غداً .. انطلاق كأس ولي عهد الشارقة للخيل

وام

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل غدا كأس سمو ولي عهد الشارقة وكأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم والذي يعد السباق الرابع في موسم سباقات مضمار الشارقة لونجين بنادي الشارقة للفروسية والسباق.

ويقام السباق على مضمار سباق الخيل بالنادي برعاية كريمة من مركز دبي العقاري - الراعي الرسمي - وبمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة بمجموع 88 جواداً مع 19 جواداً على الاحتياط وبجوائز نقدية بلغت 560 ألف درهم ويتكون السباق من ستة أشواط لمختلف المسافات والمستويات.

ويكون الشوط الأول - / شوط برج الخور / مخصصا للخيول العربية الأصيلة المبتدئة – مهور - من إنتاج دولة الإمارات العربية وبعمر ثلاث سنوات فأكبر لمسافة 1700م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 4 جياد على الاحتياط ..فيما يأتي الشوط الثاني /شوط زمردة / للخيول العربية الأصيلة المبتدئة – المهرات - بعمر ثلاث سنوات فأكبر لمسافة 1700م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم ويشارك في هذا الشوط 16 جواداً مع وجود 3 جياد على الاحتياط.

اما الشوط الثالث /شوط كأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم/ مقدم من /مركز دبي العقاري/ وهو شوط مخصص للخيول المهجنة الأصيلة ضمن التصنيف بعمر ثلاث سنوات فأكبر لمسافة 2000 م وجوائزه تصل إلى 200 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 4 جياد على الاحتياط.

وخصص الشوط الرابع /شوط فلتات/ للخيول العربية الأصيلة – سباق تكافؤ - من إنتاج دولة الإمارات العربية بعمر أربع سنوا فأكبر والتي ليس لها تصنيف لمسافة 1200م وجوائزه 40 ألف درهم بمشاركة في هذا الشوط 16 جواداً مع وجود 3 جياد على الاحتياط.

ويأتي الشوط الخامس والرئيسي /شوط كأس سمو ولي عهد الشارقة/ وهو مقدم من /مركز دبي العقاري/ ومخصص للخيول العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة بعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 1200 م وجوائزه تصل إلى 200 ألف درهم بمشاركة 8 جياد.

ويختتم السباق بالشوط السادس /شوط الفردوس/ وهو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر أربع سنوات فقط – والتي لم تفز بسباقين توليد الإمارات لمسافة 1200م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 3 جياد على الاحتياط.

وينظم نادي الشارقة السباق الخامس يوم 15 فبراير 2020 سباق كأس مجلس التعاون والسباق السادس وهو سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة في 22 فبراير 2020.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية