ختام ناجح لبطولة الجوجيتسو التنشيطية وفيصل الكتبي يتوج بذهب الكبار

وام

اختتمت مساء أمس منافسات بطولة الجوجيتسو التنشيطية الأولى التي أقيمت على صالة جوجيتسو أرينا بمدنية زايد الرياضية بمشاركة 60 لاعبا دوليا من أبطال الإمارات المشاركين في المعسكر التدريبي المغلق اعتبارا من بداية الشهر الجاري في فندق نادي ضباط القوات المسلحة، والذي سيستمر حتى تاريخ 24 مايو الجاري.

توزعت نزالات البطولة على ثلاثة أبسطة أشرف عليها ثلاثة حكام معتمدون من الاتحاد.. وتعد تلك البطولة هي الأولى من نوعها في المنطقة منذ إيقاف الأنشطة الرياضية وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، حيث حرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على إطلاق المبادرات المتتالية ، ليتوجها بتنظيم المعسكر التدريبي المغلق والبطولة التنشيطية لتعزيز جاهزية لاعبي المنتخب للاستحقاقات الرياضية القارية والعالمية المقبلة.

وشهدت البطولة 84 نزالاً حماسياً بين اللاعبين، انتهت 23 منها بالإخضاع" الاستسلام".. فيما توزّعت النزالات على 14 فئة ضمن في منافسات الناشئين والكبار.. حيث اشتملت فئة الناشئين تحت 18 عاماً على سبعة أوزان.

وتوج محمد طلال الكعبي بالذهبية عن فئة وزن تحت 50 كجم، وعمر علي السويدي عن فئة تحت 55 كجم، ومايد الشحي عن فئة تحت 60 كجم، وعبدالله الهاشمي عن فئة تحت 66 كجم، وفرج خالد العولقي عن فئة تحت 73 كجم، ومهدي خالد العولقي عن فئة تحت 81 كجم، وسعيد الكبيسي عن فئة فوق 81 كجم.

وفي منافسات الكبار أحرز أحمد سعيد الظاهري ذهبية وزن تحت 56 كجم، وفاز ذياب النعيمي بالذهبية عن فئة تحت 62 كجم، وعمر الفضلي عن فئة تحت 69 كجم، ومحمد علي السويدي عن فئة تحت 77 كجم، وعلي البناي عن فئة تحت 85 كجم، وفيصل الكتبي عن فئة تحت 94 كجم، وهزاع محمد عن فئة فوق 94 كجم.

من جانبه عبر سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة، والمستوى الفني المتميز الذي أظهره اللاعبون في كل الفئات، مشيرا إلى أنه يتوجه بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعمه المتواصل للرياضة بشكل عام، ورياضة الجوجيتسو على وجه التحديد .

وقال إن إقامة تلك البطولة في هذه الظروف تعكس القيم الحقيقية التي تغرسها رياضة الجوجيتسو في كل ممارسيها وهي الانضباط والشجاعة والصبر والتحمل والثقة بالنفس، خاصة انها جاءت بعد معسكر مغلق يراعي العزل الكامل للاعبين لمدة 16 يوما اعتبارا من أول مايو الجاري، موجها الشكر للاعبين والجهاز الفني والإداريين وقبلهم أولياء الأمور.

وأضاف : ظن البعض في البداية أن المهمة صعبة لإقامة معسكر مغلق طويل في تلك الظروف، ثم إقامة بطولة، لكن بتضافر الجهود والتخطيط السليم وتضحيات أبنائنا ومدربيهم تحول الحلم إلى حقيقة، ونجحنا في التأكيد من جديد على أن الرهان على أبناء الإمارات رابح، وأن إنجازاتهم القارية والعالمية لم تأت من فراغ، ولكنها نتيجة لقيم ومبادئ حرصنا على تأصيلها في نفوسهم من البداية، والقيمة الحقيقية اليوم لا تكمن في البطولة وما تحقق فيها من مكتسبات، ولكن تكمن في قدرة الإنسان الاماراتي على تحدي الظروف واثبات ذاته، وتحويل كافة الصعوبات والتحديات إلى قصص نجاح.

وأوضح أن فكرة المعسكر والبطولة كانت تحتاج إلى فريق عمل يؤمن بها، ويقوم على تنفيذها بمنتهى الدقة وفق إجراءات احترازية كبيرة تضمن سلامة اللاعبين، موجها الشكر مجددا إلى فريق العمل بالكامل، وأن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من المفاجأت والمبادرات التي تكشف عن المعدن الحقيقي لأبناء الإمارات الذين لا يعترفون بالمستحيل.

وسجلت بطولة الجوجيتسو التنشيطية العديد من الإنجازات للمرة الأولى، بما في ذلك تنظيم النزالات بين فئات الأوزان المختلفة، حيث تواجه اللاعبون من فئة 56 كجم مع آخرين في فئة 62 كجم، ولاعبو فئة 69 كجم مع زملائهم من فئة 85 كجم ، ما أسهم في تعزيز قدرة اللاعبين على التعامل مع مختلف ظروف النزال، وتشجيعهم لتغيير نمط المنافسة التي اعتادوا عليها مع نظرائهم ضمن ذات فئة الوزن.

من جانبه قال رامون ليموس مدرب المنتخب إن هذه الفلسفة من شأنها دفع اللاعبين للتفكير بأساليب مبتكرة للتعامل مع خصمهم، واستكشاف سبل الاستفادة من وزنه، ما يسهم في نهاية المطاف في صقل القدرة البدنية والنفسية والعقلية للاعبين.

من جهته أكد العميد عارف الريس مدير إدارة اتحاد الشرطة الرياضي بوزارة الداخلية، أن الوزارة تحرص على رعاية ودعم الفعاليات الوطنية الهادفة، والمشاركة الفاعلة فيها تعزيزا على أهمية هذه الفعاليات في الارتقاء بالعمل المشترك والمسؤولية المجتمعية وبناء شراكات حقيقية تسهم في مسيرة البناء والتنمية خاصة في المجالات الرياضية والبدنية، وفي إعداد الشباب الإماراتي القادر على تجاوز جميع التحديات وتحقيق الإنجازات من خلال الالتزام والإصرار على تبوؤ الصدارة والريادة في شتى المجالات.

ووجه فيصل الكتبي قائد المنتخب الوطني لفئة الكبار الشكر لاتحاد الإمارات للجوجيتسو برئاسة سعادة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي، لدعمهم المتواصل وحرصهم على تعزيز جاهزيتنا البدنية والفنية بشكلٍ يمكننا من العودة للفعاليات الرياضية المقبلة على أتم الاستعداد لحصد الميداليات وصعود منصات التتويج.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية