شباب الأهلي يتصدر للمرة الأولى في دوري أدنوك للمحترفين

اقتنص شباب الأهلي صدارة مسابقة دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم (بفارق المواجهة المباشرة مع الوحدة) للمرة الأولى هذا الموسم بفوزه على النصر 3-0 وأسدل الستار على الجولة العاشرة من المسابقة بعدما رفع شباب الأهلي رصيده إلى 22 نقطة

 

اقتنص شباب الأهلي صدارة مسابقة دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم (بفارق المواجهة المباشرة مع الوحدة) للمرة الأولى هذا الموسم، بفوزه على النصر 3-0 .
وأسدل الستار على الجولة العاشرة من المسابقة بعدما رفع شباب الأهلي رصيده إلى 22 نقطة، واستفاد من تعادل الشارقة مع العين 2-2، وتفوقه على الوحدة صاحب نفس الرصيد في المواجهات المباشرة بينهما بفوز شباب الأهلي على الوحدة 2-1 في منتصف سبتمبر الماضي.
وشهدت الجولة العديد من الأرقام والاحصائيات، فحافظ الوحدة الوصيف على مركزه بعد الفوز على الجزيرة 1-0، وارتقى الوصل للمركز الثالث بعد الفوز على بني ياس 3-1 .
ومع تساوي المتصدرين شباب الأهلي والوحدة في رصيد 22 نقطة أمام الوصل (21 نقطة) والشارقة (20 نقطة) ، تساوت 4 فرق أخرى بنفس عدد النقاط 17 نقطة في منتصف جدول الترتيب، وهي العين الخامس والجزيرة وعجمان واتحاد كلباء على التوالي.
وخلال الجولة، نجح مدرب واحد فقط من المدربين الجدد في أول مهمة له مع فريق بتحقيق النتيجة الإيجابية؛ حيث عاد البطائح للانتصارات بقيادة مدربه الجديد المغربي سعيد شخيت الذي عينته الإدارة بدلا من البرازيلي كايو زاناردي، فيما خسر مدرب النصر الجديد الكرواتي جوران توميتش أمام شباب الأهلي.
وشهدت الجولة 7 مباريات انتهت بالفوز عدا مباراة واحدة انتهت بالتعادل بين الشارقة والعين، كما شهدت هذه المباريات 21 هدفا حيث حافظت 4 فرق على شباكها نظيفة وهي شباب الأهلي والوحدة وعجمان والبطائح.
وكانت مباراة خورفكان والبطائح هي الأعلى تهديفا برصيد 7 أهداف، حيث فاز خورفكان بنتيجة 4-3.
ولم يتغير المشهد في سباق الهدافين كثيرا؛ حيث حافظ لابا كودجو لاعب العين على الصدارة برصيد 10 أهداف، ويليه علي مبخوت لاعب الجزيرة برصيد 9 أهداف، وفابيو ليما لاعب الوصل بنفس الرصيد، ثم جواو بيدرو لاعب الوحدة بـ8 أهداف.
وأشهر قضاة الملاعب 27 بطاقة صفراء، وبطاقة واحدة حمراء كانت من نصيب محمد جابر لاعب الوصل، ولم يحصل لاعبو النصر وخورفكان على أي بطاقات.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية