"تيكوم" تنظم مبادرة "معاً نمشي" للتوعية بمرض التوحّد

استقطبت النسخة الرابعة من مبادرة "معاً نمشي" التي نظمتها مجموعة "تيكوم" بالتعاون مع مركز دبي للتوحّد، المشاركين من كافة شرائح المجتمع إلى مجمع دبي للعلوم لرفع الوعي باضطراب طيف التوحّد وجمع التبرعات للأطفال المصابين به

استقطبت النسخة الرابعة من مبادرة "معاً نمشي" التي نظمتها مجموعة "تيكوم" بالتعاون مع مركز دبي للتوحّد، المشاركين من كافة شرائح المجتمع إلى مجمّع دبي للعلوم، لرفع الوعي باضطراب طيف التوحّد وجمع التبرّعات للأطفال المصابين به.

وقام المشاركون بالمشي والهرولة والركض على مسار يبلغ طوله 3.5 كيلومتر للإسهام في التوعية بطيف التوحّد.

وسيجري تقديم كامل ريع التبرعات لمبادرة "معاً نمشي" 2023، بما في ذلك العائدات المحقّقة من مبيعات التذاكر والدعم المقدّم من الشركات الراعية، إلى مركز دبي للتوحّد وذلك دعماً لرسالته وجهوده الهادفة إلى استمرار تقديم الخدمات المتخصصة للأطفال المصابين بالتوحد بما يتوافق مع أفضل المعايير العالمية.

وقالت هيف زمزم، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – التخطيط الاستراتيجي والتسويق، أن المبادرة تعكس الالتزام في إلهام المجتمع لتبنّي ممارسات مسؤولة وبناء مجتمع متآزر وترسيخ القي المجتمعية وتعزيز الترابط بين كافة شرائح وأطياف المجتمع.

يذكر أنّ مبادرة "معاً نمشي" تهدف إلى التشجيع على الممارسات المجتمعية المسؤولة، حيث سعت هذا العام إلى حشد الدعم اللازم للأطفال الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد والتي تؤثر على ما يقدر بطفل واحد من بين كلّ 36 طفلًا، وذلك وفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها وفي عام 2022، أعلنت وزارة تنمية المجتمع عن تسجيل أكثر من 4,500 حالة توحّد، حيث استأثر الذكور بنسبة 80% من إجمالي الحالات المسجّلة.

وحظيت مبادرة "معاً نمشي 2023"، التي استقطبت أكثر من 1000 مشارك لرفع الوعي باضطراب طيف التوحّد، بدعم من مجلس دبي الرياضي ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وشريك الاتصالات "دو"، وعدد من الشركات الخاصة.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية