شباب الأهلي بطلا لكأس رئيس الدولة للدراجات الهوائية

توج فريق نادي شباب الأهلي بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للدراجات الهوائية للموسم الرياضي 2021 - 2022 فيما حل نادي أبوظبي للدراجات في المركز الثاني ونادي النصر في المركز الثالث

توج فريق نادي شباب الأهلي بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للدراجات الهوائية للموسم الرياضي 2021 - 2022 فيما حل نادي أبوظبي للدراجات في المركز الثاني ونادي النصر في المركز الثالث.

وأقيمت منافسات السباق اليوم على مسار الدراجات الهوائية في جزيرة الحديريات في أبوظبي، لمتسابقي فرق الأندية والهواة لمسافة 100 كم، بمشاركة 115 دراجاً من 18 فريقاً، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات للدراجات ونادي أبوظبي للدراجات.

وفي فئة "الهواة" فاز بالمركز الأول فريق شرطة دبي وحل ثانياً فريق الشعفار جميرا، فيما جاء بالمركز الثالث فريق ياسي.

وفاز السولفيني بول جريجا من فريق شباب الأهلي دبي بلقب الفردي "الأندية"، فيما فاز حمزة ياسين من شرطة دبي بلقب الفردي "الهواة".

وشاركت في النسخة فرق أندية النصر، وشباب الأهلي، وأبوظبي للدراجات، والحمرية، والعربي، والفجيرة، ودبا الحصن، والرمس، ومصفوت، والشارقة.

وفي فئة الهواة شارك كل من تورك، والوثبة، وياسي، وربدان، والشعفار، وشرطة دبي، والعين، وشارجة ترايثلون.

وهنأ سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الفائزين بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للدراجات الهوائية، مشيدا بالمستوى الفني الذي ظهر عليه الدراجون خلال الكيلومترات الـ 100 التي قطعوها في أجواء استثنائية، وأكد نجاح النسخة المميزة من الكأس الغالية التي أقيمت لأول مرة في جزيرة الحديريات المكان الأمثل لممارسة الرياضة في أبوظبي.

وأشار العواني إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي ومن خلال مشاركته ودعمه للحدث واصل التزامه بتقديم كل سبل النجاح اللازمة لمختلف المبادرات والفعاليات الرياضية المجتمعية والمحلية والدولية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي.

وأعرب سعادة منصور بو عصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية عن سعادته بالنجاحات المميزة التي حققتها منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للدراجات الهوائية 2021 - 2022، مقدماً شكره لمجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للدراجات على دعمهم اللامحدود وتنظيمهم المبهر لمنافسات الكأس الغالية، وكافة الشركاء والداعمين والرعاة.

وقال بو عصيبة : نشكر كل من ساهم في نجاح البطولة الأغلى على قلوب الجميع، ونقدم التهنئة للفائزين بجميع الفئات، حيث أظهرت المنافسات إمكانيات كبيرة لدى دراجي الأندية والفرق الإماراتية، وتحسن ملحوظ بالأداء الفني للفرق المشاركة.

من جانبه أكد النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية أن تنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة للدراجات الهوائية عزز من إنجازات أبوظبي في دعم رياضة الدراجات الهوائية، وجاءت استضافة الكأس الغالية تتويجاً لموسم طويل من المنافسات.

وأضاف الخييلي: قدم المشاركون مستوى فني رائع خلال السباق، وتكتيكات متبعة عن طريق العمل الجماعي، ومحاولة تفادي مواجهة الرياح القوية، ما يؤكد تطور رياضة الدراجات الهوائية في الإمارات.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية