غدا .. "أبوظبي للزوارق السريعة" يبدأ رحلته في المحطة الثالثة لمونديال فورمولا-2

يبدأ فريق أبوظبي للزوارق السريعة غدا الخميس رحلته نحو تحد جديد في بطولة العالم لزوارق فورمولا-2 حيث يتوجه الفريق إلى مدينة ريبادورو البرتغالية صباح غد للمشاركة بالجولة الثالثة من البطولة

يبدأ فريق أبوظبي للزوارق السريعة غدا الخميس رحلته نحو تحد جديد في بطولة العالم لزوارق فورمولا-2 ؛ حيث يتوجه الفريق إلى مدينة ريبادورو البرتغالية صباح غد للمشاركة بالجولة الثالثة من البطولة.

وتنطلق فعاليات هذه الجولة بمدينة ريبادورو بعد غد الجمعة وتستمر حتى يوم الأحد المقبل في محطة جديدة ومهمة على طريق التحدي القوي والمنافسة على لقب البطولة لموسم 2022.

ويتطلع فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى مواصلة نتائجه المميزة في رحلة الدفاع عن لقب البطولة.

ويترأس بعثة الفريق ناصر الظاهري، وتضم معه المتسابقين منصور المنصوري وراشد القمزي والطاقم الإداري.

وتستضيف البرتغال الجولة الثالثة في ريبادورو ثم الجولة الرابعة الختامية في الأسبوع التالي مباشرة بمدينة فيلافيلها في تكرار لسيناريو الموسم الماضي بعد أن احتضنت نفس المدن آخر جولات البطولة.

ويتصدر زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري الترتيب العام للبطولة حاليا برصيد 35 نقطة ويحل ثانيا الألماني ستيفان هاجن برصيد 32 نقطة، فيما يأتي ثالثا قائد زورق الشارقة سامي سيليو برصيد 22 نقطة.

وتحمل المشاركة الحالية لفريق أبوظبي تحديا قويا حيث يسعى منصور المنصوري للحفاظ على صدارة الترتيب العام والمنافسة بقوة على لقب البطولة، ويتطلع القمزي حامل اللقب، وصاحب المركز السابع حاليا لتحسين ترتيبه ورفع رصيده من النقاط خلال هذه الجولة بعدما تعرض لحظ عاثر في الجولتين الأولى والثانية للبطولة.

وأكد المنصوري تفوقه الفني الكبير من خلال المستوى القوي الذي قدمه في الجولة الأولى واحرازه المركز الثاني لتكون أول منصة له مع فريق أبوظبي، ثم واصل تفوقه في الجولة الثانية وحقق لقب الجولة ليتصدر الترتيب العام بجدارة ويتحول اهتمامه في الجولة الثالثة إلى المنافسة بقوة على لقب البطولة هذا الموسم.

وعانى القمزي في الجولة الأولى من سيناريو غير متوقع بعد أن كان متصدرا للسباق قبل أن يضطر للخروج منه اثر خطأ من أحد الزوارق المنافسة، ثم حل في المركز الرابع بالجولة الثانية ليتجمد رصيده عند 9 نقاط من الجولتين، ولكنه يرغب في تعويض ذلك من خلال الجولتين الثالثة والرابعة بالبرتغال.

ووجه ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي وراديو مان القمزي الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، مؤكدا على عزيمة الفريق القوية لتقديم مستويات كبيرة في التحدي الثالث بالبطولة.

وقال: الفريق جاهز وعلى أهبة الاستعداد لثالث اختبارات الموسم، وهي جولة مفصلية بالتأكيد في تحديد هوية المنافسين على اللقب؛ بالنسبة لفريق أبوظبي، ستكون المنافسة على جانبين؛ الأول هو الاستمرار في الصدارة وزيادة رصيد النقاط بالنسبة للمنصوري، والثاني من خلال محاولة القمزي للعودة إلى الواجهة بعد أن تعرض لنزيف نقاط غير متوقع في الجولتين الماضيتين.

وعبر الظاهري عن الإرتياح الكبير في الفريق لما قدمه المنصوري من مواهب خلال الموسم الحالي وفي ثاني موسم له مع الفريق وقدرته على مقارعة الأبطال وتصدر الترتيب العام.

وقال: المنصوري مشروع بطل قادم بقوة وسيكون إسما قويا على مستوى بطولات الزوارق السريعة قريبا، وستكون مهمته في الجولة الثالثة هي الحفاظ على نفس المستوى وزيادة رصيده من النقاط قبل الانتقال للجولة الختامية.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية