غدا.. انطلاق دورة أندية أبوظبي لكرة القدم في العين

وام

تنطلق غدا السبت منافسات دورة أندية أبوظبي لكرة القدم في العين بمشاركة الفرق الأولى من أندية /العين – الوحدة – الظفرة – بني ياس/ بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي على ملعبي ستاد خليفة بن زايد واستاد هزاع بن زايد، استعداداً لانطلاق الموسم الكروي المقبل 2020 – 2021، بهدف توفير الفرصة للأجهزة الفنية والإدارية للفرق المشاركة للوقوف على مستوى اللاعبين، ومدى جاهزيتهم لانطلاق الاستحقاقات الكروية على المستويين المحلي والقاري، وسط اتباع الإجراءات الاحترازية وكافة متطلبات السلامة للجميع.

ويلتقي السبت 22 أغسطس الساعة 07:30 مساءً العين بنظيره الظفرة على ستاد هزاع بن زايد، فيما يلتقي بنفس التوقيت الوحدة وبني ياس على ستاد خليفة بن زايد، لتجري الفرق تدريباتها على مدار يومين استعداداً للجولة الثانية من الدورة بلقائي يوم الثلاثاء 25 أغسطس الساعة 07:30 مساء بين الوحدة والظفرة على ستاد هزاع بن زايد، والعين وبني ياس على ستاد خليفة بن زايد، وتختتم منافسات الدورة يوم الجمعة 28 أغسطس الساعة 07:30 بلقائي بني ياس والظفرة على ستاد خليفة بن زايد، والوحدة العين على ستاد هزاع بن زايد.

وبحسب اللائحة التنظيمية للدورة يتبع جميع المشاركين في الدورة الإجراءات الاحترازية اللازمة بارتداء الكمامات الطبية أو القماشية ثلاثية الطبقات /كل الأشخاص المتواجدين في أرضية الملعب بمن فيهم المدربون واللاعبون البدلاء الملزمون بارتداء الكمامات ما عدا اللاعبين المشاركين في الإحماء والمباراة بالإضافة إلى الحكام/.

وسيجري فحص درجة الحرارة لكافة المتواجدين في الملعب بمن فيهم /العاملين في الاستاد، ومسؤولي المباريات والفريقين/ مع عدم السماح بدخول الشخص الذي تتجاوز درجة حرارته 37.5 درجة مئوية، علماً بأن غرف العزل في الملعب جاهزة لاستقبال أي حالة.

وتلزم اللائحة التنظيمية للبطولة جميع المشاركين بالإفصاح في حال كان لديهم أعراض فايروس كورونا /ألم في الحلق، حمى، صعوبة أو ضيق في التنفس، سعال، صداع، استفراغ وغثيان، إسهال، فقدان لحواس الطعم والرائحة، آلام في الجسم والعضلات، اعياء، احتقان وسيلان الأنف/ .

كما تجري عمليات التنظيف والتعقيم بشكل متواصل لكافة مرافق الاستاد قبل الدورة وقبل أيام المباريات فيما يلتزم جميع المشاركين بالتباعد الجسدي سواء على مقاعد البدلاء باستخدام مقاعد الجماهير الموجودة خلف مقاعد البدلاء لجلوس اللاعبين الاحتياطيين والأجهزة الفنية والإدارية، أو في أي مكان آخر في الملعب.

وتقام الدورة بنظام الدوري من دور واحد فقط، فلا يوجد احتساب للنقاط على اعتبار أن الدورة تقام بنظام المباريات الودية، وتكون مدة المباراة الواحدة 90 دقيقة، /45/ دقيقة لكل شوط تتخللها استراحة مدتها /15/ دقيقة، ولحكم المباراة حرية اتخاذ قرار فترة الراحة الإلزامية لدقيقة واحدة في منتصف كل شوط، ويكون نظام التبديل خلال المباراة مفتوح ومن المكان المخصص /منتصف الملعب/.

وتطبق قوانين وأنظمة كرة القدم حسب لوائح وأنظمة اتحاد الامارات لكرة القدم ورابطة المحترفين الاماراتية وفقاً للبروتوكول المعتمد في ظل جائحة كوفيد 19 .

وأكد سعادة طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي أن الدورة تقام لأهداف متعددة من بينها اتاحة الفرصة للأجهزة الفنية والإدارية للوقوف على مستوى اللاعبين قبل انطلاق الموسم الكروي المقبل، مشيراً إلى أن المباريات ستمكن الأجهزة الفنية من معرفة نقاط الضعف والقوة والإمكانيات الحقيقة لكافة اللاعبين المشاركين.

وقال الهاشمي: "تقام الدورة وسط اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وجميع متطلبات الأمن والسلامة للحد من تفشي فايروس كورونا /كوفيد 19/، وتماشياً مع بروتوكول اتحاد كرة القدم، آملين أن تقدم الدورة الفائدة المرجوة للجميع من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية".

الاكثر من رياضة

أخبار محلية