بطولة التسامح للجوجيتسو تنطلق غدا بمشاركة متنافسين من 35 دولة

وام

تنطلق غدا فعاليات بطولة التسامح للجوجيتسو، التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو في مدينة العين بصالة جامعة الإمارات احتفاء بعام التسامح بمشاركة واسعة من اللاعبين، ممن هم دون الـ 18 عاما يمثلون أكثر من 35 دولة و88 ناديا، بهدف دعم الجيل الجديد من المواهب الرياضية الشابة.

وتنطلق منافسات اليوم الأول بمشاركة ثلاث فئات عمرية للأطفال والصغار من كلا الجنسين، تتراوح أعمارهم بين 4-9 أعوام، وأوزانهم بين 16 – 50 كجم.

وتجرى مرحلة أخذ الأوزان للاعبين المشاركين مساء اليوم في مواقع مختلفة من الدولة لأول مرة قبل بدء المنافسات بيوم.

وينتمي اللاعبون الصغار المشاركون في منافسات اليوم الأول من البطولة إلى عدد كبير من المدارس في مختلف إمارات الدولة، ما يعكس الأهمية المتنامية لبرنامج الجوجيتسو المدرسي في تعزيز الوعي حول أهمية هذه الرياضة بين الطلبة، والمواظبة على ممارستها كأسلوب حياة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة أعلنت إغلاق باب التسجيل للمشاركة لاكتمال العدد المطلوب قبل الموعد المحدد، نظرا للإقبال الكبير للراغبين في النزال على بساط التسامح.

وقال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس إتحاد الإمارات للجوجيتسو " أنه انطلاقا من كونها بطولة متفردة تحمل اسم التسامح الذي يعد قيمة إنسانية رفيعة، سيجمع بساطها نزالات تذوب معها الفوارق الجسدية، والحواجز اللغوية بين المتنافسين، ويتجلى من خلالها تقدير الاختلاف الثقافي والتنوع في أشكال التعبير، مع الاحترام الكامل للمنافسين وهو ما ينسجم مع قيم عام التسامح في دولة الإمارات".

وأضاف إن بطولة التسامح تمثل مناسبة رائعة تجمع لاعبين من شتى أنحاء العالم على أرض المحبة والتسامح، وأنها تستهدف الأجيال الناشئة والأطفال انطلاقا من الحرص على غرس القيم النبيلة وترسيخها في نفوسهم وهم في مقتبل العمر والاقتداء بها مستقبلا.

وقال " تلتقي قيمة التسامح مع رياضة الجوجيتسو في العديد من الجوانب، فالتسامح عنوان لرياضة خالية من العنف، ولعل الجوجيتسو هي من أبرز الرياضات التي تنبذ العنف وتجسد قيم الاحترام والتقدير والانضباط والالتزام".

من جانبه أكد سعادة طارق جمعة السويدي عضو مجلس ادارة نادي نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس أن مجلس الادارة برئاسة سعادة احمد عبد الرحمن العويس حريص على المشاركة في جميع البطولات المحلية والدولية التي ينظمها اتحاد الجوجيتسو ويسعى للاستفادة من جميع التجارب الفنية لتطوير لاعبيه، وانطلاقا من ذلك سيشارك فريق النادي بـ 48 لاعبا في بطولة التسامح وهم من مواليد تنحصر بين 2002-2013، وتم اعداد اللاعبين بشكل يليق ببطولة تحمل شعار " التسامح" والذي يشير الى اهم المباديء التي تتمتع بها دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال " بتوجيهات مجلس الشارقة الرياضي فان المشاركة في هذه البطولة وسواها من بطولات اتحاد الامارات للجوجيتسو تعني لنا الكثير باعتبارها محطة مهمة على الطريق المؤدي نحو تحقيق تطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالحفاظ على النشء وان تكون ممارسة الرياضة اسلوبا مثاليا للحياة اضافة الى توجهات النادي الداعمة لممارسة رياضة الجوجيتسو.

وأشاد السويدي بجهود اتحاد الامارات للجوجيتسو للنهوض باللعبة وبما يساهم بالنقلة النوعية التي تشهدها الرياضة الاماراتية.

من جانبه قال سعادة خالد راشد الهنائي المدير التشغيلي لنادي الوحدة والمشرف العام على رياضة الجوجيتسو أن بطولة التسامح هي بطولة مخصصة للصغار تحت 18 سنة وبما ان نادي الوحدة هو اكثر ناد يمتلك قاعدة لاعبين ناشئين برياضة الجوجيتسو، تعتبر المشاركة في البطولة من اولويات النادي بالاضافة لانها تحمل اسم عام التسامح ، وما تحمله هذه الصفة من معان سامية تحث الجميع على التآخي فيما بينهم والتطلع للقادم بنظرة ايجابية بعيدا عن المشاحنات والخصومة وهذا بالتحديد ما يتمتع به ابناء الامارات قيادة وشعبا.

وأوضح أن الهدف من المشاركة هو احياء روح المنافسة الشريفة ما بين أندية الدولة والتي تصب في النهاية في مصلحة رياضة الجوجيتسو بشكل عام والمنتخب بشكل خاص.. كما أن هدف نادي الوحدة معروف دائما وهو الرقم واحد في جميع المنافسات المحلية والدولية لذا قمنا بتسجيل ما يقارب من 150 لاعبا ولاعبة من ابناء النادي للمنافسة بقوة على المركز الاول في البطولة.

وأشاد الهنائي بجهود فريق عمل الاتحاد لتطوير اللعبة سواء علي الجانب المحلي او الدولي من تنظيم بطولات على اعلى مستوى تشهد بكفاءتها وتنظيمها المتميز جميع الدول المستضيفة وجميع اللاعبين المشاركين مما جعل من ابوظبي عاصمة للجوجيتسو ومثال يحتذى به على مستوى العالم.. كما تقدم بالشكر لسعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الاماراتي والآسيوي للجوجيتسو والسادة اعضاء مجلس الادارة على جهودهم المبذولة في تطوير هذه اللعبة التي أصبحت بالفعل اسلوب حياة في دولة الامارات.

وأكد لاعب منتخبنا الوطني الشاب ونادي الوحدة هزاع القبيسي حامل الحزام الأزرق والذي سيشارك في وزن تحت 73 كجم أن المشاركة في بطولة التسامح تمثل أهمية خاصة له على الصعيد الشخصي، وأنها تجسيد للروح الرياضية..

وقال " أشعر بسعادة كبيرة لتمثيل الوطن في هذه البطولة.. وانا أقوم بالتدريب مرتين يوميا وثلاث مرات في عطلات نهاية الاسبوع. وبالرغم من كونها بطولة ودية، إلا أنها ستساهم في تعزيز الاستعدادات لخوض الاستحقاقات القادمة والتي من أبرزها بطولة العالم نوفمبر المقبل".

الاكثر من رياضة

أخبار محلية