تألق هجن العاصفة والرئاسة في "ختامي المرموم"

تواصلت أمس فعاليات المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة 2021 المقامة بميدان بالمرموم في دبي وذلك من خلال تحديات السيارات للحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ وكانت مسافة السباق 8 كم.

وشهدت الفترة المسائية إقامة 16 شوطا للسيارات ونجح شعار هجن الرئاسة في مواصلة مشوار تألقه من خلال مهرجان ختامي المرموم، حيث أكد المضمر المجازف محمد زيتون المهيري مجددا على تميزه وذلك من خلال تقديمه لـ/فزعة/ على قمة الحول في الشوط الرئيسي الأول لتهدي السيارة /مرسيدس/ إلى الشعار الأحمر وذلك في توقيت وقدره 12:09:6 دقيقة.

وأعلن المضمر المميز لهجن العاصفة غياث الهلالي التحدي من خلال ثاني الأشواط للحول المفتوح حيث أفصح منذ اللحظات الأولى للسباق عن نيته في السيطرة على صدارته وإهداء الشعار ذي اللونين الأسود والأبيض السيارة /رينج روفر/ وكان له ما أراد بواسطة /الشاهينية/ التي تمكنت من قيادة الشوط مبكرا متقدمة على جميع المتنافسين ونجحت في المحافظة على صدارتها رغم المنافسة الشديدة التي وجدتها من هجن الرئاسة في اللحظات الاخيرة وتحقق ذلك في توقيت وقدره 12:21:2 دقيقة.

وكان التألق في الشوط الثالث للزمول من نصيب السلالة البارزة في عالم سباقات الهجن في الوقت الحالي /سلالة الشبابي/ حيث أبرز /شاهين/ لهجن العاصفة عن قدراته العالية وتصميمه الكبير وذلك من خلال اعتلائه لصدارة المتنافسين في الشوط الثالث مبكرا ومحافظته على المركز الأول حتى النهاية ليعلن مجددا عن تميز شعار هجن العاصفة واستعداده الكامل لأشواط الرموز في سن الحول والزمول والمقررة في اليوم الأخير لمهرجان ختامي المرموم وكان /شاهين/ قد وصل لخط النهاية في زمن وقدره 12:41:4 دقيقة.

وشهد الشوط الرابع والذي خصص للحول منافسة شديدة بين شعاري هجن العاصفة و هجن الرئاسة حيث دفع الشعار الاحمر خلال مضمره محمد زيتون المهيري بـ/الشرود/ التي إنطلقت بكل ثبات وثقة نحو خط النهاية إلا أن التدخل الصارم والحاسم من شعار هجن العاصفة بواسطة /الشاهينية/ التي اعتلت الصدارة في الكيلومتر الأخير ونجحت في حسم المعركة في توقيت وقدره 12:15:2 دقيقة وجاءت /الشرود/ في المركز الثاني، وحلت في المركز الثالث /انذار/ لهجن الرئاسة بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي.

وشهدت الفترة الصباحية إقامة 16 شوطا للسيارات لهجن أصحاب السمو الشيوخ في سن الحول والزمول وكان شعار هجن الرئاسة حاضرا من خلال الأشواط الأربعة الرئيسية حيث قاد المضمر علي جميل الوهيبي /أمجاد/ إلى قمة الحول في الشوط الرئيسي وذلك بعد أن قطعت مسافة السباق في زمن وقدره 12:22:4 دقيقة.

أما الشوط الثاني والذي خصص للزمول فقد كان عنوانه الأبرز شعار هجن الرئاسة والمضمر الظافر علي جميل الوهيبي حيث نجح /عنيد/ في إكمال رحلة الثمانية كيلومتر إلى قمة الزمول في زمن وقدره 12:43:5 دقائق ليحصل على الناموس ويضيفه إلى إنجازات مسيرته الظافرة في عالم سباقات الهجن.

وكشف المضمر الظافر علي جميل الوهيبي عن نواياه في مواصلة رحلة التميز والانجاز من خلال حصوله على صدارة الشوط الثالث للحول وذلك عبر سلالة هملول ذات السمعة الطيبة في دنيا الأصالة وتمكنت /هملولة/ لهجن الرئاسة من حسم المعركة القوية مع المتنافسات في توقيت بلغ 12:31:9 دقيقة.

وأكمل المضمر الظافر الرباعية من خلال حصوله على المركز الأول في رابع الأشواط للحول وذلك عن طريق سلالة هملول أيضا حيث نجحت /هملولة/ بالشعار الاحمر لهجن الرئاسة من الظفر بالصدارة والمحافظة عليها حتى خط النهاية الذي وصلت إليه عندما كانت عقارب التوقيت تشير إلى مرور 12:24:6 دقيقة.

وتشهد تحفة الميادين بالمرموم مساء اليوم السبت تحديات رموز سن الثنايا لهجن أبناء القبائل على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم وذلك على مدار 6 أشواط بواقع رمزين للأشواط المفتوحة ومثلهما لأشواط المحليات إضافة إلى رمزي الإنتاج .

كما تشهد الفترة المسائية إقامة 12 شوطا للسيارات وبالمقابل تقام في الفترة الصباحية 18 شوطا بواقع ثمانية أشواط للإنتاج /سيارات/ وعشرة أشواط للمحليات والمهجنات /سيارات/.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية