خليل وبندر ورمضان يتصدرون قائمة أفضل اللاعبين المواطنين بدوري الخليج العربي

وام

شهدت النسخة الحالية من دوري الخليج العربي تألق العديد من اللاعبين المحليين مع فرقهم وبينما تتنافس فرق المسابقة لضم أبرز اللاعبين الأجانب إلى صفوفها في كل موسم، كان الحل يأتي في كثير من المباريات عبر أقدام إماراتية من اللاعبين الموهوبين.

وفي هذا التقرير نستعرض لاعبا محليا واحدا من كل فريق كان له اسهام بارز على مدار الجولات الـ 19 التي لعبت من مسابقة الدوري، وفقا للأرقام والإحصاءات الصادرة عن رابطة المحترفين الإماراتية.

وفي مقدمة اللاعبين المواطنين المؤثرين يبرز إسم المهاجم الدولي أحمد خليل لاعب شباب الأهلي دبي الذي ساهم في صدارة فريقه للمنافسة برصيد 43 نقطة، وابتعاده عن أقرب المنافسين بـ 6 نقاط قبل نهاية الدوري بـ 7 جولات.

و وجد أحمد خليل صعوبة في المشاركة أساسيا في تشكيل شباب الأهلي خلال الجولات الأولى من الموسم واكتفى بدور البديل وصام عن هز الشباك لفترة لكن بمرور الوقت حصل المهاجم الدولي على دقائق أكثر في المشاركة واستثمر الفرصة بشكل مثالي ليستعيد ذاكرته التهديفية خاصة في الجولات الأخيرة قبل توقف الدوري، وشارك خليل في 16 مباراة سجل خلالها 13 هدفا وصنع هدفين.

ومن شباب الأهلي إلى العين صاحب المركز الثاني وفي نادي العين يعيش بندر الأحبابي الملقب بـ" الجناح الطائر" أفضل حالاته.. ويعتمد الزعيم على بندر في صناعة اللعب بشكل أساسي وتتسبب تمريراته العرضية المتقنة في إزعاج المنافسين، خاصة مع تواجد المهاجم التوجولي لابا كودجو في خط الهجوم.

و شارك بندر مع العين في 17 مباراة بمسابقة الدوري، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 12 هدفا، وهو أكثر لاعبي دورينا صناعة للأهداف في الموسم الحالي.

و في نادي الجزيرة و وسط كتيبة النجوم المتواجدة في صفوف الفريق نجح اللاعب الشاب عبدالله رمضان في حجز مكان أساسي في خط وسط الفريق، ويمتاز رمضان بإجادة الجوانب الدفاعية والهجومية معا، بالإضافة إلى قدرته على اللعب في العمق وعلى الطرف أيضا، وهو ما سمح للمدرب مارسيل كايزر بتوظيفه في بعض المباريات كلاعب ارتكاز ثان في منتصف الملعب، وفي مباريات أخرى اعتمد عليه في مركز الجناح.. و شارك رمضان في 16 مباراة هذا الموسم، وسجل هدفا واحدا وصنع ثلاثة أهداف.

وفي نادي الوحدة وبرغم أن اللاعب خليل الحمادي لا يتواجد في التشكيل الأساسي بشكل مستمر، إلا أن وجوده في الملعب يمنح العنابي حيوية كبيرة على طرف الملعب الأيمن الذي يفضل اللاعب التواجد فيه و شارك خليل في 17 مباراة بالدوري هذا الموسم، 8 منها كأساسي، وسجل هدفين وصنع ثلاثة أهداف.

و في نادي الشارقة حافظ عبد الله غانم على مكانه في التشكيل الأساسي خلال منافسات الموسم الحالي، حيث شارك في 18 مباراة مع الفريق بالدوري، وتبلغ نسبة نجاح اللاعب في افتكاك الكرة من الخصوم 83%. واستقبل الشارقة هذا الموسم 23 هدفا، وهو أقوى خامس خط دفاع بالدوري.

وفي نادي النصر يقدم المخضرم طارق أحمد أداء متزنا في وسط ملعب الفريق هذا الموسم حيث يعد طارق "صمام الأمان" لخط دفاع الفريق فهو يتراجع قليلا إلى الخلف للمساهمة في بداية الهجمات، وتخفيف الضغط عن رباعي الخط الخلفي.. ويمتلك أيضا دقة كبيرة في تمريراته التي بلغت نسبة دقتها هذا الموسم 90%. وشارك طارق في 17 مباراة مع النصر هذا الموسم.

وفي الوصل استعاد حبوش صالح المنتقل إلى الفريق مطلع الموسم الحالي من بني ياس ذاكرة التألق، وظهر بمستوى جيد و شارك في كل مباريات الوصل بالدوري /17 أساسيا وفي مباراتين بديلا/ وصنع خلالها ثلاثة أهداف لزملائه، فيما لم يهز شباك المنافسين.

وفي نادي الظفرة واصل خالد باوزير أداءه المميز.. وقدم الجناح المهاجم مستويات عالية ساعدت الفريق على احتلال المركز الثامن والتواجد في المنطقة الآمنة.. و سجل باوزير هدفين هذا الموسم، وصنع 7 أهداف لزملائه خلال 18 مباراة شارك فيها مع الظفرة في دوري الخليج العربي.

و في بني ياس انتقل سلطان الشامسي إلى الفريق مطلع الموسم الحالي قادما من الجزيرة في صفقة انتقال حر.. وقدم الجناح المهاجم أوراق اعتماده سريعا لجماهير السماوي، بأداء قوي ومؤثر.. و شارك سلطان في 18 مباراة هذا الموسم، وسجل 3 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى.

ومن بني ياس إلى عجمان وبرغم تواجد الفريق في مركز متأخر في جدول الترتيب، إلا أن علي الحوسني حارس مرمى الفريق يقدم أداء جيدا هذا الموسم، يستحق من خلاله أن يكون أحد أبرز اللاعبين المؤثرين في المسابقة.

شارك الحوسني في 18 مباراة، ورغم تلقي شباك الفريق 39 هدفا كأضعف خط دفاع بالمسابقة، إلا أن حارسه يأتي ثالثا في قائمة أكثر الحراس تصديا للهجمات برصيد 65 تصديا.

وفي اتحاد كلباء يعد ماجد راشد من أبرز المواهب الواعدة في دوري الخليج العربي.. و شارك راشد الذي يلعب في منتصف الملعب في كل مباريات النمور بالدوري هذا الموسم وكان مؤثرا في أداء فريقه ونتائجه.

و في خورفكان وبرغم أن فهد حديد لم يقدم الأداء المنتظر منه في بداية الموسم، إلا أنه وبمرور الجولات بدأ اللاعب الأعسر يستعيد ذاكرة التألق، شارك فهد في 15 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفا واحدا.

وفي نادي حتا لفت لاعب خط وسط الفريق لاحج صالح الأنظار إليه منذ انطلاق الموسم الحالي.. و يمتاز لاحج بدقة تمريراته التي بلغت نسبتها 89% بالإضافة إلى الجهد البدني الكبير الذي يبذله.

و شارك لاحج في كل مباريات حتا بالدوري هذا الموسم وسجل هدفا وصنع هدفين.. ونتيجة تألقه، حصل اللاعب على أكثر من عرض للانتقال لفرق أقوى بالمسابقة، واعترف لاحج مؤخرا بتوصله لاتفاق نهائي مع مسؤولي شباب الأهلي.

وفي نادي الفجيرة قدم فهد سبيل الظهير الأيمن أداء جيدا منذ انطلاق الموسم الحالي.. وشارك اللاعب المخضرم في 16 مباراة سجل خلالها هدفا وصنع هدفين.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية