دورة ند الشبا الرياضية.. منافسات ونتائج

وام

أسدل الستار مساء امس على منافسات سباق الدراجات الهوائية في دورة ند الشبا الرياضية ممثلة في سباقات الهواة للسيدات المفتوحة والمواطنين والمواطنات بمشاركة نحو 400 دراج ودراجة ليرتفع العدد الإجمالي للمشاركين في السباقات التي أقيمت على مدار يومين إلى 1050 من مختلف الجنسيات وذلك بحضور الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس نادي حتا.

وأحرز منصوري البلوشي من شرطة دبي المركز الأول في فئة المواطنين بعدما حقق زمنا وقدره 1,49,09.430 ساعة وبالمركز الثاني حارب البلوشي بزمن 1,49,09.827 ساعة وبالمركز الثالث أحمد آل علي بزمن 1,49,12.889 ساعة.

فيما نالت سماح خالد من شرطة دبي المركز الأول في فئة السيدات المفتوحة بعدما قطعت المسافة بزمن بلغ 2,07,15.791 ساعة وبالمركز الثاني هيلي فان إيخت بزمن 2,07,16.519 ساعة وبالمركز الثالث صفية الصايغ بزمن 2,07,16.612 ساعة.

وفي فئة المواطنات حققت فرح المري المركز الأول بزمن 2,26,25 ساعة وبالمركز الثاني مهيناز الكمالي بزمن 2,26,29 ساعة وبالمركز الثالث علياء المهيري بزمن 2,26,30 ساعة.

كما شهدت دورة ند الشبا الرياضية إسدال الستار على مباريات الدور الأول لبطولة السلة للكراسي المتحركة والمقامة حاليا بنادي دبي لأصحاب الهمم وحقق الدور التمهيدي تسجيل 957 نقطة في 20 مباراة منها 445 في المجموعة الأولى و512 نقطة في المجموعة الثانية.

وتصدر قائمة الهدافين من أصحاب الهمم محمد الزرعوني لاعب بلدية دبي بعدما سجل 108 نقاط يليه المصري أشرف أبو زيد لاعب ديوا وسجل 80 نقطة والثالث إبراهيم الحمادي من النيابة العامة وسجل 46 نقطة فيما تصدر قائمة الهدافين الأسوياء صلاح أحمد لاعب النيابة برصيد93 نقطة والثاني أحمد جاسم لاعب بلدية دبي برصيد 55 نقطة.

وتصدر المجموعة الأولى فريق بلدية دبي بالعلامة الكاملة في 4 مباريات والثاني فريق ديوا برصيد 7 نقاط حيث تأهلا للدور نصف النهائي وجاء بالمركز الثالث نادي دبي لأصحاب الهمم برصيد 6 نقاط والرابع الأنصاري للصرافة برصيد 5 نقاط والخامس دناتا برصيد 3 نقاط.

وتصدر المجموعة الثانية النيابة العامة بالعلامة الكاملة والثاني دبي لخدمات الإسعاف برصيد 7 نقاط والثالث صحة دبي برصيد 5 نقاط والرابع مركز البستان 5 نقاط والخامس هيئة الطرق 5 نقاط.

وفي المجموعة الثانية نجح فريق دبي لخدمات الإسعاف من تحقيق الفوز الثالث في المجموعة والذي جاء على حساب فريق مركز البستان بنتيجة 37-14 بعدما أنهى الفترة الأولى لصالحه 28-6 والفترة الثانية 9-8 ليصعد فريق دبي لخدمات الإسعاف في الوصافة مع النيابة العام للمربع الذهبي عن المجموعة الأولى.

فيما أنهى النيابة العامة وصيف النسخة الماضية مشواره في الدور الأول بالعلامة الكاملة بعدما فاز على فريق هيئة الصحة بدبي بنتيجة 74-12 بعدما انتهت الفترة الأولى 39-8 والفترة الثانية 35-4.

وفي منافسات الكريكت .. قاد اللاعبان محمد صغير وثارنجا جياثنجي فريق "دي إتش إل" إلى تحقيق فوز كبير على فريق دبي إكسليس بنتيجة 190/9 مقابل 133/2 والتأهل إلى دور نصف النهائي في بطولة الكريكت المقامة لأول مرة ضمن فعاليات دورة ند الشبا الرياضية على ملاعب وومباتس بموانئ دبي العالمية في منطقة جبل علي بمشاركة 24 فريق.

وتأهل أيضا فريق "إم جي إم" إلى نصف النهائي بعد فوزه على فريق موانئ دبي العالمية بنتيجة 140/5 مقابل 116/4 حيث قاد اللاعبان نافيد أنجم ومحمد حسن الفريق لتحقيق هذا الفوز بفارق 24 نقطة.

من جهة ثانية تنظم دورة ند الشبا الرياضية غدا بمجمع ند الشبا الرياضي ملتقى بعنوان "بصمة رياضي" بمشاركة نخبة من الرياضيين الإماراتيين والمقيمين بالدولة من أصحاب الإنجازات الرياضية والتجارب الملهمة.

ويستعرض الرياضيون خلال الملتقى خلاصة تجاربهم المتميزة وأبرز المواقف والمحطات الإنسانية التي مروا بها وأهم التحديات التي واجهوها خلال مسيرتهم الرياضية إلى جانب حديثهم عن طموحاتهم المستقبلية سواء على مستوى المجال الرياضي أو على مستوى العمل الإنساني.

وقالت فوزية فريدون مديرة قسم تطوير رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي عضوة اللجنة التنفيذية بدورة ند الشبا الرياضية.. " بعد توجيه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي باطلاق جائزة البصمة الرياضية لتكريم أفضل الممارسات الإنسانية والمجتمعية المطبقة في القطاع الرياضي يجتمع اليوم في ملتقى "بصمة رياضي" نخبة من الرياضيين من أصحاب الإنجازات الرياضية والتجارب الملهمة والمتميزة ليستعرضوا خلاصة تجاربهم وأهم التحديات التي مروا بها".

وأضافت إنه سيتم تكريم الفائز في النسخة الأولى من الجائزة أثناء دورة ند الشبا الرياضية إلى جانب تكريمه أيضا في حفل جائزة "وطني الإمارات للعمل الإنساني" يوم 22 مايو الجاري مع الفائزين في مختلف فئات الدورة السابعة لهذه الجائزة الإنسانية الوطنية الرائدة.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية