شارابوفا تحقق فوزا صعبا على أيلا تومليانوفيتش في بطولة مبادلة للتنس بأبوظبي

وام

أحرزت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا مساء أمس فوزا صعبا على نظيرتها الأسترالية أيلا تومليانوفيتش بمجموعتين مقابل لا شيء و بنتيجة أشواط 6-4 و7-5 خلال مباراة فئة السيدات ضمن النسخة الثانية عشرة من بطولة مبادلة العالمية للتنس التي تقام منافساتها في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية.

و حرصت شارابوفا خلال اللقاء على ترجمة خبراتها و مهاراتها التي اكتسبتها طوال مشوارها الحافل بالألقاب الغالية على مدار 18 عاما من أجل تحقيق هذا الفوز المهم.

و استطاعت تومليانوفيتش، وهي اللاعبة الرئيسية في أول منتخب أسترالي للتنس يصل لنهائيات كأس ديفيدز للتنس /فئة السيدات/ منذ عام 1993 كسر إرسال شارابوفا لمرتين خلال أول 6 أشواط لتتقدم بفارق 4-2 خلال المواجهة الأولى لكن سرعان ما تمكنت شارابوفا /32 عاما/ من معادلة النتيجة عبر تسديد سلسلة من الضربات الأرضية القوية.

وتواصلت أجواء التشويق والإثارة خلال المباراة مع نجاح شارابوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا في تسديد ضربة أمامية قوية نحو أقصى الزاوية المقابلة، لتكسر بذلك إرسال منافستها وتتقدم بنتيجة 5-4، قبل أن تحسم المجموعة لصالحها بنتيجة 6-4، وسط هتاف وتصفيق الجماهير.

وتميزت المجموعة الثانية بأداء متكافئ لكلتا اللاعبتين لكن ما لبث أن تقدمت تومليانوفيتش بنتيجة 3-1 بعد كسر إرسال شارابوفا في الشوط الرابع.. و استعادت شارابوفا بعد ذلك زمام المبادرة لتنجح في كسر إرسال منافستها خلال الأشواط التالية وانهاء المباراة بإرسال ساحق حسم النتيجة لصالحها.

يأتي فوز شارابوفا في أعقاب الانتصارات التي أحرزها اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي كاران خاشانوف في منافسات الدور ربع النهائي للبطولة /فئة الرجال/.

وبهذه المناسبة قالت شارابوفا: "من الصعب تقييم أدائي بدقة من خلال نتائج الأشواط لكنني راضية عموما عن المستوى الذي قدمته في هذه المباراة الحماسية.. لقد شعرت بثقة عالية ولم أتوقع أنني سأبذل كل هذا الجهد خلال اللقاء لكنني حرصت على تسخير أفضل مهاراتي ومواصلة تحسين أدائي للحفاظ على تقدمي وتحقيق انتصار حاسم في المباراة.. وكنت أسعى لتسجيل أعلى نسبة من الإرسالات الأولى لكسب أكبر عدد ممكن من النقاط، وقد نجحت في تحقيق ذلك.

وأضافت شارابوفا - التي قامت بجولة سياحية في أرجاء العاصمة أبوظبي- : " أحب زيارة أبوظبي وقد استمتعت بوقت رائع قبل عامين أثناء حضوري لسباق الفورمولا 1 كما حظيت بفرصة التعرف عن كثب على الثقافة الفريدة لهذه المدينة.. ومن الرائع فعلا أن أشارك اليوم في منافسات حماسية بحضور جمهور أبوظبي العاشق للعبة، وبالطبع لن أفوت الفرصة في المستقبل للمشاركة مجددا في هذه البطولة الدولية المرموقة".

وتشمل منافسات اليوم مباراة تحديد المركز الخامس بين الروسي آندريه روبليف والكوري الجنوبي هيون تشانج عند الساعة 3:00 ظهرا، ثم يستعد ستيفانوس تسيتسيباس لمواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا ليتكلل اليوم بمواجهة مشوقة بين كاران خاشانوف ورافاييل نادال المصنف الأول عالميا.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية