جوارديولا يفوز بجائزة أفضل مدرب في الموسم بالدوري الإنجليزي لكرة القدم

فاز الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل مدرب في الموسم 2023-2024، بعدما قاد فريقه إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة في تاريخه.

وحقق السيتي رقما تاريخيا لم يحققه أي فريق آخر بالدوري الإنجليزي بالتتويج باللقب 4 مرات على التوالي.
وبلغت ألقاب مانشستر سيتي مع جوارديولا 17 لقبا منذ قيادته للفريق في 2016، فيما بلغ عدد ألقاب المدرب على مدار مشواره خلال 15 عاما 38 لقبا مع برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي.
وكان جوارديولا قد فاز بجائزة مدرب الموسم 5 مرات من قبل من أصل 8 مواسم مع الفريق، وجاءت في نسخ 2017/18 و2018/19 و2020/21 و2022/23.
وخلال مسيرته مع السيتي فاز جوارديولا بـ 225 مباراة من أصل 304 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال المدرب في تصريحات للموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي :" شرف كبير لي أن يتم اختياري من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز كمدرب الموسم".
وأضاف أن هذه الجائزة تعكس العمل الجاد والتميز الذي يبذله العاملون في النادي بجميع الأقسام، مشيرا إلى أن الفوز بأربعة ألقاب متتالية هو أحد أكثر الإنجازات التي يفتخر بها في مسيرته.

الاكثر من رياضة

  • 28 خيلاً تتنافس في ثالث سباقات لكأس الوثبة بفرنسا ورومانيا غداً

    تشهد فرنسا ورومانيا غداً الأحد، إقامة ثلاثة سباقات لكأس الوثبة "ستاليونز" للخيول العربية الأصيلة برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بمشاركة 28 خيلاً

  • أبطال الإمارات يحصدون 42 ميدالية في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو بتركيا

    شهدت بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي أُقيمت في تركيا خلال الفترة من 7 إلى 9 يونيو في صالة "باسكشهير جينليك" باسطنبول، تألقا كبيرا من أبطال الإمارات الذين تمكنوا من إحراز 42 ميدالية ملونة "14 ذهبية و16 فضية و12 برونزية"

  • حاكم الشارقة: سنشيّد ملعباً على قمم الجبال لنادي كلباء وآخر لخورفكان

    بارك صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأندية إمارة الشارقة التي استطاعت الصمود في دوري أدنوك للمحترفين لموسم 2023-2024 واعدا نادي كلباء بملعب على قمم الجبال الباردة على ارتفاع 850 قدماً فوق سطح البحر ونادي خورفكان بملعب آخر على ارتفاع 900 قدم مشدداً سموه على ضرورة أن تحمل شعارات الأندية هوية المدينة التي تنتمي إليها وأن ترعى أبناء إمارة الشارقة وتمنحهم الأولوية كما كشف سموه عن مشروع "مجمع الشارقة العلمي" الذي سيضم 10 آلاف مجلد جمعهم سموه بنفسه ليستعرض التراث والفنون والعلوم بأسلوب مميز.

  • منصور بن محمد: فخورين بتتويج الإمبراطور بالدرع الثامنة في تاريخه

    سمو الشيخ منصور بن محمد عبر منصة إكس: بعد موسم استثنائي وبحضور راعي الوصل سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، فخورين بتتويج الإمبراطور بالدرع الثامنة في تاريخه على استاد زعبيل.. قدم الوصل على مستوى اللاعبين والطاقم الفني والإداري موسماً تاريخياً

  • منصور بن محمد يتوّج أبطال كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

    توّج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الأندية الفائزة في منافسات بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، التي أقيمت أمس واليوم في نادي شباب الأهلي دبي وشهدت منافسات قوية وحضورا جماهيريا غفيرا

أخبار محلية