي من سنغافورة /حكم فيديو/، ومينغ فو من الصين /مساعد حكم فيديو/.

ويُشكل حضور ومتابعة رئيس وأعضاء لجنة المنتخبات الوطنية حافزاً مهماً للاعبي منتخبنا خلال وجودهم في الدوحة قبل المواجهة الاسترالية حيث يحضر بشكل دائم حميد أحمد الطاير عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة وسويدان النابودة نائب رئيس اللجنة وأحمد الطنيجي مشرف المنتخب الوطني وعبدالله بن طوق عضو اللجنة .

وقال سويدان النابودة نائب رئيس لجنة المنتخبات : المنتخب الوطني يستحق الدعم لأنه سفير الكرة الإماراتية وهو من صلب مسؤوليتنا تجاه المنتخب ولاعبيه خاصة أن مباراة استراليا تحتاج إلى مزيد من التكاتف والتعاون.

وأكد النابودة أن أجواء المعسكر تبشر بالخير وتبعث على التفاؤل وأن معنويات اللاعبين في أفضل حالاتها، مشيرا إلى أنه يتمنى أن ينعكس ذلك على أداء اللاعبين أمام المنتخب الاسترالي لأن المباراة لن تكون سهلة وأن ثقة اللجنة باللاعبين لا حدود لها.

من جهته أكد عبدالله بن طوق عضو لجنة المنتخبات أن متابعة المنتخب تأتي ضمن حرص اللجنة على دعم اللاعبين وتوفير كل احتياجاتهم، مثمنا جهود كل عناصر البعثة من جهاز فني وإداري وطبي وإعلامي.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية