"ذيبز- العين" يشارك في بطولة الأندية العربية لهوكي الجليد بالكويت

وام

يشارك فريق " ذيبز- العين " الاماراتي في بطولة الأندية العربية لهوكي الجليد المفتوحة للمحترفين،التي تنطلق غدا ولمدة خمسة أيام وذلك مع فرق " ستارز " الكويتي ، " وجدة " السعودي ، و" البحرين " البحريني ، و" لبنان" اللبناني ، و"الفراعنة" المصري.

تشهد البطولة افتتاح الصالة الرياضية الجديدة للتزلج التي أنشأها الاتحاد الكويتي للألعاب الشتوية نادي الألعاب الشتوية الكويتي لتكون إضافة مهمه لرياضة هوكي الجليد في الكويت والمنطقة، من خلال احتفالية رسمية تواكب حفل الافتتاح الخاص بالبطولة العربية، وبعده ستقام المباراة الأولى في البطولة وتجمع بين كل من " الفراعنة " المصري و"البحرين" البحريني ، أما المباراة الثانية فسوف تكون مع فريق " ذيبز- العين " أمام "جدة " السعودي ، فيما تختتم مباريات اليوم الأول غدا بلقاء " ستارز " الكويتي مع فريق " لبنان " اللبناني.

وتقام البطولة طبقاً للوائح وقوانين الاتحاد الدولي لهوكي الجليد بنظام الدوري وتجميع النقاط، حيث تلتقي الفرق المشاركة بمواجهات مباشرة فيما بينها، ويحصل الفريق الفائز على ثلاث نقاط، ونقطتين في حالة التعادل ونقطة للفريق الخاسر، وذلك بعد احتساب الوقت الإضافي وضربات الترجيح.

ويشارك فريق " ذيبز العين " متصدر الدوري الاماراتي لهوكي الجليد برصيد " 25 " نقطة ، ممثلاً للأمارات في النسخة الثانية للبطولة التي فاز بلقب نسختها الأولى فريق ستورمز أبوظبي عام 2018 ، حينما استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويعتبر نادي ابوظبي للرياضات الجليدية هو الرافد الرئيسي للمنتخبات الوطنية التي تمثل الدولة في الاستحقاقات القارية والدولية في لعبة هوكي الجليد، لما يملكه من خطط واستراتيجيات تؤهل اللاعبين لخوض اقوى البطولات بكفاءة وإقتدار.

الجدير بالذكر أن لفريقي " ابوظبي ستورمز " ومقره ابوظبي، و " ذيبز العين " ومقره صالة العاب الهيلي بمدينة العين ، فرق تحت العشرين يشاركون في الاستحقاقات القارية .

كما ان النادي اهتم بشكل كبير بفرق السيدات ، وأسس لهن فريق " ابوظبي ستورمزستورمز للسيدات " و"ذيبزالعين ذيبز للسيدات " ، واستطاع الفريقان قيادة المنتخبات الوطنية لتحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات القارية من ضمنها الميدالية الفضية في بطولة التحدي الاسيوي ، ومراكز متقدمة في البطولات القارية الأخرى، إضافة الى المشاركة بقوة في دوري الامارات لهوكي الجليد للسيدات .

واستطاع نادي ابوظبي ان ينظم العديد من البطولات أهمها بطولة كأس رئيس الدولة لهوكي الجليد ، والنسخة الأولى لبطولة الأندية العرية عام 2018 وبطولة الأندية الخليجية للسيدات في مايو 2018 فيما استطاع النادي ان يؤهل الحكام الدوليين المواطنين لإدارة المباريات محلياً ودولياً .

الاكثر من رياضة

أخبار محلية