غدا .. انطلاق مهرجان "الخمسين" للرياضات البحرية

ينطلق مهرجان "الخمسين" للرياضات البحرية بمختلف أنواعها غدا والذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية على كورنيش أبوظبي حتى 27 نوفمبر الجاري تزامنا مع احتفالات الدولة بعام الخمسين

ينطلق مهرجان "الخمسين" للرياضات البحرية بمختلف أنواعها غدا "السبت والذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية " حتى 27 نوفمبر الجاري تزامنا مع احتفالات الدولة بعام الخمسين .

و تنطلق المنافسات بحدثين الأول سباق التجديف الأولمبي الذي يقام بمشاركة أكثر من 30 لاعبا ممن أعمارهم فوق 18 عاما، فيما يتمثل الثاني في سباق ربدان للمحامل الشراعية فئة 22 قدما " الجولة الخامسة " لهذه الفئة بمشاركة 50 محملا يقودهم بحارة من الشباب وينطلق عند الثالثة عصرا ويتسابق البحارة لمسافة 8 أميال بحرية.

و تتواصل منافسات المهرجان يوم الاثنين المقبل بتنظيم تحدي الترايثلون الذي يتضمن السباحة والجري والكاياك وتنطلق منافساته عند الرابعة عصرا ويشارك فيها 50 لاعبا و لاعبة ممن أعمارهم فوق ثماني سنوات.. أما منافسات يوم الثلاثاء فتشهد فعاليات يوم السيدات فقط بإقامة تحدي السيدات لقوارب الكاياك بمشاركة 50 لاعبة وينطلق السباق عند الثالثة عصرا.

و يشهد فرع النادي في مدينة المرفأ تنظيم سباق المرفأ للإبحار الشراعي للناشئين في اليوم نفسه و تتضمن منافساته فئتي الأوبتممست وقوارب الليزر 4.7.

و تتواصل فعاليات مهرجان "الخمسين" للرياضات البحرية الأربعاء المقبل بإقامة تحدي التجديف الداخلي بمقر النادي على كاسر الأمواج بكورنيش العاصمة أبوظبي وتنطلق منافساته عند الرابعة من عصر الأربعاء بمشاركة 70 لاعبا ممن أعمارهم فوق 16 عاما.

و لم يفت القائمون على المهرجان تنظيم فعاليات مصاحبة لأصحاب الهمم لتقام الخميس منافسات تحديات الأولمبياد الخاص لفئات "الكياك" والإبحار الشراعي وفئة الليزر لمن هم فوق 12 عاما وتنطلق عند الثانية من بعد الظهر بمشاركة 30 لاعبا ولاعبة.

ويقام في اليوم نفسه سباق أبوظبي للإبحار الشراعي فئة الصغار لمن هم فوق ست سنوات، بمشاركة 50 متسابقا فيما يشهد يوما الجمعة والسبت إقامة سباق أبوظبي للإبحار الشراعي "الريجاتا" "الشراع الحديث" لفئات الاوبتسمت والليزر 4.7 والليزر راديال لمن هم فوق ثماني سنوات ليكون مسك ختام المهرجان الذي يستمر 8 أيام.

من جهته وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب بهذه المناسبة التهنئة للقيادة الرشيدة ولشعب الإمارات على الاحتفال بعام الخمسين على تأسيس الدولة.

وقال : "إنها مناسبة عظيمة في ظل ما حققته دولتنا الحبيبة من تقدم في مختلف المجالات على مدار الخمسين عاما الماضية لتقف شامخة عالية بين مصاف الدول الكبرى و المتقدمة بفضل القيادة الرشيدة ورؤاها السديدة".

وأكد أن الجميع يحرصون على المشاركة في هذه المناسبة لذا فإن نادي أبوظبي للرياضات البحرية كعادته وكجزء من هذا الوطن أراد الاحتفال بها من خلال تنظيم مهرجان بحري كبير تشارك فيه فئات المجتمع كافة كبارا و صغارا رجالا ونساء".

وعبر عن ثقته التامة بالتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن السلامة العامة للمجتمع هي الأهم لذا سيقام الحدث وفق لوائح وإجراءات صحبة صارمة.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية

  • مطار دبي يدعو المسافرين للوصول قبل 3 ساعات من موعد الرحلة

    نصح مطار دبي الدولي جميع المسافرين المغادرين بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد رحلتهم لإتاحة الوقت الكافي لإتمام إجراءات السفر، كما حثهم على عدم الحضور مبكراً جداً إلى المطار تجنباً لزيادة الازدحام في مبنى المسافرين

  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً

    يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً مع احتمال تكون بعض السحب الركامية على الجبال بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار، ورطب ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية

  • قرقاش: . جهود إماراتية مكثفة لتعزيز التعاون العربي لضمان الاستقرار والازدهار الإقليمي

    أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أن اتصالات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" تتركز حول ضرورة تغليب الحكمة وتبني الدبلوماسية لوقف التصعيد الذي تشهده المنطقة.

  • استمرار الدراسة عن بُعد في الشارقة يوم غد الخميس

    قرر الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشارقة وبالتنسيق مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص استمرار الدراسة عن بُعد لدى المدارس الخاصة بالإمارة يوم غد الخميس الموافق 18 أبريل الجاري، نظراً لما ترتب من تأثير الحالة الجوية التي شهدتها الدولة.