رياضيون : استضافة الإمارات لبطولة العالم للقوة البدنية أعطى زخما ايجابيا جديدا لممارسة اللعبة في الدولة

وام

أحرز لاعب المنتخب الوطني محمد الحميدي المركز السادس في رفعة الديدليفت بعد ان رفع 327,5 كيلوغرام متفوقا على ستة لاعبين عالميين اخرين في بطولة العالم للقوة البدنية التي تستضيفها الامارات في مجمع حمدان بن محمد الرياضي في دبي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رئيس جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي.

وتختتم البطولة من خلال اقامة الوزن المفتوح الذي يشارك فيه أقوى رجال وسيدات العالم، يلي ذلك الحفل الختامي الذي سيقام عند الساعة الثامنة والنصف مساء في فندق هوليدي فيستيفال دبي.

ومع الوصول لخط نهاية المونديال وعلى هامش اقامة المؤتمر الرياضي الذي نظمه الاتحاد الدولي للقوة البدنية كرم الأمين العام لاتحاد الإمارات لبناء الاجسام واللياقة البدنية محمد عبد الرحيم المري رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي.. مقدما الشكر والتقدير للجهود الفنية التي ساهمت بانجاح المونديال.

وأكد رياضيون مختصون برياضة القوة البدنية أن استضافة الإمارات لمنافسات البطولة ومشاركة أقوى لاعبي ولاعبات العالم أعطى زخما ايجابيا جديدا لممارسة اللعبة في الإمارات ودول الشرق الاوسط متمنين أن تترجم نحو النهوض بهذه اللعبة من أجل دعم الانجازات التي حققها أبناء الإمارات ومنها فوز العالمي فيصل الغيص الزعابي بالميدالية الذهبية.

من جانبه أكد عضو مجلس ادارة الاتحاد وبطل العالم فيصل الغيص الزعابي أن الخطط البعيدة المدى التي اعتمدتها لجنة القوة البدنية منذ سنوات عديدة وتم تنفيذها بها بشكل دقيق أتت بثمارها بشكل مميز قادت رياضة القوة البدنية في الامارات الى ان تحقق مختلف انواع المكاسب على مستوى نيل الميداليات العالمية والقارية اضافة الى استضافة كبرى لبطولة العالم الجارية حاليا لافتا الى ان التخطيط الاستراتيجي هو سر هذا النجاح معربا عن الشكر لرئيس مجلس الادارة الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي ونائبه علي عبد الله بن حيدر.

وأكد المدرب الأقدم في رياضة القوة البدنية خالد علي الحاي أن اللعبة ينتظرها مستقبل واعد في الدولة سيمتد لأن تكون بين الدول البارزة على مستوى آسيا بشكل مبكر والعالم في المستقبل القريب مشيرا الى اللعبة تحظى بجيل واعد من اللاعبين الشباب الذين سيكون لهم شأن كبير في المستقبل القريب كما أن الامارات تمتلك مدربين جيدين ومنهم عمر الظاهري وممن يدركون اهمية صناعة اللاعبين النجوم اضافة الى ان استضافة البطولات الكبرى لابد ان يترك اثرا ايجابيا محل أقامتها وهو ما ستتم ترجمته لتقوية اواصر اللعبة.

وقال مدرب منتخب الامارات للقوة البدنية عمر جمعة الظاهري ان عدم الفوز بميدالية ملونة في بطولة العالم الحالية لايؤثر على النجاحات المتكررة التي حققتها هذه الرياضة في الدولة في بطولات سابقة بل تعزز التطلع لافضل النتائج مستقبلا مشيرا الى ان الانجازات لاتقتصر على تنظيم بطولتي آسيا والعالم في الدولة في عام واحد بمشاركة الأقوى عالميا وآسيويا بها بل ان لاعبي المنتخب الوطني وضعوا بصمة كبيرة في مختلف المحافل الدولية خلال المشاركات الماضية بحيث اصبحت الامارات الاولى عربيا في عدد الميداليات الدولية خلال السنوات العشر الماضية لافتا الى ان استضافة المونديال الحالي سيشجع على ارتياد رياضيين جدد خصوصا من لاعبي بناء الاجسام لممارسة القوة البدنية.

وأكد المحاضر والحكم الدولي محمد شاهين الحوسني، أن فوز لاعبي الامارات بأكثر من 20 ميدالية ملونة في العام 2019 ومنها ذهبية وفضية في بطولة العالم التي حققها البطل الزعابي عكست النقلة النوعية للعبة إماراتياً على المستوى العالمي اضافة الى الانجازات التي حققها اللاعبون الآخرون وانها تترجم الجهود الواضحة لمدربي القوة البدنية في الدولة.

وقال إن الحاجة تتمثل بمزيد من الدعم و بشكل دائم بالعمل على زج المدربين بدورات تدريبية وتأهيلية رفيعة المستوى من أجل مواصلة رفع الكفاءة الفنية والذهنية.

في شأن متصل كشف البطل الامريكي بلاين سومنير الذي وصل يوم امس الى دبي عن طموحه بمشاركة قوية تقوده الى تحطيم أرقامه القياسية العالمية الحالية وهي 435 كيلوغراما في رفعة الصدر و355 كيلوغراما في الدبلفت، و475 كيلوغراما في السكوات برفعات أكبر ، مبينا في تصريحات صحفية انه يتطلع لرفع 500 كيلوغرام.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية